صيدا سيتي

اسامة سعد في مقابلة تلفزيونية: قوى السلطة مرتهنة لارادات خارجية وهي بحالة انتظار لما يجري في الخارج مقابلة مع الدكتور مروان قطب الدكتور مروان قطب: مقابلة على محطة Mtv اللبنانية حول العملة الرقمية ألو حبيبتي .. شو بدك جبلك هدية على العيد؟ ألو حبيبتي .. شو بدك جبلك هدية على العيد؟ هيئة القضايا تقدمت بشكوى ضد 17 موظفا في وزارة المهجرين بهية الحريري التقت العميد فوزي حمادة والعقيد سهيل حرب الجماعة الإسلامية تستقبل العميد حمادة والعقيد حرب تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني يُدين التعرّض للوزير الأسبق عدنان القصار إشكال فردي ليلا في عين الحلوة ولا إصابات التقرير الاسبوعي لغرفة ادارة كوارث اتحاد بلديات صيدا - الزهراني حول إنتشار كورونا قتيل مساء أمس في حادث صدم على اوتوستراد الغازية مغدوشة تتزين بابهى الحلى لمناسبة عيدي الميلاد ورآس أسرار الصحف: لا يزال قيادي بارز مصدوما من اجراء اتخذ بحقه اخيرا ويحاول ان يقرأ النتائج والتداعيات مع بعض المحيطين به مبارك افتتاح الفرع الجديد لأفران أبو مازن الفاخرة في صيدا - بجانب مدرسة الأمريكان مبارك افتتاح الفرع الجديد لأفران أبو مازن الفاخرة في صيدا - بجانب مدرسة الأمريكان "ضوء أخضر" فلسطيني لتصعيد المواجهة مع "الأونروا": وقف التقليص أو رحيل المدير العام خالد أحمد علاء الدين في ذمة الله الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد فوزي حمادة والعقيد سهيل حرب‎ الأميركي الصيداوي يحيى خالد سعد يفوز في أول لعب احترافي خارج الولايات المتحدة الاميركية في لعبة MMA للوزن الخفيف اعتصامٌ في عين الحلوة رفضًا لتقليصات وكالة "الأونروا" المستمرة

تيار الفجر ينعي الشيخ إبراهيم غنيم

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ننعي الى جماهير أمتنا العربية واﻹسلامية عالما جليلا من العلماء الذين كانوا سباقين في الدعوة وفي السعي إلى إطلاق حركة جهاد ومقاومة ضد الكيان الصهيوني الغاصب منذ ستينات القرن الماضي. وقد تفرد سماحته في الدعوة والسعي المشار إليهما في وقت كانت العنجهية الصهيونية المتحالفة مع الغرب اﻷوروبي واﻷمريكي في ذروتها، وفي وقت كانت الهزائم العربية الرسمية متتالية وقاسية في وقعها على أمتنا ما ضاعف من أهمية الدور الذي قام به هذا الشيخ الجليل في تلك اﻵونة التاريخية الهامة.

وقد كان جليا وواضحا لدى القادة العسكريين الصهاينة أن طيف الشيخ إبراهيم غنيم كان حاضرا في الصمود الشجاع لتلك الثلة المجاهدة في مخيم عين الحلوة في حزيران 1982 التي صمدت في وجه اﻵلة العسكرية الصهيونية لحوالي عشرين يوما على الرغم من وصول الجيش الصهيوني الى تخوم العاصمة اللبنانية والى مدينة بعبدا. 

لقد كان الشيخ غنيم رحمه الله حانيا على الشباب الفلسطيني واللبناني وباعثا في نفوسهم وصفوفهم روح الجهاد والقتال والشهادة إنطلاقا من فهمه اﻹسلامي الصادق. وهذا ما دفعه الى التواصل مع كافة البيئات اﻹسلامية في الدول العربية المحيطة بفلسطين المحتلة وصولا الى طهران الثورة والتي كان في زيارتها خلال اﻹجتياح الصهيوني للأرض اللبنانية. 

لقد حفظ الشيخ إبراهيم غنيم القرآن الكريم آياتا ونصوصا، وحفظ معانيه ومفاهيمه وأوامره وكان متفاعلا مع مضامينه وساعيا على الدوام الى تحرير فلسطين ومقاومة الصهاينة إنطلاقا من كتاب الله ومحكم آياته.

تغمد الله الشيخ غنيم بواسع رحمته وأدخله فسيح جنانه.

@ المصدر/ تيار الفجر - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 947139892
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة