صيدا سيتي

البزري مهنئاً بذكرى المولد النبوي الشريف جمعية رعاية اليتيم تطلق حملة جهاز لوحي لكل تلميذ حرب مزدوجة يواجهها القطاع السياحي والمطلوب سياسة اقتصادية ومخطط توجيهي ينهضان به معرض رسوم للفنان البريطاني توم يونغ إحياء لتاريخ مدينة صيدا (تقرير جمال الغربي) أسرار الصحف: الوجوه النسائية ستكون حاضرة في التشكيلة الحكومية الجديدة على غرار الحكومات الأخيرة الحاج صالح سعيد سليم الأسدي (أبو محمد) في ذمة الله زيبار الزيتون: تلويث بيئي بملايين الدولارات غياب "الماركات العالمية" عن صيدا مؤشّر لتفاقم البطالة أنشطة ترفيهية لاطفال دار اليتيم في صيدا احتفاء بذكرى مولد الرسول تامر تفقد مرفأ صيدا وجال على فاعلياتها: بتنشيطه مع مرفأ صور سيلعبان دورا استراتيجيا ولا نريد منافسة بين المرافىء بل تكاملها الشهاب في يوم التغذية العالمي! وزارة الطاقـة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر تشرين الاول 2020 بهية الحريري تتابع مع مدير عام النقل بالتكليف احمد تامر موضوع استكمال منشآت مرفأ صيدا الجديد وتشغيله السفير تشاكل والسعودي ودغمان إستقبلوا الدفعة الأولى من الممرضات والممرضين في المستشفى التركي بصيدا الرعاية تهنئ اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بذكرى المولد النبوي الشريف دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط البزري يستقبل وفدا من إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان السفير تشاكيل تفقد المستشفى التركي في صيدا والتسليم في 15/11 مواقف هامة للدكتور عبد الرحمن البزري في لقاء بلدية صيدا الصحي بعنوان: حاربوا كورونا وعيشوا حياتكم

كفوري يأسف لإعتذار أديب ويأمل استمرار المبادرة الفرنسية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كفوري يأسف لإعتذار أديب ويأمل استمرار المبادرة الفرنسية

أعرب متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس الكفوري عن أسفه لإعتذار الدكتور مصطفى اديب عن تأليف الحكومة.

وقال كفوري في تصريح له عقب قداس الأحد الذي ترأسه في كنيسة مار نيقولاوس في صيدا القديمة" كنا نتمنى ان تنجح مهمة الدكتور أديب في تشكيل حكومة الانقاذ التي يحتاجها البلد لا سيما في هذه الظروف القاسية والصعبة . ونتمنى اليوم أن تستمر المبادرة الفرنسية التي نشكرها كثيرا وان تبحث عن حلول اخرى ربما في القريب العاجل".

ورأى المطران كفوري أن" الوضع العام مزعج بكل المقاييس" وان " لبنان يمر بمرحلة من اصعب مراحل تاريخه " ، املا ان" يساعده المحبون والقريبون والبعيدون الذين يهمهم استمرار لبنان ووجوده لأن لبنان عامل استقرار في المنطقة".

وفي الشأن الاقليمي لفت المطران كفوري الى ان " هذه المرحلة ليست هي المرحلة المؤاتية لتطبيع بعض الدول مع اسرائيل فنحن لدينا قرارات الامم المتحدة بشأن لبنان والمنطقة" وقال" فلتطبق اولا وتقوم الامم المتحدة والاسرة الدولية بواجبها في المحافظة على امن واستقرار وسلامة لبنان ودول المنطقة ، وبهذا الشأن نحن في لبنان لدينا القرار 1701 وقوات اليونيفيل التي نشكرها لانها تعمل على تطبيق هذا القرار ونحن من جهتنا نطبقه اما العدو الاسرائيلي فشأنه شأن آخر".

وكان المطران كفوري أعلن خلال ترؤسه القداس في صيدا القديمة يعاونه رئيس ديوان المطرانية الأب ابراهيم سعد وكاهن الرعية الأب جوزيف خوري ، عن ترقية الأب سعد الى " متقدم في الكهنة " وقلده " الصليب المقدس " . والأب سعد ( من مواليد دير ميماس في الجنوب ) يشغل ايضا منصب نائب رئيس المحكمة الروحية لأبرشية صور وصيدا وتوابعهما. وقد عينه المطران كفوري مؤخراً مديراً للمدرسة الأرثوذكسية المتوسطة في مرجعيون.

كما أعلن المطران كفوري ان بطريرك الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر ، اصدر قراراً بتعيين الأرشمندريت يعقوب خليل عميدا لمعهد القديس يوحنا الدمشقي في جامعة البلمند.

وقال كفوري خلال القداس "رغم كل المنغصات ورغم الظروف القاسية التي نعيشها نفرح بالرب الفرح الحقيقي الذي لا يمكن لأحد ان ينزعه منا ، نسال الله ان يزيل هذا الوباء الذي ينتشر عندنا".

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/137506


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942923475
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة