صيدا سيتي

اعتصامٌ في عين الحلوة رفضًا لتقليصات وكالة "الأونروا" المستمرة الكشاف العربي يحتفل باليوم العالمي للإعاقة أسامة سعد يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الشعبي والتأكيد على أهمية مواصلة النضال للنهوض بالوطن Mazen's PC Services: Now In Stock مطلوب موظفين ذوي خبرة لمطعم Chello (إدارة جديدة) في صيدا مطلوب موظف محاسبة + موظف صندوق + عامل براد + عاملة مطبخ لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف محاسبة + موظف صندوق + عامل براد + عاملة مطبخ لشركة تجارية في صيدا البزري يستقبل العميد حمادي والعقيد حرب أسامة سعد يستقبل العميد فوزي حمادي والعقيد سهيل حرب عامر علي الدهني (أبو عوني) في ذمة الله الحاج سمير عبد العزيز سلام (أبو ساري) في ذمة الله الأستاذ الحاج هاشم شناعة (أبو محمد) في ذمة الله مصلحة تسجيل السيارات في صيدا أغلقت ابوابها بعد اصابة موظفة بالفيروس وقفة مشتركة لتلامذة مدرستي"البهاء" و"العمانية" تضامناً مع الشعب الفلسطيني لا افادات نجاح للطلاب هذا العام فهل سيتم التقييم للتعلم عن بعد؟! أسرار الصحف: قالت مصادر أمنية إن حجم التهديد الإرهابي ينتقل من مرحلة الخطر الى مرحلة شديد الخطورة أفضل أنواع كاميرات المراقبة بأحسن الأسعار مع خدمة ما بعد البيع : 71174424 أفضل أنواع كاميرات المراقبة بأحسن الأسعار مع خدمة ما بعد البيع : 71174424 متبولي: لتحديث مقررات المناهج الجامعية لتلائم التكوين المهني للصحافيين الجُدد كرتونة البيض أبيض وأحمر بـ 16,500 ل.ل. وعنا بيض بلدي وبيض بصفارين مع توصيل للمنازل والمحلات

بهية الحريري تستمع الى شجون ومطالب القطاع الاستشفائي في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بهية الحريري تستمع الى شجون ومطالب القطاع الاستشفائي في صيدا

عقدت النائب بهية الحريري في مجدليون اجتماعاً مع اصحاب ورؤساء وممثلي المستشفيات العاملة في صيدا ومنطقتها، خصص للتداول في اوضاع القطاع الاستشفائي والصعوبات التي يواجهها في ظل ازمة كورونا وعدم قدرته على تأمين المستلزمات الطبية بسبب توقف الشركات المستوردة عن تسليمها للمستشفيات الا بالدفع نقدا، الى جانب تأخر دفع مستحقات المستشفيات الخاصة لدى الجهات الضامنة.

الاجتماع الذي حضره رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي شارك فيه رؤساء وممثلو مستشفيات " صيدا الحكومي ، حمود الجامعي ، لبيب الطبي ، الراعي الطبي ، قصب ، دلاعة ، شعيب ، النقيب".

الحريري

استهلت الحريري الاجتماع بالترحيب بالحضور وباستعراض الوضع العام في البلاد فاعتبرت اننا في لحظة دقيقة وصعبة لكن ايضا هناك شعور بالمسؤولية من الجميع لوقف الانهيار على كل المستويات ومن ضمنها المستوى الصحي وانتم ادرى الناس به ،وهو من الأمور الضاغطة الآن ونعرف كما تعانون كقطاع سواء بموضوع مستحقاتكم او  بموضوع تأمين الأدوية والمستلزمات الطبية وكل ما له علاقة بالحاجات التشغيلية لقطاعكم الذي نعتبره قطاعاً اساسياً ، وهو الى جانب القطاع التربوي من اهم ركائز الأمن الاجتماعي ويجب ان يكونا في رأس الأولويات خاصة في ظل الأزمات التي نعيشها في لبنان . لذا اردت هذا اللقاء معكم لأستمع منكم الى شجون وهموم هذا القطاع ومتابعتها مع المعنيين".

مطالب القطاع

بعد ذلك كانت مداخلات من اصحاب ورؤساء وممثلي المستشفيات المشاركين أبرزها:

*التحديات التي فرضتها ازمة كورونا على القطاع الاستشفائي الخاص وتأثيرها سلباً على استقبال المستشفيات للحالات العادية.

*المشكلات التي تواجهها المستشفيات الخاصة في تأمين السيولة المالية للمستوردين نقداً – وفقا لتعميم مصرف لبنان بهذا الشان -  ما يجعلها غير قادرة على تأمين المستلزمات الطبية والأدوية ولا سيما المخصصة للأمراض المزمنة.

*ارتفاع كلفة التشغيل وكلفة تقديم الرعاية الصحية المطلوبة للمريض بسبب اعباء مستلزمات الوقاية من  كورونا والظروف المالية الضاغطة على هذه المؤسسات.

* تأخر الجهات الضامنة في دفع مستحقات المستشفيات الخاصة.

*عدم مراعاة ارتفاع الكلفة وحجم وطبيعة الاختصاصات الموجودة في كل مستشفى في تحديد حصتها من السقف المالي لتغطية وزارة الصحة وتسعيرة الضمان الاجتماعي.

* المشكلات المالية التي تواجهها المستشفيات مع شركات التأمين.

* عدم قدرة المستشفيات الخاصة بطاقتها الحالية استيعاب حجم الاصابات بكورونا في حال تفاقم تفشي الفيروس اكثر ، ما يتطلب دعم  القدرة الاستيعابية لمستشفى صيدا الحكومي وتعزيز الكادر الطبي والبشري فيه وتمكينه من حيث التجهيز والامكانيات.

@ المصدر/ رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري 

بهية الحريري تستمع الى شجون ومطالب القطاع الاستشفائي في صيدا 
http://saidacity.net/news/292604/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, October 27, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 947064012
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة