صيدا سيتي

الحريري التقت وفداً من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام الجماعة الإسلامية: الطبقة السياسية التي شرعت بممارساتها ابواب الصراعات الخارجية مسؤولة عن فشل تشكيل الحكومة الجماعة الاسلامية في صيدا تستقبل تجمع المؤسسات الأهلية ووفداً طلابياً فلسطينياً البزري يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا صيدا: تقاطع ايليا سالك أمام الثورة.. والسيارات! بيان صادر عن ادارة مستشفى صيدا الحكومي بلدية صيدا: 690 إصابة بكورونا يتم متابعتها حاليا في صيدا وضواحيها والمخيمات وحالات الشفاء التراكمية 225 حالة بهية الحريري التقت السفير الفلسطيني أشرف دبور وفتحي ابو العردات مجلس بلدية صيدا يستنكر التطاول على الأستاذ مطاع مجذوب: حملات التضليل لن تنجح في النيل ممن تفانى في خدمة صيدا وأهلها ومنطقتها لسنوات طويلة المهندس داوود محمد يونس في ذمة الله الرقيق الأستاذ الحاج خالد خليل صالح في ذمة الله نقيبة الممرضات والممرضين: عدد الإصابات بالطاقم كبير وهذا أمر مخيف حريق في منازل وخيم يقطنها سوريون في العاقبية تنتحل صفات أجنبية وشكوك في قدراتها الأكاديمية: الجامعات - الدكاكين: العرض متواصل! فادي يرق: لا تسوية ولا خفض للغرامات محاضرة عن الكورونا للكشاف العربي أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 26 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تزور المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري "حراك صيدا" يستعيد عافيته: "كونوا على استعداد"

قوى الامن حذرت المواطنين من رسائل لقرصنة تطبيق الواتساب الخاص بهم

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "بعد تكاثر شكاوى المواطنين لمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية حول تعرضهم لقرصنة تطبيق "Whatsapp" الخاص بهم من قبل مجهولين، وذلك من خلال تلقيهم رسائل نصية "sms" تتضمن رمزاً أو "6-digit code". ثم يعمد الشخص المجهول الى التواصل معهم من رقم انترنت او رقم ضحية اخرى (في معظم الأحيان يكون الرقم مقرصن عائد لشخص موثوق به من قبل الضحية)، ويطلب منهم تزويده بالرمز بحجة انه ارسله لهم عن طريق الخطأ.

وبعد ان يرسلوا له الرمز، يفعّل المقرصن تطبيق "Whatsapp" العائد للضحية على جهازه، ويصبح بتصرفه، وبالتالي يتعذر على صاحب الحساب إعادة تفعيله من جديد، الا بعد فترة زمنية من خلال الولوج الى "Resend code" أو "Call me".

إضافة الى ذلك، وبعد ان يصبح الـتطبيق تحت سيطرة المقرصِن، يعمد الاخير الى التواصل مع الاشخاص الموجودين على الحساب او غيرهم منتحلا صفة صاحب الرقم، ويبادر الى القيام بأفعال جرمية منها:


- القيام بالخدعة ذاتها المذكورة أعلاه على لائحة الأشخاص الموجودين على هاتف الضحية وقرصنة حساباتهم.


- وضع صور اباحية والتواصل مع ارقام النساء، منتحلا صفة صاحب الرقم.


- ابتزاز الضحية والتهديد بإرسال المحادثات ومضمونها واي صور في حال وجودها إذا لم تقم بإرسال بطاقات تشريج لإعادة التطبيق لها.



لذلك، تطلب المديرية العامة لقوى الامن الداخلي من المواطنين الكرام، عدم الاجابة على هذه الرسائل عن طريق إعادة ارسال الرمز، تفادياً للوقوع ضحية قرصنة تطبيق "Whatsapp".
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/496690/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940399339
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة