صيدا سيتي

جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا اليوم الأخير لموسم السباحة والاستجمام في مسبح وشاطئ صيدا الشعبي المجاني (النهار) بالصور والفيديو: ارتفاع سعر السمك: لقز بحري زنة 6 كيلغ بـ 820 ألفاً! (النهار) اقفال دائرة التنفيذ في قصر عدل صيدا لاصابة احد الموظفين بالفيروس مدرسة الافق في صيدا: إصابة معلمتين خالطتا زميلة إخبار حول هدر المال العام في وزارة التربية قتيل صدما في الغازية فلسطيني قضى سقوطا في صيدا قوى الأمن حذرت من رسالة عبر واتساب تهدف لسحب المعلومات الشاب محمد حسام أبو خضرا في ذمة الله زاهر علي حنقير في ذمة الله الأونروا: إغلاق عيادة عين الحلوة الصحية الثانية ليومين بعد إصابة موظف بكورونا الرابطة الإسلامية تستكمل جولتها على فعاليات صيدا بعد الاعتذار وارتفاع الدولار: الشارع الصيداوي يشتعل غضباً أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28 ايلول 2020 محتجون قطعوا الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا سوا كزدورة بصيدا.. لدعم المستشفيات المتضررة بانفجار المرفأ الأونروا: ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين إلى 942 وتسجيل 23 حالة وفاة الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله

أردوغان يوفد ممثله الخاص الى صيدا لتسريع افتتاح المستشفى التركي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ترجمة للإهتمام الخاص الذي يوليه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لتشغيل المستشفى التركي للكوارىء والحروق في مدينة صيدا الذي انجز بناؤه قبل عشر سنوات بتمول من الدولة التركية ، قام الممثل الخاص للرئيس التركي ورئيس لجنة سياسات الصحة والغذاء في الجمهورية التركية البروفسور سيركان توبال اوغلو وسفير تركيا في لبنان هاكان تشاكل على رأس وفد تركي كبير بزيارة تفقدية للمستشفى برفقة وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن ، حيث كان في استقبالهم رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومدير المستشفى الدكتور غسان دغمان.

 

وضم الوفد التركي المرافق " نائب المدير العام للعلاقات الخارجية في وزارة الصحة التركية سلامي كيليش ، منسق مكتب تيكا بيروت اورهان ايدن ونائب المنسق المهندس محمد مقصود واعضاء هيئة تقنية من وزارة الصحة التركية" ، حيث قام الوفد يرافقهم حسن والسعودي ودغمان بجولة على اقسام المستشفى تفقدوا خلالها التجهيزات والمعدات واستمعوا من دغمان الى شرح حول واقع المبنى وحال المعدات والتجهيزات ووظيفة وعمل الأقسام.

 

حسن

 

واثر الجولة ، رحب الوزير حسن بالوفد التركي وقال ان الهدف من الزيارة اليوم هو تبديد كل العراقيل والمطبات اللوجستية ، وقال" في ظل الانفجار الاليم الذي حصل في مرفأ بيروت والذي وصل صداه لكل الاصدقاء في العالم ، على هذا الاساس اليوم الوفد التركي يزور المستشفى التركي في صيدا والذي بني في عام 2010 وبمتابعة مباشرة حينها من الرئيس اردوغان ، وهذا الاهتمام المباشر من الرئيس اردوغان وممثله الخاص للشؤون الصحية اليوم يدل على مدى اهتمامهم بمساعدة لبنان والشعب اللبناني والنازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين ... واتمنى من هذه الزيارة واكيد سنحرص حرصا مشتركا على ان تنطلق الاعمال لاستقبال المرضى قريبا ولن نحدد سقفاً زمنياً ولكن سنؤكد انه بظل خروج اربع مؤسسات استشفائية لبنانية عن العمل في منطقة الانفجار ومع التفشي المتمادي الذي بلغ الذروة في اصابات كورونا نحن بأمس الحاجة لرفع عدد الاسرة لاستقبال المرضى والمصابين من كل الجنوب وحتى نصل الى العاصمة بيروت.


@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/129658


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940606692
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة