صيدا سيتي

استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل "عيلبون" و"الشباب الفلسطيني العربي" يهديان كأس الشهيد القائد معين شبايطة إلى عائلته الامن العام: سنعاود استقبال وتسليم معاملات المواطنين بالدوائر الإقليمية اعتباراً من 30 الحالي أسرار الصحف: لوحظت هجرة لافتة في صفوف رياضيين بارزين إلى دول آسيوية بعد إفلاس أنديتهم الحاجة نمرة مصطفى شبلي (أم محمد - زوجة الحاج سميح أبو خضرا) في ذمة الله عودة المدارس: التعليم الرسمي الخاسر الأكبر حركة شبه مشلولة في الاحد الاخير من حظر التجول في صيدا أبٌ يستدين ليطعم أولاده.. سداد ديون الدكاكين في صيدا القديمة بعد انتهاء الإقفال التامّ في صيدا: استعداد للعودة وخطّة للمرحلة القادمة الأنروا: استئناف الدراسة غدا الاثنين باعتماد النهج المدمج الشيخ علي اليوسف في تشييع الداعية الشيخ المربي أبو وسيم: رحمك الله يا حافظ القرآن طلاب رياضيات جامعيين يعطون دروس خصوصية في مادة الرياضيات لكافة الصفوف طلاب رياضيات جامعيين يعطون دروس خصوصية في مادة الرياضيات لكافة الصفوف الشهاب والوظيفة والوجدان! نقابة أصحاب المطاعم والملاهي: لمقاربة صحية اقتصادية تحافظ على ما تبقى من القطاع أحمد الحريري: فلسطين في القلب الترياقي: لفتح كل القطاعات وإلغاء المفرد والمجوز وتمديد فترة التجوال صيدا: هدوء ما قبل "عاصفة" عودة الحياة! حُسن إسماعيل طه (أم موفق قدورة) في ذمة الله البزري: إدارات الدولة في حالة تخبط والمواطن يدفع ثمن غياب التنسيق

أسامة سعد بعد لقائه الرئيس المكلف سعد الحريري: لستم الفرصة الأخيرة، وللأجيال الجديدة فرصها ونضالها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد بعد لقائه الرئيس المكلف سعد الحريري: لستم الفرصة الأخيرة، وللأجيال الجديدة فرصها ونضالها

صرح الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد بعد لقائه الرئيس سعد الحريري في مجلس النواب قائلاً:

"محاصصة وتبادل مصالح وتبعية هكذا مارست المنظومة السياسة الحاكمة ، افسدت الحياة السياسية وصارت مؤسسات الدولة مزارع، تبدت لجماعات السلطة ان البلد ملك يمينها فراحت تنهب من خيراته بدون حساب، كانت خسائر اللبنانيين فادحة، 17 تشرين كان يوما للغضب العارم، ثورة ضد فساد سياسي قبل أن يكون ضد فساد آخر.

وأضاف سعد:

"انخراط الأجيال الجديدة في المجال العام والحياة السياسية هو أحد أهم إنجازات الانتفاضة. والآن ماذا بعد النهب الاسطوري والخسائر الفلكية وتفجير 4 آب، وهجرة الشباب؟  المنظومة السياسية هي هي بلا حساب، و ادعاءات البراءة والإصلاح تجارتها الرائجة. دياب كان  محاولة أولى لحفظ ماء الوجه، وأديب محاولة ثانية، فشل دياب وفر أديب، و ببركة ورقة فرنسية مبهرة وخارقة كان بالأمس التكليف. بتداخل مصالح أقطاب السلطة، وبحساب ملفات لبنان الاستراتيجية يستقر التأليف او لا يستقر.والاختصاصيون هم الأسماء الحركية للمنظومة السياسية.

"انا وحكومة الاختصاصيين الفرصة الاخيرة، هذا ما قاله الرئيس الحريري، الفرصة الأخيرة تستدعي اسئلة تستوجب اجابات، من يتحمل مسؤولية ما جرى مع اللبنانيين؟ هل ستحاسب المنظومة السياسية نفسها بنفسها ؟ من يتحمل الخسائر؟ هل من محاكمات؟ ماذا بشأن التدخلات والاملاءات والسيادة الوطنية ؟ حكومة الفرصة الاخيرة ليس عندها أجوبة، لستم الفرصة الأخيرة.

وختم سعد مؤكدا أن لا فرص أخيرة للبنان، وللأجيال الجديدة فرصها  ونضالها نحو الدولة العصرية العادلة والمنيعة، وهي دولة غير دولتكم.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946630814
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة