صيدا سيتي

جمعية رعاية اليتيم تطلق حملة جهاز لوحي لكل تلميذ حرب مزدوجة يواجهها القطاع السياحي والمطلوب سياسة اقتصادية ومخطط توجيهي ينهضان به معرض رسوم للفنان البريطاني توم يونغ إحياء لتاريخ مدينة صيدا (تقرير جمال الغربي) أسرار الصحف: الوجوه النسائية ستكون حاضرة في التشكيلة الحكومية الجديدة على غرار الحكومات الأخيرة الحاج صالح سعيد سليم الأسدي (أبو محمد) في ذمة الله زيبار الزيتون: تلويث بيئي بملايين الدولارات غياب "الماركات العالمية" عن صيدا مؤشّر لتفاقم البطالة أنشطة ترفيهية لاطفال دار اليتيم في صيدا احتفاء بذكرى مولد الرسول تامر تفقد مرفأ صيدا وجال على فاعلياتها: بتنشيطه مع مرفأ صور سيلعبان دورا استراتيجيا ولا نريد منافسة بين المرافىء بل تكاملها الشهاب في يوم التغذية العالمي! وزارة الطاقـة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر تشرين الاول 2020 بهية الحريري تتابع مع مدير عام النقل بالتكليف احمد تامر موضوع استكمال منشآت مرفأ صيدا الجديد وتشغيله السفير تشاكل والسعودي ودغمان إستقبلوا الدفعة الأولى من الممرضات والممرضين في المستشفى التركي بصيدا الرعاية تهنئ اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بذكرى المولد النبوي الشريف دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط البزري يستقبل وفدا من إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان السفير تشاكيل تفقد المستشفى التركي في صيدا والتسليم في 15/11 مواقف هامة للدكتور عبد الرحمن البزري في لقاء بلدية صيدا الصحي بعنوان: حاربوا كورونا وعيشوا حياتكم تيار الفجر ينعي الشيخ إبراهيم غنيم

أسامة سعد موجهاً التحية لذكرى عبد الناصر: نهج عبد الناصر هو نهج الانحياز للناس والإيمان بالشعب وقدراته

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد موجهاً التحية لذكرى عبد الناصر: نهج عبد الناصر هو نهج الانحياز للناس والإيمان بالشعب وقدراته

عشية الذكرى الخمسين لرحيل الزعيم جمال عبد الناصر وجّه الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد التحية لهذا القائد المصري والعربي التاريخي الذي خاض معركة التحرر الوطني والاجتماعي للشعب المصري، كما خاض معركة تجديد المشروع النهضوي العربي.

ودعا سعد إلى استعادة خلاصات التجربة الناصرية بهدف الاستفادة من دروسها وعبرها من أجل إنارة طريق الحاضر والمستقبل، وليس للبقاء في نطاق الماضي، سواء في إنجازاته أم في انتكاساته.

واعتبر سعد أن من أهم ما امتاز به نهج عبد الناصر هو الانحياز للناس، والايمان بالشعب وقدراته.

لقد خاض عبد الناصر معركة تحريرمصر من الاحتلال والهيمنة الاستعمارية، كما خاض معارك التنمية والعدالة الاجتماعية بالاستناد إلى الإرادة الشعبية.

وكان للتأييد الشعبي العارم في مختلف الأقطار العربية لطروحات عبد الناصر التحررية والتقدمية الأثر الأكبر على نهوض حركة التحرر الوطني ونجاحها في طرد القوى الاستعمارية، من تونس وجنوبي اليمن إلى الجزائر وسواها من الأقطار.

وانتقد سعد، في المقابل، الطروحات التي تضع اللوم على الناس، فتطلق عليهم نعوت السلبية، والخنوع والاستسلام، والطائفية والعشائرية، وتحملهم المسؤولية عما وصلت إليه الأوضاع العربية من تشرذم وانحدار وهوان.

وقال: لقد عملت أنظمة الاستبداد والطائفية والفساد العربية على امتداد عقود، من أجل إخضاع الشعوب وتدمير إرادتها. ولجأت إلى تحطيم مؤسساتها الديمقراطية السياسية والنقابية والاجتماعية. وقد أدى ذلك إلى تصحر الحياة العامة والحياة السياسية، وإلى هيمنة اليأس والإحباط على الناس.

وأضاف سعد:

هذا الواقع السلبي على الصعيد الشعبي يفرض على الطلائع والقوى التقدمية واجب العمل على إعادة الثقة للناس بأنفسهم وقدراتهم. وذلك من خلال المشاركة مع مختلف فئات الشعب في النضال من أجل الحصول على حقوقها، ومن خلال الانخراط الجدي مع كل المناضلين من أجل التغيير، والتأسيس لمشروع نهضوي وطني وعربي متجدد.

وخلص سعد إلى التشديد على أن عبد الناصر كان وطنياً مصرياً، كما كان عروبياً في الوقت ذاته، مؤكداً أن قيام المشروع الوطني في كل قطر من الأقطار العربية هو المسار الحقيقي نحو قيام المشروع النهضوي العربي.
كما شدد على أن إعادة الأمل للناس بقدرتهم على التغيير هي أولى مهام قوى التقدم والتغيير.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942917984
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة