صيدا سيتي

اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان يلتقي السعودي في صيدا لمتابعة موضوع عمال فرز مكب النفايات معروف سعد...وحلم الثورة والتغيير- بقلم طلال ارقدان‎ التنظيم الناصري والكتلة الوطنية: لحكومة توقف الانهيار السياسي والاقتصادي والمالي القيادة الفلسطينية في عين الحلوة والصليب الأحمر الدولي اتفقا على التنسيق معيشيا وصحيا المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان والمطران حداد واستكمل جولته على القادة الامنيين مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان استقبل رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري على رأس وفد من الكتلة جمعية اعانة الطفل المعوق توزع مساعدات مالية نقدية مقدمة من متبرع كريم على 200 عائلة من الأكثر حاجة في مدينة صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر السعودي حيا روح نائب صيدا ورئيس بلديتها الشهيد المناضل معروف سعد في الذكرى السنوية الـ 46 لإستشهاده الحاج أحمد إسماعيل الكبش في ذمة الله الشهاب في إفتتاح أسبوع الصحافة اللبنانية! رئيس تيار الفجر التقى وفدا من الشباب القومي العربي: دعوات مشبوهة للتدخل الأجنبي في شؤوننا الداخلية وفد تجمع رجال الاعمال في صيدا عرض مع صليبا اجراءات ضبط الاسواق عند فتحها وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب دعوة للمشاركة في مسيرة سيارات في الذكرى 46 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021

تجار صيدا ملتزمون الإقفال ..ولكن!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تجار صيدا ملتزمون الإقفال ..ولكن!

عشية بدء سريان قرار التعبئة العامة والاقفال الكلي في مواجهة فيروس كورونا ( السبت) ، أعلن رئيس جمعية تجار صيدا وضواحهيا علي الشريف ان الجمعية ملتزمة بقرار الاقفال رغم معرفتنا بانه مجحف بحق قطاعات كثيرة ستقفل وهي في الوقت ذاته متضررة منه اصلاً ومنها القطاع التجاري ، وأن سوق صيدا التجاري سيلتزم مندرجات قرار الاقفال شرط التزام الجميع في صيدا والجوار  على قاعدة  "ظلم في السوية عدل في الرعية".

الشريف كان يتحدث  اثر لقائه ووفد من جمعية تجار صيدا وضواحيها  محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا الحكومي وضم الوفد " امين سر الجمعية حسن ناصر ، وامين الصندوق  محمود حجازي" ، بحضور مدير المكتب الاقليمي لامن الدولة في الجنوب العقيد فادي قرانوح  ورئيس مكتب صيدا المقدم ايلي وهبي.

وناقش اللقاء الية تنفيذ قرار الاقفال التام الذي اتخذه مجلس الوزراء على مستوى المناطق اللبنانية كافة بفعل تزايد اعداد الاصابات بفيروس كورونا الى حد خطير ، وبالتزامن مع بدء تطبيقه بعد غد السبت وحتى الثلاثين منه 30 وسبل التعاون في التزام جميع القطاعات في مدينة صيدا لا سيما التجارية منها بتنفيذ موجباته كي لا تظلم فئة على حساب اخرى.

وقال الشريف  " ان القانون الذي يجب تطبيقه على كل الناس دون استثناء ، منبهاً الى انه اذا ما جرت الامور على غير هذا المنوال ، فلن نستطيع ظلم اصحاب محلات السوق التجاري الذين يقدر عددهم بنحو380 محلا ً بتنفيذ الاقفال فيما هناك زملاء لهم يقدرون بنحو 400 تاجر يفتحون محالهم لذلك الافضل التزام جميع القطاعات لنحصل حينها على نتيجة افضل وتفادياً لازدياد حالات العدوى بفيروس كورونا".

واضاف " اليوم عمل القطاع التجاري مشلول بنحو 85 % . واما المحال الصغيرة فمعظمهم اذا لم يبيع فلا قوت لعائلته .وقرار الاقفال الجزئي للمؤسسات التجارية المتضررة اساساً منذ بداية الازمة الاقتصادية كان خاطئاً في حينه باجماع كل جمعيات تجار لبنان والهيئات الاقتصادية بكاملها التي استنكرت لهذا القرار."

وتابع " لقاؤنا اليوم مع المحافظ ضو ورؤساء الاجهزة الامنية في محافظة الجنوب لنقول لهم سنطبق كسوق تجاري مندرجات قرار الاقفال شرط التزام الجميع في مدينة صيدا والجوار.

وسأل الشريف " ما هي الخطة البديلة بعد انتهاء مدة الـ15 يوما هل سنعود الى فتح المحلات عادياً ام ماذا ؟ لافتاًالى انه " لطالما كانت الارشادات والاجراءات الوقائية من الفيروس المعتمدة من وزارة الصحة كانت معتمدة في كل المدينة ولكن القانون لم يطبق على المخالفين كما يجب لذلك وصلنا الى ما نحن عليه اليوم من ضرب البلد اقتصادياً اكثر بسبب تفلت البعض."

وختم بالقول " نحن لا نريد سوى العدالة في تطبيق الاقفال".

وفد جمعية تجار صيدا وضواحيها التقى ايضاً المدير الاقليمي للأمن العام في الجنوب المقدم علي قطيش ورئيس مكتب صيدا في شعبة المعلومات الرائد فؤاد رمضان للغاية ذاتها.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/145107


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953170989
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة