صيدا سيتي

جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا اليوم الأخير لموسم السباحة والاستجمام في مسبح وشاطئ صيدا الشعبي المجاني (النهار) بالصور والفيديو: ارتفاع سعر السمك: لقز بحري زنة 6 كيلغ بـ 820 ألفاً! (النهار) اقفال دائرة التنفيذ في قصر عدل صيدا لاصابة احد الموظفين بالفيروس مدرسة الافق في صيدا: إصابة معلمتين خالطتا زميلة إخبار حول هدر المال العام في وزارة التربية قتيل صدما في الغازية فلسطيني قضى سقوطا في صيدا قوى الأمن حذرت من رسالة عبر واتساب تهدف لسحب المعلومات الشاب محمد حسام أبو خضرا في ذمة الله زاهر علي حنقير في ذمة الله الأونروا: إغلاق عيادة عين الحلوة الصحية الثانية ليومين بعد إصابة موظف بكورونا الرابطة الإسلامية تستكمل جولتها على فعاليات صيدا بعد الاعتذار وارتفاع الدولار: الشارع الصيداوي يشتعل غضباً أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28 ايلول 2020 محتجون قطعوا الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا سوا كزدورة بصيدا.. لدعم المستشفيات المتضررة بانفجار المرفأ الأونروا: ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين إلى 942 وتسجيل 23 حالة وفاة الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله

مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: نتوجه إلى مشاريع الطاقة الشمسية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
 أشاد مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر بـ"الدور الكبير الذي يقوم به رئيس مجلس النواب نبيه بري في إيصال المياه إلى الجنوب، وتطوير البنى التحتية والتنمية، ولا سيما في كل ما يتعلق بتأمين الخدمات ومنها المياه للمواطنين الجنوبيين"، وقال: "إن بصماته واضحة في هذا الشأن".

وأشار في بيان الى "أننا نتجه حاليا إلى اعتماد الطاقة الشمسية لتشغيل المحطات والمنشآت، ونقوم بدراسة عدة مشاريع في هذا الصدد، لكن ذلك وحده لا يكفي فنحن بحاجة الى مياه سطحية مركزية"، لافتا إلى أن "مدخول المؤسسة يعتمد على الجباية بالدرجة الأولى، ولا يمكننا الاعتماد دائما على الجهات المانحة".

وأعلن أن "بإمكان المؤسسة التواصل مع السفارات والدول الخارجية لكننا بحاجة في كل الحالات إلى قرار وزارة الوصاية المتمثلة بالطاقة"، مشددا على "أننا لسنا بحاجة إلى آلية التشغيل اليوم، كونها موجودة إنما نحن بحاجة إلى نظام لتطوير عمل المؤسسة إداريا وتقنيا"، مذكرا بـ"أن انقطاع الكهرباء والمازوت كانا سببين رئيسيين لانخفاض التغذية بالمياه، عدا عن أزمة الدولار وارتفاع الأسعار التي اعاقت عملنا في تنفيذ إصلاح الأعطال".

ورأى أن "الإدارة في لبنان تحتاج إلى تطوير آليات عملها"، وقال: "من بديهيات وجود الدولة هو التغيير لمواكبة تطورات الحياة والنظم السياسية والاقتصادية والإجتماعية والقانونية والإدارية، وهذا ما نحتاجه على مستوى الإدارات والمؤسسات العامة، نظرا لدورها المحوري في التعاطي مع حاجيات الناس اليومية".

واعتبر ضاهر أن "ما حصل في مرفأ بيروت بالكارثة الكبيرة، وهي جاءت في وقت نعاني فيه من أزمات حادة في الإقتصاد وجائحة كورونا، ما انعكس سلبا على عمل الإدارة والمؤسسات في لبنان"، داعيا إلى "ضرورة التكاتف والتضامن في هذه اللحظة العصيبة"، متوجها بـ"العزاء للشهداء الذين سقطوا"، متمنيا "الشفاء العاجل للجرحى".
@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940604452
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة