صيدا سيتي

مشروع "عابر"... ما الفوائد الاقتصادية من إطلاق عملة رقمية موحدة بين الإمارات والسعودية؟ المعلمون الفلسطينيون اجتمعوا بالقوى الإسلامية وأنصار الله بعين الحلوة إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في صيدا قوى الامن: التعليمات المعطاة هدفت الى تأمين اعلى ضمانة لحماية الافراد واحترام حقوقهم خلال التوقيف الاداري لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي: لصرف أموال الرواتب من المالية فورا وإعادة ضم موظفي المستشفيات الحكومية الى كنف الادارة العامة اجتماع بدعوة من الحريري لإتحاد "صيدا - الزهراني" ورؤساء مصالح وقطاعات بحث في تطورات الوضع الوبائي في المنطقة والتحضير لمرحلة "اللقاحات" كان يتنقل في الضاحية حين حصلت الواقعة.. هكذا سلبوه 10 الآف دولار! انتشال مواطن من تحت سقف منهار في صيدا خليل متبولي: الفساد الدائر!. للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية كيف تحمي بطاقتك المصرفية من المحتالين الحاجة صبحية صقر عنتر (أم عبد الله - أرملة الحاج محمد بدران) في ذمة الله منها “أرانمور”.. هذه الجزر تدفع لك المال مقابل الإقامة الحاجة لطفية شحادة يونس (أرملة الحاج طه الطه) في ذمة الله بالفيديو.. أول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات إنفوجراف.. 7 فوائد صحية في القهوة "التاج" يشعل التوتر بين بريطانيا و"نتفلكس" "مسليات" تدمر الدايت ابتعد عنها وفدٌ من حركة "فتح" واللجنة الشعبية لمخيّم الميّة وميّة يزور مدرسة عسقلان العميد شبايطة يستقبل وفدًا من الجبهة الشَّعبية الفلسطينية في منطقة صيدا

الشهاب: كيف نتعهد صداقتنا؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الشهاب: كيف نتعهد صداقتنا؟

ما يصحَّ على الصداقة في معانيها السامية، يصح على بعض العلاقات المادية!

فلي صديق لا يقصَّ شعره عند حلاَّق واحد مرتين، ولا يخيط بدلتين أو قميصين على التوالي عند خياط واحد، فهو يعتقد.. و أنه لعلى حق، في كثير من الأحوال، أن الحلاق و الخياط الذي تصبح زبونه الدائم لا يوليك من عنايته ما تطمع فيه، بل قد يستخف بك ويعتبرك فريسة صارت في الجيب؟ في حين أنك تدخل لأول مرة عليه، فيبذل المستحيل لمرضاتك ويدللك دلالاً ما بعده دلال!

وفي القول المأثور: (الثبات عنوان النجاح) ولا ريب أن الثبات على تكريم الصديق الحميم، والزبون القديم، في طليعة أسباب النجاح، وهو يدل على خلق متين من مزاياه الوفاء، وعرفان الجميل، ومن تحلَّى بهذا الخلق تمتع بأروع فضائل الصداقة، وسمى حسناتها الصداقة العتيقة المعتقة حافلة بحلوها ومرهَّا، وكتابها حياً يقلَّب متى شاء صفحاته الجميلة يتفقَّه، و يتفكه بماضيه!

إذ ليس من إنسان.. لا سيما في سن معينة يكفيه حاضره للعبرة والمتعة. لذلك أعط أصدقاءك وزبائنك خير ما عندك من وقت وإهتمام و(على الدوام) لا تدع العادة ورفع الكلفة ينخران الحب والود والحنان والوفاء ويأتيان عليها في النهاية؟

إن التنقل من طبع الفراس الطائش مثل (دون جوان) في الحب. مثله في الصداقة.. كمثل بليغ؟

إن الصداقة ليست كالحب، تندفع فيها اندفاع العاطفة، والشهوة، وبقلبك لا بعقلك، إنها غير مجردة من الشعور، والعطف ودون شك ليست حساباً جافاً بين الوارد والصادر، بين الداخل والخارج، لكنها مع ذلك تستوحي العقل وتستنير به، انها عاطفة تنمو بالحكمة والمداراة.

@ بقلم المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946824670
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة