صيدا سيتي

استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل "عيلبون" و"الشباب الفلسطيني العربي" يهديان كأس الشهيد القائد معين شبايطة إلى عائلته الامن العام: سنعاود استقبال وتسليم معاملات المواطنين بالدوائر الإقليمية اعتباراً من 30 الحالي أسرار الصحف: لوحظت هجرة لافتة في صفوف رياضيين بارزين إلى دول آسيوية بعد إفلاس أنديتهم الحاجة نمرة مصطفى شبلي (أم محمد - زوجة الحاج سميح أبو خضرا) في ذمة الله عودة المدارس: التعليم الرسمي الخاسر الأكبر حركة شبه مشلولة في الاحد الاخير من حظر التجول في صيدا أبٌ يستدين ليطعم أولاده.. سداد ديون الدكاكين في صيدا القديمة بعد انتهاء الإقفال التامّ في صيدا: استعداد للعودة وخطّة للمرحلة القادمة الأنروا: استئناف الدراسة غدا الاثنين باعتماد النهج المدمج الشيخ علي اليوسف في تشييع الداعية الشيخ المربي أبو وسيم: رحمك الله يا حافظ القرآن طلاب رياضيات جامعيين يعطون دروس خصوصية في مادة الرياضيات لكافة الصفوف طلاب رياضيات جامعيين يعطون دروس خصوصية في مادة الرياضيات لكافة الصفوف الشهاب والوظيفة والوجدان! نقابة أصحاب المطاعم والملاهي: لمقاربة صحية اقتصادية تحافظ على ما تبقى من القطاع أحمد الحريري: فلسطين في القلب الترياقي: لفتح كل القطاعات وإلغاء المفرد والمجوز وتمديد فترة التجوال صيدا: هدوء ما قبل "عاصفة" عودة الحياة! حُسن إسماعيل طه (أم موفق قدورة) في ذمة الله البزري: إدارات الدولة في حالة تخبط والمواطن يدفع ثمن غياب التنسيق

العاملون في "صيدا الحكومي": لن نستقبل مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
العاملون في "صيدا الحكومي": لن نستقبل مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني

"ذاهبون الى كارثة حقيقية اذا لم يتمّ دفع المستحقّات المالية ودعم المستشفيات الحكومية التي تخوض معركة شرسة ضد كورونا"، تحذير أطلقه العاملون في مستشفى صيدا الحكومي الذين أعلنوا وقف استقبال مرضى "كورونا" بداية شهر تشرين الثاني القادم.

ويؤكّد العاملون أنّ مطالبهم عادلة: حلّ أزمة الرواتب المتأخّرة لأكثر منذ ثلاثة أشهر وصرفها بصورة عاجلة اليوم قبل الغد بعيداً من الروتين السيّئ. إعادة ضمّ موظّفي المستشفيات الحكومية الى ملاك وزارة الصحة العامة عبر تبنّي المكوّنات السياسية اللبنانية اقتراح القانون المقدّم من النائب بلال عبدالله. الطلب من ادارة المستشفيات الحكومية التي لم تنفّذ مرسوم السلسلة تطبيق المراسيم. دعم المستشفيات الحكومية في معركتها ضد "كورونا" وصرف مساهمات مالية عاجلة لإنقاذها.

ويؤكّد رئيس لجنة موظّفي المستشفى خليل كاعين لـ"نداء الوطن" أنّ "المشكلة لا تكمن في عدم دفع الرواتب والمستحقّات المالية للمستشفى فحسب، بل بنفاد المواد الطبّية اللازمة للعمل، ولولا التبرّعات لتوقّف العمل منذ زمن"، مُضيفاً: "ليس لدى المستشفى أي قرش لشراء هذه المواد، وبدلاً من دفع المستحقّات المالية أرسلوا لنا التفتيش المركزي، ونعمل باللحم الحيّ وغالبية الموظفين من خارج المدينة الإدارية وغير قادرين على دفع مصاريف الإنتقال الى العمل".

ويواجه قسم "كورونا" في المستشفى ضغطاً كبيراً، إذ إنّه الملاذ الوحيد للمرضى في المدينة ومنطقتها، حتى الآن لم تنخرط المستشفيات الخاصة في هذه المعركة، ويتحمّل المستشفى وحده الأعباء في ظلّ غياب الدعم الجدّي، وقد جرى تخصيص الطبقة الثانية منه للعلاج وفيه 16 سريراً، وفي العناية الفائقة 8، وهو يستقبل يومياً عشرة مرضى في قسم الطوارئ، بانتظار الدخول اليه، وقد جهّزت أقسام الطابق الباقية لاستقبال عدد اضافي ولكن عدم وجود الدعم المالي الكافي حال دون ذلك، بينما مختبر لآلة فحص الـ PCR في المبنى القديم قد أوشك على الإنتهاء وبدء العمل به. ولتسليط الأضواء على واقع المستشفى، نظّم العاملون منذ أسابيع قليلة، اعتصاماً متزامناً مع اعتصامات مماثلة عند مداخل المستشفيات الحكومية. وتقول الموظّفة ريان كالو لـ"نداء الوطن": "إنّ قرار وقف استقبال مرضى "كورونا" قاسٍ، ولكنّنا وصلنا الى الحائط المسدود بعدما استنفدنا كل الطرق الإيجابية للحصول على حقوقنا".

@ المصدر/ محمد دهشة - جريدة نداء الوطن 

https://www.nidaalwatan.com/article/32440


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946628861
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة