صيدا سيتي

Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟

الجماعة الإسلامية: الطبقة السياسية التي شرعت بممارساتها ابواب الصراعات الخارجية مسؤولة عن فشل تشكيل الحكومة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توقّف المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان عند اعتذار الرئيس المكلّف الدكتور مصطفى أديب عن تشكيل الحكومة المنتظرة والوضع الذي بلغه لبنان في ظل انسداد أفق الحل السياسي وتفاقم الأزمة الاقتصادية وأكد على التالي : 

-  رأى المكتب أنّ الرئيس المكلّف قام بما أملاه عليه واجبه الوطني وبما أتاحه له الدستور لناحية تشكيل الحكومة ورفض أيّ تجاوز للمواد الدستورية الناظمة لعملية تشكيل الحكومات، كما رفض أي تنازل عن حقوقه كرئيس مكلّف بخلاف كل التسويات التي كانت تجري والتي كانت تقود إلى مزيد من الانهيار وإلى مزيد التنازلات والإحباط.

- إنّ الطبقة السياسية تتحمّل المسؤولية عن الفشل وعمّا وصلت إليه الأمور على المستويات كافة، كما تُعتبر المسؤولة المباشرة عن فتح المجال للتدخّلات الخارجية من أكثر من طرف وجهة حتى تحوّل البلد إلى ساحة لتصفية الحسابات أو دمية بين المتلاعبين. 

- إنّ الحلّ الحقيقي يكون من خلال التزام منطوق وجوهر الدستور وعدم اعتبار الحصرية لأية وزارة ولأية جهة كان، ولذلك ندعو رئاسة الجمهورية إلى إدراك خطورة الموقف والوضع والدعوة فوراً إلى استشارات نيابية ملزمة لتكليف شخصية لتشكيل حكومة اختصاصيين مهمتها الأساسية إجراء الإصلاحات الضرورية والملحة لمحاولة الخروج من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، كما ندعو القوى السياسية والكتل النيابية إلى التوقف عن المماطلة بانتظار استحقاقات الخارج والتسهيل الفعلي لتشكيل الحكومة من خلال الخروج الحقيقي من منطق المحاصصة وتغليب المصلحة الوطنية الجامعة على أيّة مصلحة أخرى وقبل فوات الأوان أو وقوع المحظور.  

@ المصدر/ الجماعة الإسلامية - المكتب السياسي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942724983
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة