صيدا سيتي

جمعية رعاية اليتيم تطلق حملة جهاز لوحي لكل تلميذ حرب مزدوجة يواجهها القطاع السياحي والمطلوب سياسة اقتصادية ومخطط توجيهي ينهضان به معرض رسوم للفنان البريطاني توم يونغ إحياء لتاريخ مدينة صيدا (تقرير جمال الغربي) أسرار الصحف: الوجوه النسائية ستكون حاضرة في التشكيلة الحكومية الجديدة على غرار الحكومات الأخيرة الحاج صالح سعيد سليم الأسدي (أبو محمد) في ذمة الله زيبار الزيتون: تلويث بيئي بملايين الدولارات غياب "الماركات العالمية" عن صيدا مؤشّر لتفاقم البطالة أنشطة ترفيهية لاطفال دار اليتيم في صيدا احتفاء بذكرى مولد الرسول تامر تفقد مرفأ صيدا وجال على فاعلياتها: بتنشيطه مع مرفأ صور سيلعبان دورا استراتيجيا ولا نريد منافسة بين المرافىء بل تكاملها الشهاب في يوم التغذية العالمي! وزارة الطاقـة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر تشرين الاول 2020 بهية الحريري تتابع مع مدير عام النقل بالتكليف احمد تامر موضوع استكمال منشآت مرفأ صيدا الجديد وتشغيله السفير تشاكل والسعودي ودغمان إستقبلوا الدفعة الأولى من الممرضات والممرضين في المستشفى التركي بصيدا الرعاية تهنئ اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بذكرى المولد النبوي الشريف دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط البزري يستقبل وفدا من إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان السفير تشاكيل تفقد المستشفى التركي في صيدا والتسليم في 15/11 مواقف هامة للدكتور عبد الرحمن البزري في لقاء بلدية صيدا الصحي بعنوان: حاربوا كورونا وعيشوا حياتكم تيار الفجر ينعي الشيخ إبراهيم غنيم

الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت الأونروا في بيان، أن "العدد الإجمالي لحالات كوفيد-19 ارتفعت بين أوساط لاجئي فلسطين في لبنان منذ تفشي الفيروس إلى 942 حالة مع 330 حالة نشطة حتى تاريخ 26 أيلول/سبتمبر وفقا لآخر تحديث لأرقام الوكالة. وتم تسجيل 23 حالة وفاة للأسف حتى الآن".

وأوضحت الوكالة أنها "تتابع الحالات الجديدة وتتخذ جميع الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة واللجان الشعبية وجميع شركائها. كما تواصل تغطية تكاليف جميع الحالات المثبت اصابتها والتي تتطلب العلاج في المستشفى، وتستقبل لاجئي فلسطين في مركز العزل في سبلين في حال لم تكن هناك امكانية لعزل أنفسهم في المنزل. وبالنسبة للاستشفاء، فهي تلتزم بتسعيرة وزارة الصحة العامة وسياسة الوزارة لمعالجة المرضى الذين يدخلون المستشفيات"، لافتة الى أنها "لن تغطي الأدوية - داخل المستشفى لعلاج كوفيد-19 التي لا تكون معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة".

وأشارت إلى أن "القدرة الاستيعابية للمستشفيات في لبنان شارفت على بلوغ الحد الأقصى خصوصا بالنسبة لتوافر الأسرة في وحدات العناية المركزة لمعالجة مرضى كوفيد-19"، مؤكدة أنها "لا تزال ملتزمة بإجراء الفحوصات بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والشركاء بسبب الضغط على المختبرات، فإن النهج المطبق في كل المناطق وعلى الجميع سواء لبنانيين أو فلسطينيين أو غيرهم هو التركيز على اجراء الفحوصات للمخالطين المباشرين (المقيمين في نفس المكان) وأولئك الذين تظهر عليهم الأعراض".

ولفتت الى أنها "بسبب الزيادة الكبيرة في عدد الحالات المسجلة في مخيم البداوي وبر الياس، ستجري بالتعاون مع مستشفى الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مزيدا من الفحوصات للمخالطين المباشرين من الأقارب المقربين للمصابين في هاتين المنطقتين".

ونصحت الأونروا بإجراء الفحوصات "بعد أربعة إلى خمسة أيام من التعرض لشخص ثبتت إصابته بكوفيد-19، من أجل الحصول على نتيجة أكثر دقة، والالتزام بالحجر المنزلي لمدة تصل إلى 14 يوما، بغض النظر عن نتائج الفحوصات".

وأكدت أن "قدرتها على السيطرة على انتشار الفيروس تظل محدودة ان لم يكن هناك التزام من الجميع بالإجراءات الوقائية واحترام المسؤولية الفردية والجماعية"، مشددة "مرة أخرى على دعوتها لجميع لاجئي فلسطين الالتزام التام باتخاذ الإجراءات الوقائية مثل التباعد الجسدي ووضع الكمامات وغسل اليدين بشكل متكرر وعدم المصافحة أو لمس الوجه، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة لأن هذه هي الطريقة الأكثر فعالية لمنع انتشار الفيروس".

وشددت أخيرا على أنها "ستواصل متابعة كافة التطورات وإصدار تحديثات منتظمة".

 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/505157/942-330


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942918109
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة