صيدا سيتي

البزري: إنتشار الكورونا يعكس فشل مؤسسات الدولة ونخشى أن يدفع طلاب لبنان ثمن التردد الرعاية تأسف للحملة الممنهجة التي تستهدف المؤسسات الإجتماعية والإسلامية في مدينة صيدا اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة توقيف شخصين سرقا اموالا من محل اكسسوار في الغازية صيدا نحو تعزيز مناعتها ضد كورونا.. ومختبر متخصص في مستشفاها الحكومي ذكرى ثالث محمد شفيق غسان جاد رحمه الله MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم

مسيرة مراكب في بحر صيدا تحية وفاء لعاصمتنا بيروت بمشاركة النائب الدكتور أسامة سعد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

مسيرة مراكب في بحر صيدا تحية وفاء لعاصمتنا بيروت بمشاركة النائب الدكتور أسامة سعد
...

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, August 12, 2020

 

تحية وفاء لعاصمتنا بيروت، وبدعوة من نقابة الصيادين في صيدا، واللجنة الشعبية للتنظيم الشعبي الناصري في صيدا القديمة، وبمشاركة الأمين العام للتنظيم النائب الدكتور أسامة سعد، انطلقت من ميناء الصيادين في صيدا مسيرة بالمراكب في بحر المدينة، تضامناً مع بيروت بعد الانفجار الكارثي الذي وقع في مرفئها والذي أدى إلى سقوط الشهداء والجرحى وتضرر عدد كبير من المنازل والمحال التجارية.

 

وقام المشاركون في المسيرة بتزيين مراكبهم بالأعلام اللبنانية، وقد صدحت الأغاني الوطنية التي تغني لبيروت.

 

وبعد اختتام المسيرة كانت كلمة لرئيس نقابة صيادي الأسماك في صيدا نزيه محمود سنبل وجه فيها التحية لبيروت، وأعرب عن كل التضامن معها، وقال:" نشكر كل من تضامن مع بيروت وأهلها .. نحن نقول لبيروت أننا معك، ولن يهزك أي شيء.. لقد حاولي تدميرك لكنك صامدة وستبقين ست العرائس وقبلة الشرقين .. نحن دائماً إلى جانبك .. مصابك مصابنا .. ولن تموتي وستنهضين من جديد .. عشتم وعاشت بيروت وعاش لبنان".

 

وكانت كلمة للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، قال فيها:

 

يا بحرية صيدا .. يا أبناء صيدا الوطنية الثائرة .. باسمكم جميعاً نتوجه بالتحية إلى بيروت الجريحة .. بيروت الثقافة والحضارة .. بيروت التي طردت جحافل العدوان الصهيوني ..  بيروت التي انتفضت بوجه الطغاة والاحتلال .. التحية لبيروت التي ستنهض اليوم بعد الكارثة الجريمة التي حلت بها وستعود بيروت ست الدنيا كما كانت دائماً .. باسمكم جميعاً نتوجه بالتحية لأرواح الشهداء، شهداء بيروت والوطن .. ونتوجه أيضاً إلى أهالي الشهداء بالتعزية القلبية الحارة .. الكارثة بحد ذاتها عملٌ إجرامي،  ودليل ساطع على فساد هذه المنظومة السياسية في لبنان .. المسؤولية على الكل من دون استثناء بدءاً من رئيسي الجمهورية، إلى رؤساء الحكومات إلى الوزراء المعنيين، وإدارة الجمارك والمرفأ والقضاء والأجهزة الأمنية والعسكرية .. الكل مسؤول عن هذه الجريمة التي حلت بأبناء بيروت..والسؤال المركزي الذي يطرح اليوم: هل سيتوصل التحقيق إلى  نتائج ؟  هل سيحاكم المجرمون؟  هذا سؤال بناء عليه نقول إن في لبنان دولة، ونحن نريد دولة وسنسعى لأن تتحقق العدالة في لبنان  .. العدالة لأبناء وشهداء وجرحى بيروت.

 

وأضاف سعد: تسقط حكومات وتؤلف حكومات .. والأوضاع في لبنان تسير من سيء إلى أسوأ .. بالرعاية السياسية الكاملة المافيات تحكم البلد .. هذه هي الحقيقة .. فهل سنقبل بهذه الحقيقة؟ هل سنقبل بأن تستمر البلد برعاية سياسية من قبلالمافيات التي تتحكم بمصير الشعب ؟ لا لن نرضى !

 

إن الشعب يئن، ويُقمع، ويُقتل .. فهل سنقبل بذلك؟ وماذا بعد كل الذي جرى ويجري؟

 

لدى الحكام من الواضح وبالتجربة الملموسة أن الشعب غير مهم بالنسبة لهم .. كل ما يهمهم هو الرضى الخارجي .. وهذا هو الأساس عندهم .. الناس تريد حقوقها في الصحة والتعليم وفرص العمل ومستوى معيشي لائق،  وفي الضمانات الاجتماعية والكهرباء والمياه والإدارة المحترمة  .. الناس تريد حقوقها الأساسية ، والحكام غير مهتمين بإعطاء الشعب هذه الحقوق .. الناس تريد الأمن والاستقرار .. الناس تنام على شيء وتصحى على شيء أسوأ، وكل ذلك بسبب سياساتهم .. الناس تريد الدولة العادلة لنعيش فيها بكرامتنا .. نحن نريد كرامتنا الإنسانية، وسنثور لنحصل عليها .. علينا بعدم التردد ، وأن نثور للحفاظ على كرامتنا الإنسانية وإلا سنعيش بذل وهوان وسنشهد هجرة الشباب إلى الخارج.

 

كما قال سعد:" إن الناس لا تريد وصايات خارجية .. وعليهم أن يفكروا ولو لمرة واحدة بوطنية .. نحن لا نريد تبعية للخارج .. لا للشرق وولا للغرب .. نحن شعب يعرف كيف يحكم نفسه .. نحن شعب معطاء، حررنا أرضنا بدماء شبابنا وإرادة شعبنا .. ولن نقبل للنهابين بأن يحكمونا .. وسنرفض هذا الواقع، ونواجهه، وسنثور عليه ونحقق ما نريد .. لذلك لا بد من تصعيد النضال من أجل استعادة الحقوق من هؤلاء النهابين والسارقين والفاسدين لكي نعيش بدولة محترمة .. علينا إسقاط منظومة الفساد والإجرام والتبعية .. بيروت ستقوم حتماً من تحت الأنقاض .. التحية لها.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري

 

بالفيديو ... كلمة النائب الدكتور أسامة سعد في المسيرة البحرية وفاءً لعاصمتنا بيروت

بالفيديو ... كلمة النائب الدكتور أسامة سعد في المسيرة البحرية وفاءً لعاصمتنا بيروت

Posted by ‎Dr. Ousama Saad - د. أسامة سعد‎ on Wednesday, August 12, 2020

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940304812
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة