صيدا سيتي

مسيرة سيارات في صيدا في الذكرى 46 لاستشهاد المناضل معروف سعد "يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار رابطة الثانوي: لا عودة الى الثانويات قبل تأمين اللقاح للأساتذة اجتماع تنسيقي بين فوج الإنقاذ الشعبي وجمعية الشفاء والجمعية الطبية الإسلامية مستشفى صيدا الحكومي.. 1922 تلقوا اللقاح منذ بدء الحملة منيمنة اطلع الفصائل الفلسطينية على خطة تأمين 300 الف لقاح للاجئين وأبلغها تعهد وزير الصحة بطلب شرائها الامن العام: السماح بدخول اللبنانيين من سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في 3 اذار البزري يلتقي وفداً من خبراء السير في لبنان السفير الفلسطيني زار مستشفى الهمشري في صيدا واطلع على تجهيز القسم الجديد لكورونا تجمع اللجان في ذكرى اغتيال سعد: علمنا أن مقاومة الاحتلال تتكامل مع مقاومة الفساد إبنة الـ11 عاماً تبيع المياه على قارعة الطريق في صيدا "الأنروا" تستأنف عملية دفع مستحقات اللاجئين وزارة الطاقة والمياه تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر شباط 2021 أسامة سعد يستقبل وفد رجال الأعمال والمهن الحرة في صيدا والجنوب معروف سعد في الذكرى 46 لاستشهاده - بقلم توفيق عسيران كورونا يصيب رئيس مخفر و10 من عناصره و3 سجناء! سلمى مصطفى نصار (أرملة الحاج محمد حجازي) في ذمة الله اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الاساسي: مستمرون في الاضراب ولن نسترد حقوقنا الا بسواعدنا الحاج أحمد سليم قلقاس (أبو سليم) في ذمة الله

اجواء ارتياح في سرايا صيدا بعد توافر الطوابع - عنتر: المليونا طابع كمية تكفي للمرحلة الانتقالية ونعول على كميات جديدة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عمت سرايا صيدا صباح اليوم اجواء من الارتياح، وانفرجت اسارير المخاتير وقاصديهم من المواطنين بعد زوال ازمة فقدان الطوابع التي استمرت عاما بين شح حينا وفقدان كلي احيانا، وتمكنهم من انجاز معاملاتهم الرسمية بعدما طرحت وزارةالمال مليوني طابع من كل الفئات في مختلف المناطق اللبنانية لتسهيل امورهم وتوفير حاجاتهم.

عنتر

ولفت رئيس رابطة مخاتير صيدا ابراهيم عنتر الى "ان هناك ارتياحا كبيرا في الشارع الصيداوي وتحديدا في ما يتعلق بالطوابع التي تم الافراج عنها"، معتبرا" ان "توفيرها حق من حقوق المواطن، وهو اليوم ساهم في انتظام العمل بشكل مريح وغياب من تاجروا واحتكروا بيع الطوابع في الفترة السابقة"".

وتمنى على "الجهات المعنية والمسؤولين ووزارة المال والدولة الا نخوض هذه التجربة المريرة مرة ثانية بعدما دفع ثمنها غاليا المواطن".

واضاف: "ازمة عانينا استمرارها ما يقارب العام تقطعت بين شح حينا وفقدان احيانا الى درجة القحط للطوابع في تلك الفترة، على رغم ان الجيش قدم اغاثة عاجلة بطبع كمية منها جمدت الازمة موقتا، الى ان دخلنا مرحلة الفقدان الكلي في الاونة الاخيرة. اما اليوم فالحمد لله فقد عادت الامور لتأخذ مسارها الطبيعي في تسيير امور الناس وانجاز معاملاتهم كما يجب".

واعلن ان "المليوني طابع وفرتهما وزارة المال لمختلف الادارات في الدولة والمؤسسات، وهما كمية بسيطة تكفي المرحلة الانتقالية ونعول على تلبيتنا في الامد القريب بكميات من الطبعة الجديدة التي ستليها".

وختم آملا "عدم تحميل الناس مزيدا من الاعباء التي تضيف الى معاناتهم الاقتصادية هما اخر في وقت عامل توفير الطوابع لمستلزماتها القانونية الرسمية منها والاجتماعية واجب لتسيير شؤونهم الحياتية اليومية".

عبود

المختار سليم عبود شكر "اهتمام وزير المال غازي وزني الذي تمثل في حل ازمة فقدان الطوابع وتوفير مليونين منها على صعيد لبنان بعد عام من المعاناة التي استغلها البعض ببيعها بأسعار مرتفعة للناس نظرا الى الشح في حينه وحاجتهم الملحة ليها لقضاء امورهم المستعجلة".

وقال: "اجواء الارتياح اليوم بدت على وجوه قاصدي سرايا صيدا بعد توافر الطوابع لاجراء معاملاتهم سواء في قاعة المخاتير او في السجل العدلي او الاحوال الشخصية او غيرها من الادارات العامة".

واضاف: "هذه البادرة اراحت الناس وازاحت الضغط عنها الذي استمر لفترة ورفعت العبئ عنا كمخاتير تجاه المواطنين الذين ساد الاعتقاد لديهم باننا لا نريد تلبية امورهم في وقت عملنا قدر المستطاع لمساعدتهم".

وختم متمنيا "عدم تهافت المواطنين على شراء الطوابع الا ضمن حاجتهم افساحا في المجال لتلبية الجميع من الطوابع لتسيير معاملاتهم كافة".

عباس

بدوره، لفت مختار السكسكية نجيب عباس الى "ان المواطن عانى الامرين بفقدان الطوابع التي كان يحتاج اليها لتسيير معاملاته في ادارات سرايا صيدا، والتي كانت تباع في السوق السوداء والشوارع بمبالغ مرتفعة، حلت مشكلته اليوم وباتت الطوابع في متناول الجميع"

وشكر باسمه وباسم المخاتير والمواطنيين "كل من سعى الى توفيرها وساهم في انفراج هموم الناس بعدما وصلت اوضاعهم الى حد عدم امكان تصديق الافادة المدرسية بسبب عدم توافر الطابع لتصديقها وغيرها من الوثائق الضرورية لتلبية حاجاتهم".

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/513507/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953244169
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة