صيدا سيتي

Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟

نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكد نقيب الصيادلة في ​لبنان​ غسان الأمين، أن "ما سمعته من حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ حين التقيته هو أنه في نهاية العام سيتوقف عن دعم ​الدواء​، والدواء هو آخر شيئ سيمس به".

ولفت في حديث إذاعي، إلى أن "دواء الجينيريك هو دواء ممتاز ولكن بشروط، فعلى البلد أن يكون جاهزا بمختبراته وفحوصاته، وحتى بالقوانين، نؤكد أن الصيدلي لا يمكنه أن يعطي المريض دواء بديلا، وفاتورتنا الدوائية مليار و400 مليون ​دولار​، منها 250 مليون دولار جينيريك فقط، والسعر التفضيلي للجينيريك عن الأصلي، يجب أن يكون أقل كلفة بأكثر من 30% من سعر الدواء الأصلي، وقد يصل سعره الى أقل من 60% أيضا".

واعتبر الأمين أنه "يجب البدء ب​الصناعة​ الدوائية الوطنية، وهو يحتاج لسنوات، وإستيراد ​الأدوية​ البديلة أيضا خلال فحص الدواء الذي يدخل الى لبنان، ويجب السير بالخطتين بالتوازي لتخفيف الفاتورة الدوائية الإستيرادية، لكننا الآن في هذه الظروف نريد مصادر دعم الدواء كي يبقى المواطن قادرا على شرائه".

تجدر الإشارة إلى أنه تعطى تسمية جينيريك لكل دواء يشبه الدواء الأصلي الذي دخل على الأسواق وحصل على براءة إختراع وإجازة حصرية للبقاء في السوق لفترة معينة . المادة الفعالة الموجودة في هذا الدواء الجديد يجب أن تكون متطابقة لحد معين مسموح به مع المادة الفعالة الموجودة في الدواء الأساسي .يسمح ببعض التغييرات التي لاتؤثر على فاعلية وسلامة الدواء ولكن الجرعات وأهداف الإستخدام يجب أن تكون متشابهة .

@ المصدر/ النشرة 

https://www.elnashra.com/news/show/1449404/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942724386
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة