صيدا سيتي

جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا اليوم الأخير لموسم السباحة والاستجمام في مسبح وشاطئ صيدا الشعبي المجاني (النهار) بالصور والفيديو: ارتفاع سعر السمك: لقز بحري زنة 6 كيلغ بـ 820 ألفاً! (النهار) اقفال دائرة التنفيذ في قصر عدل صيدا لاصابة احد الموظفين بالفيروس مدرسة الافق في صيدا: إصابة معلمتين خالطتا زميلة إخبار حول هدر المال العام في وزارة التربية قتيل صدما في الغازية فلسطيني قضى سقوطا في صيدا قوى الأمن حذرت من رسالة عبر واتساب تهدف لسحب المعلومات الشاب محمد حسام أبو خضرا في ذمة الله زاهر علي حنقير في ذمة الله الأونروا: إغلاق عيادة عين الحلوة الصحية الثانية ليومين بعد إصابة موظف بكورونا الرابطة الإسلامية تستكمل جولتها على فعاليات صيدا بعد الاعتذار وارتفاع الدولار: الشارع الصيداوي يشتعل غضباً أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28 ايلول 2020 محتجون قطعوا الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا سوا كزدورة بصيدا.. لدعم المستشفيات المتضررة بانفجار المرفأ الأونروا: ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين إلى 942 وتسجيل 23 حالة وفاة الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله

اللجنة الصحية صيدا: على سكان المخيمات التزام الاجراءات الوقائية بعد إصابتي عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اللجنة الصحية صيدا: على سكان المخيمات التزام الاجراءات الوقائية بعد إصابتي عين الحلوة

عقدت اللجنة التنسيقية الصحية لمنطقة صيدا اجتماعا طارئا في مستشفى "الهمشري" حضره مدير دائرة الصحة في لبنان ومدير قسم الصحة في منطقة صيدا، رئيس مكتب منطقة صيدا، ومدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين وقائد القوة المشتركة واللجان الشعبية والدفاع المدني والهلال الأحمر وجمعية الشفاء وجمعية الهلال الأخضر والنداء الإنساني.

وتوقف المجتمعون أمام "التفشي الخطير والمتزايد لفايروس كورونا المستجد ودخوله إلى مخيماتنا وخصوصا أنه في الآونة الأخيرة تم اكتشاف حالات جديدة مؤكدة داخل مخيم عين الحلوة، والحالات المكتشفة قد خالطت العديد من أبناء المخيم.

وعليه ندعو أهلنا إلى التزام الآتي:
1-التقيد والإلتزام بقرارات وزارة الصحة ودائرة الصحة في الأونروا والمؤسسات الصحية العاملة في الوسط الفلسطيني.
2 - منع إقامة حفلات الأعراس والمناسبات والإحتفالات.
3 - إقفال المساجد وبيوت العزاء واقتصار الجنائز على عدد محدد.
4 - إقفال المقاهي وأماكن التسلية والترفيه والمؤسسات والبرامج الترفيهية الصيفية التي تقيمها المؤسسات والأنشطة.
5 - عدم الخروج من المنازل إلا في الحالات الضرورية الطارئة وعدم التجول في الأسواق إلا للتزود بالحاجات التموينية وبقدر الضرورة.
6 - إتخاذ إجراءات السلامة الشخصية من ارتداء الكمامة والقفازات والتباعد قدر الإمكان.
7 - إلغاء الرحلات الترفيهية إلى خارج المخيم".

وأعلنت أنه "سيصار إلى إجراء فحوص للمخالطين والتي سوف تجرى من قبل فريق مستشفى الهمشري ونوصي بإجراء فحوص عشوائية لأهلنا في المخيم في الأيام القادمة بالتنسيق بين المؤسسات الصحية واللجان الشعبية ولجان الأحياء".

وختمت: "نحن اليوم في قلب العاصفة والخطر يدهمنا وعلينا أخذ الأمور بجدية وحذر وعدم التهاون والتساهل لنتفادى إغلاق المخيم والحفاظ على صحة وسلامة أهلنا وأطفالنا".
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/496155/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940603506
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة