صيدا سيتي

صيدا: هدوء ما قبل "عاصفة" عودة الحياة! حُسن إسماعيل طه (أم موفق قدورة) في ذمة الله البزري: إدارات الدولة في حالة تخبط والمواطن يدفع ثمن غياب التنسيق هل تفتح المدارس أبوابها غداً؟ الإجتماع التنسيقي حول "كورونا" التأم في مجدليون: تقييم للوضع الوبائي في صيدا والجوار والتحضير لمرحلة ما بعد التعبئة العامة بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة... بيان لمؤسسة كهرباء لبنان بلدية الجية: 18 إصابة جديدة بكوورنا من 25 الحالي لغاية اليوم مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري جريحتان بحادث سير على طريق كفرحونة جزين ولادة قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى صيدا.. كيف جاءت نتيجة PCR المولود؟ العثور على شاب جثة في منزله في الفيلات صيدا عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق هشير بين المنازل في الفيلات مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

تيار الفجر : الإساءات ضد الرسول الكريم من صلب الهجمة الإستعمارية اﻹستكبارية الفرنسية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ظل التقدم العلمي الكبير الذي يعيشه العالم عموما ، ما زال المجتمع الغربي متخلفا في تعامله مع الأفكار والمعتقدات المغايرة ، وباﻷخص لجهة تعامله مع المعتقدات الدينية الوافدة من بلاد المشرق العربي واﻹسلامي . وتعاني فرنسا التي رفعت رايات الثورة والحرية والإنسانية منذ نهاية القرن الثامن عشر ، من تعقيدات شتى  تدفع ببعض بناها الثقافية واﻹعلامية الى التحرش واﻹساءة البالغة الى الدين اﻹسلامي ونبيه الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

ورغم إفتخار المجتمع الفرنسي وإعتزازه بقيم الحرية واﻹنسانية ، إلا أن هذا المجتمع ما زال يسقط على الدوام في مستنقع التعصب الأعمى الذي يتمظهر في بعض اﻷحيان من خلال اﻹصرار على نشر صور كاريكاتورية وأعمال يتم نسبتها الى الفن تتضمن إساءات بالغة لﻹسلام وللنبي الكريم . ويقوم المجتمع الفرنسي من رأسه الى أخمص قدميه بتغطية هذه الإساءات تحت ذرائع حرية الكتابة والإنتاج الفني الرخيص . ما يشكل وصمة عار فادحة لكل القيم اﻹنسانية التي يتغنى بها الفرنسيون وفي مقدمتها قيم الحرية التي قد تبدأ مع معضلة فرض منع الحجاب على الفتيات المسلمات ولا تنتهي عند الرسوم الكاريكاتورية المشار إليها.

إن هذه اﻹساءات الفرنسية ضد اﻹسلام والمسلمين وضد قيم الحرية واﻹنسانية ، ليست أمرا عابرا بل هي نتاج تراكم في الأحقاد التاريخية الإستعمارية التي تختزنها اﻹستراتيجية الفرنسية كقوة قهر وإستغلال للشعوب ،وكقوة نهب لثروات هذه الشعوب ومصادرة إراداتها السياسية الحقيقية.

إننا لا نوافق على تبسيط ظاهرة اﻹساءات الغربية بشكل عام والفرنسية بشكل خاص ضد اﻹسلام والمسلمين ، بل إننا نعتبرها من صلب الهجمة اﻹستعمارية اﻹستكبارية ضد شعوب العالم الثالث عامة وشعوب الأمة العربية واﻹسلامية خاصة وندعو الى التعاطي معها على هذا اﻷساس بكل مسؤولية وجدية وعزة وكرامة.

- الخزي والعار لكل المستكبرين الذين يريدون ممارسة أبشع أنواع العدوان والتوحش المعنوي ضد أمتنا العربية واﻹسلامية.

- المجد والعزة والكرامة لكل من يرفض غطرسة المستكبرين وإساءاتهم المتنوعة.

@ المصدر/ تيار الفجر - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946545727
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة