صيدا سيتي

الحريري التقت وفداً من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام الجماعة الإسلامية: الطبقة السياسية التي شرعت بممارساتها ابواب الصراعات الخارجية مسؤولة عن فشل تشكيل الحكومة الجماعة الاسلامية في صيدا تستقبل تجمع المؤسسات الأهلية ووفداً طلابياً فلسطينياً البزري يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا صيدا: تقاطع ايليا سالك أمام الثورة.. والسيارات! بيان صادر عن ادارة مستشفى صيدا الحكومي بلدية صيدا: 690 إصابة بكورونا يتم متابعتها حاليا في صيدا وضواحيها والمخيمات وحالات الشفاء التراكمية 225 حالة بهية الحريري التقت السفير الفلسطيني أشرف دبور وفتحي ابو العردات مجلس بلدية صيدا يستنكر التطاول على الأستاذ مطاع مجذوب: حملات التضليل لن تنجح في النيل ممن تفانى في خدمة صيدا وأهلها ومنطقتها لسنوات طويلة المهندس داوود محمد يونس في ذمة الله الرقيق الأستاذ الحاج خالد خليل صالح في ذمة الله نقيبة الممرضات والممرضين: عدد الإصابات بالطاقم كبير وهذا أمر مخيف حريق في منازل وخيم يقطنها سوريون في العاقبية تنتحل صفات أجنبية وشكوك في قدراتها الأكاديمية: الجامعات - الدكاكين: العرض متواصل! فادي يرق: لا تسوية ولا خفض للغرامات محاضرة عن الكورونا للكشاف العربي أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 26 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تزور المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري "حراك صيدا" يستعيد عافيته: "كونوا على استعداد"

لقاء طارىء للجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

لقاء طارىء للجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا 
https://saidacity.net/news/291348/
عقدت اللجنة...

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, August 13, 2020

 

عقدت اللجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا لقاءاً طارئاً في قاعة مسجد النور مع قسم الصحة في منطقة صيدا، وتوقف المجتمعون أمام إزدياد تسجيل حالات الكورونا التي أظهرتها الفحوصات في مخيم عين الحلوة ، وكان لا بد لنا أن نضع أهلنا في المخيم بكل واقعية وشفافية بهذا الخصوص، وإن إزدياد وإرتفاع عدد المصابين لا يبشر بالخير وينذر بوصولنا إلى حالة لا تحمد عقباها في ظل ندرة أسرّة الاستشفاء في المستشفيات وندرة إجراء فحص PCR المخصص للكورونا في ظل تفشي الوباء في لبنان ووصول المستشفيات والمختبرات إلى طاقتها القصوى في استيعاب أعداد المرضى وإجراء الفحوصات ، وكي لا نصل إلى مرحلة نقف جميعنا عاجزين أمام تفشي هذا الوباء 

 

فنحن جميعاً مطالبون بالآتي:  

1- الإلتزام بكل ما يصدر عن وزراة الصحة اللبنانية ودائرة الصحة في الأونروا والمؤسسات الصحية والطبية العاملة في الوسط الفلسطيني. 

2- على كل المخالطين للأشخاص المصابين أن يقوموا بإبلاغ قسم الصحة بالأونروا لإجراء ما يلزم والتقيد بالتعليمات لجهة الحجر في المنزل وإذا تعذر ذلك ضرورة الإتصال بالمعنيين لإيجاد مكان للحجر الصحي في الأمكنة المخصصة لذلك. 

3-أخذ الإجراءات الوقائية الصحية الذاتية وذلك من خلال:
إرتداء الكمامة  
عدم المصافحة  
التباعد الإجتماعي  
التأكيد على عدم الخروج من المنازل إلا في الحالات الطارئة وخاصة الأطفال  
وقف الزيارات الإجتماعية 
 

- الإجراءات العامة:

1. تنظيم الدخول والخروج إلى سوق الخضار مع أخذ كافة الإجراءات الوقائية والتزود بالخضار والمواد التموينية لأكثر من يوم تلافياً للازدحام. 

2. إقفال المقاهي وأماكن التسلية والترفيه والمسابح والرحلات ووقف نشاطات الجمعيات التي تستدعي التجمعات من خلال الأنشطة ولا سيما النشاطات الصيفية. 

3. إقفال كافة المساجد في مخيم عين الحلوة لمدة أربعة عشر يوماً وينظر بإعادة فتحها بعد إنقضاء هذه الفترة إعتباراً من اليوم. 

4. تقتصر الجنائز على عدد محدد من المشيعين وتقفل بيوت العزاء وكذلك صالات الأفراح والمناسبات الإجتماعية. 

5. يطلب من أصحاب محلات بيع المواد التموينية والصيدليات أخذ الإجراءات الوقائية وتنظيم الدخول والخروج إلى محلاتهم.
 
6. فيما يخص عيادات الأونروا يطلب من أهلنا عدم التوجه إلى عيادات الأونروا إلا للمرضى في الحالات الطارئة مع أخذ الإجراءات الوقائية. 

7. أكدت الأونروا خلال اللقاء على تغطية كافة نفقات العلاج للمصابين بالكورونا في المستشفيات المعتمدة من قبل وزارة الصحة 

8. ندعوا أهلنا في المخيم إلى عدم الأخذ بالشائعات من ناحية عدد المصابين وما يشاع حول أي إجراء من داخل أو خارج المخيم والرجوع إلى الجهات المسؤولة فيما يخص أي إستفسار. 
 

نتمنى لأهلنا وشعبنا موفور الصحة والسلامة وحفظ الله سبحانه وتعالى

 

@ المصدر/ هيئة العمل الفلسطيني المشترك مخيم عين الحلوة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940394211
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة