صيدا سيتي

القطاع الاستشفائي مُهدّد... أيام ويتوقّف العمل بين "حذف الأصفار" واعتماد "الدولار اللبناني" حلولٌ ومقترحات صيدا تواكب تكليف الحريري... والهاجس الصحّي والمعيشي يتقدّم أسرار الصحف: عمليات صرف موظفين ومعلمين تتوالى في القطاع الخاص والمؤسسات السياحية لقاء بين اتحاد نقابات عمال فلسطين فرع لبنان واتحاد نقابات العمال في الجنوب اكد متابعة المطالب مسيرة سيارة لمناصري المستقبل في صيدا تأييدا للرئيس الحريري وابتهاجا بتكليفه موظفو مستشفى صيدا: سنوقف استقبال مرضى كورونا لأننا لم نحصل على رواتبنا من 3 أشهر ناصر حمود: اللبنانيون استشعروا الامل مع تكليف الرئيس الحريري وعلى الجميع تسهيل مهمته لاجل لبنان! لافتة مهنئة للرئيس سعد الحريري عند مدخل صيدا Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills أسامة سعد: أغادر بعبدا بلا أسماء إذ سقطت عندي الأسماء كلها كما سقطت عند الناس دخان أسود كثيف من معمل الجية جراء عطل في المجموعة الثالثة مالية صيدا استأنفت العمل تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية وفد من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني يلتقي سعد ويقدم له كتاب "جيل العودة الحلم والأمل" الطلاب في الخارج رهائن شركات السمسرة السلع الحياتية معرّضة للانقطاع "بهاليومين" والطلب مرتفع "عالعملتين" أسرار الصحف: أحد النواب يفشل في الحصول على مساعدة مرضية إقفال محالّ بيع الفروج في صيدا احتجاجاً على ارتفاع الأسعار واستغلال التجّار

مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا

افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان المدير العام للوكالة في ​لبنان​ ​كلاوديو كوردوني​، أنهى زيارته الى ​مخيم عين الحلوة​، ولقائه مع ممثلي "​اللجان الشعبية​" في مدرسة "السموع" بحضور مدير ​الاونروا​ في منطقة الدكتور ابراهيم الخطيب ومدير المخيم عبد الناصر السعدي، حيث دق ناقوس الخطر من كارثة صحية واغاثية وتربوية سيشهدها اللاجئون ال​فلسطين​يون في لبنان، اذا لم تتوفر المزيد من التبرعات المالية حيث تعاني الوكالة عجزا ماليا قد تكون معه غير قادرة على دفع رواتب الموظفين قريبا.

وأبلغت ​مصادر فلسطينية​ شاركت في الاجتماع الذي دام أكثر من ثلاث ساعات "النشرة"، انه اتسم بالشفافية، وصارح كورودني فيه ممثلي اللجان الشعبية، بان الاوضاع صعبة جدا في ظل انشغال ​العالم​ بأزمة "​كورونا​" واننا نسير نحو كارثية بكل الاتجاهات اذا لم تتوفر التبرعات المالية، قائلا "ان الوكالة تقدم خدماتها قدر المستطاع، ولكن في نهاية الامر هناك امكانيات مالية محدودة جدا".

وجرى الاتفاق على التعاقد مع احد المختبرات الخاصة في صيدا والمعتمدة من قبل ​وزارة الصحة​ لاجراء فحوصات لـ pcr بعد الضغوط المتزايدة على ​المستشفيات الحكومية​ وتأخر صدور النتائج، على ان يعمم هذا النموذج، واعطاء رئيس قسم الصحة في المنطقة صلاحية القرار تفاديا للروتين، على ان يتوجه اي مريض في حال الطوارىء الى المسشتفيات المتعاقدة مع "الاونروا".

بالمقابل جدد ممثلو اللجان الشعبية مطالبة كورودني رفع نسبة ​التغطية الصحية​ في هذه الظروف الاستثنائية، كما جرى في نهر البارد في العام 2007، واستئجار مدرسة لاستيعاب ​الطلاب​ ​الفلسطينيين​ وسط مخاوف من ضياع ​العام الدراسي​، في ظل جائحة كورونا" واعتماد التعليم عن بعد حيث لا تتوفر الادوات اللازمة لنجاحه وخاصة لجهة الانترنت و​الكهرباء​، ورفع الاغاثة بحيث تقدم ​مساعدات​ مالية دورية او عينية ل​مساعدة​ ​اللاجئين​ على تجاوز المرحلة والعيش بكرامة والضغط على ​المجتمع الدولي​ لتطبيق القرار 194 والعودة وسط تلويح بالتوجه الى الحدود مع فلسطين.

@ المصدر/ النشرة 

https://www.elnashra.com/news/show/1450806/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942462024
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة