صيدا سيتي

البزري يستقبل وفدا من إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان السفير تشاكيل تفقد المستشفى التركي في صيدا والتسليم في 15/11 مواقف هامة للدكتور عبد الرحمن البزري في لقاء بلدية صيدا الصحي بعنوان: حاربوا كورونا وعيشوا حياتكم تيار الفجر ينعي الشيخ إبراهيم غنيم السعودي إستقبل تامر في بلدية صيدا في مستهل زيارته للمدينة والبحث تناول مرفأ الصيادين وإستكمال المرفأ الجديد الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) براز حيواني في اللحوم... و98% منها «غير مطابقة» المدير العام للنقل البري والبحري بدأ جولة في صيدا د. ميشال موسى يلتقي تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا المولات "تصفّر" والمستهلكون "يصفّرون" من ارتفاع الأسعار بين الشيخ خليل الصيفي والشيخ ابراهيم غنيم رحمهما الله تعالى الشيخ ابراهيم غنيم (رحمه الله) كما عرفته شجون ومطالب القطاع الإستشفائي في صيدا وخلاف في "التركي" حول لجنة أسرار الصحف: تعاني معظم البلديات من إفلاس مالي وعمليات صرف الموظفين وعناصر الشرطة البلدية مستمرة مذكرة بإقفال جميع المدارس بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف مسيرة غضب بمخيم عين الحلوة استنكارا للرسوم المسيئة للنبي محمد الحريري ترعى الخميس بحضور أيوب مؤتمر"التعليم عن بعد والتعليم المدمج" في كلية الآداب - الفرع الخامس في صيدا صندوق الزكاة - صيدا يشكر جمعية "أجيالنا": مستمرون بالعطاء لمحات من حياة الشيخ المربي إبراهيم غنيم رحمه الله تعالى نادي scuba bubble للغوص في صيدا ينظم رحلة غوص الى جزيرة رمكين

"بعد منافسة حادة"... متحف نابو يفوز بأرشيف تابوت أشمونازور الثاني ملك صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"بعد منافسة حادة"... متحف نابو يفوز بأرشيف تابوت أشمونازور الثاني ملك صيدا

فاز متحف نابو بأرشيف تابوت أشمونازور الثاني ملك صيدا (القرن الخامس قبل الميلاد) بالإضافة إلى أرشيف النقوش والآثار التي جمعها دوق لوين، وذلك بعد منافسة حادة مع "اللجنة الوطنية لمتحف فرنسا" خلال مزاد أقيم في فرنسا. 
تم اكتشاف تابوت أشمونازور الثاني ملك صيدا (القرن الخامس قبل الميلاد) في عام 1855 من قبل ألفونس دوريجيللو، الوكيل القنصلي لفرنسا في صيدا، وقدّمه دوق لوين إلى متحف اللوفر في العام 1856.
ويتضمن أرشيف النقوش والآثار التي جمعها دوق لوين عدة توقيعات منه شخصياً وكتابات على بعض الآثار الفينيقية التي تحمل شخصيات هيروغليفية بالإضافة إلى صورة لتمثال برونزي أرسلها بيريتيه من بيروت عام 1854 تخصّ الكونت توربان دو كريسي، وغيرها من الكتابات.
على الرغم من هذا الإنجاز، ما يزال بإمكان اللجنة الوطنية لمتحف فرنسا ممارسة حقها الاستباقي في شراء هذه المحفوظات بسعر الكلفة في حال قررت اعتبارها جزءاً من التراث الثقافي الفرنسي.

@ المصدر/ النهار 

www.annahar.com/arabic/culture/أخبار/20092020093805524 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942841212
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة