صيدا سيتي

Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟

أسامة سعد يحذر من كارثة إنسانية كبرى في سجن رومية مطالباً السلطات المعنية بتحمل مسؤولياتها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد يحذر من كارثة إنسانية كبرى في سجن رومية مطالباً السلطات المعنية بتحمل مسؤولياتها

حذر النائب أسامة سعد من كارثة إنسانية كبرى ستقع في سجن رومية إذا لم تبادر السلطات المعنية إلى تدارك الأمر بسرعة.
 فوباء "كورونا" ينتشر في السجن إنتشار النار في الهشيم، وقد تخطى عدد المصابين المئتين في ظل غياب تدابير الوقاية، ولا سيما استحالة تطبيق التباعد بسبب الإكتظاظ الهائل في السجن والافتقار إلى إجراءات التعقيم والنظافة. وهذا الوضع يهدد بانتشار الوباء بين السجناء كافة، فضلاً عن رجال الأمن.
 يضاف إلى ذلك أن السجناء يتجهون إلى التمرد واللجوء إلى استخدام العنف في ظل أجواء الذعر واليأس التي يعيشونها.
وقال سعد:
قانون العفو العام الذي تاجرت به أطراف المنظومة الحاكمة منذ ما قبل الانتخابات النيابية، بهدف كسب أصوات أهالي السجناء، تم تطييره في مجلس النواب بعد أن جرى إغراقه في مستنقغ التوازنات الطائفية. أما المبادئ القانونية والوطنية والإنسانية فلم تمنحها الكتل النيابية أي اعتبار!!
واليوم يتكدس ألوف السجناء في رومية وفي بقية السجون، بما يفوق بعدة مرات طاقتها على الاستيعاب!! ومن بين هؤلاء موقوفون منذ سنوات من دون محاكمة!! ومحكومون أنهوا قبل فترات طويلة مدة السجن لكنهم باقون هناك لعدم قدرتهم على تسديد مبالغ الغرامات المتوجبة عليهم!! ... الخ... 
وأضاف سعد متسائلاً:
- لماذا لا يقوم القضاء بواجبه في إنجاز المحاكمات المتأخرة؟؟
-ولماذا لا يتم الإفراج عن الذين أنهوا مدة الأحكام بحقهم، مع الإعفاء من الغرامات لغير القادرين على التسديد؟؟
- وأين أصبح العفو الخاص الذي سبق لرئيس الجمهورية ووزارة العدل أن تحدثا عنه مراراً؟؟
- وما هو  مصير قانون العفو العام؟؟
 وخلص سعد إلى التشديد على مطالبة السلطات المعنية بتحمل مسؤولياتها، وتجنيب لبنان الكارثة الإنسانية في سجن رومية وفي غيره من السجون. 
وأكد أن اللبنانيين لم يعودوا قادرين على تحمل المزيد من المصائب والكوارث التي أوقعهم في أتونها نظام التبعية والعجز والفشل والفساد، من الانهيارات المالية والاقتصادية والمعيشية الكبرى، إلى جريمة انفجار المرفأ، وإلى المآزق السياسية والتوتيرات الطائفية واستدراج التدخلات الخارجية. 
كما أكد أن التغيير السياسي على قاعدة محاسبة المنظومة الحاكمة هو المدخل الوحيد لإنقاذ لبنان واللبنانيين. 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942726371
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة