صيدا سيتي

اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة توقيف شخصين سرقا اموالا من محل اكسسوار في الغازية صيدا نحو تعزيز مناعتها ضد كورونا.. ومختبر متخصص في مستشفاها الحكومي ذكرى ثالث محمد شفيق غسان جاد رحمه الله "الصحة": 1027 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة الهلال الأحمر القطري يوزع 19,700 طرد غذائي داخل المخيمات الفلسطينية مكتبُ المرأة الحركيُّ في منطقةِ صيدا يُنظِّمُ ندوةً سياسيَّةً حاضر فيها أمينُ سرِّ حركةِ "فتح" – إقليم لبنان MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم

صيدا تستعد لإطلاق قافلة كرمال بيروت الأولى غدا وقوامها 28 آلية محملة بمساعدات غذائية وعينية وعيادة نقالة واطفائية وخزان مياه

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا تستعد لإطلاق قافلة كرمال بيروت الأولى غدا وقوامها 28 آلية محملة بمساعدات غذائية وعينية وعيادة نقالة واطفائية وخزان مياه

تستعد عاصمة الجنوب صيدا لإطلاق قافلة حملة "كرمال بيروت" من أهل مدينة صيدا للأهالي المتضررين جراء كارثة انفجار مرفأ بيروت، قوامها 28 آلية محملة بسلل ووجبات غذائية ومساعدات عينية، بالإضافة الى عيادة نقالة وسيارة إطفائية وخزان مياه كبير.

وأوضح المنظمون أن "صيدا التي لم تتوان ومنذ اللحظة الاولى من وقوع الانفجار، عن مد يد العون لقلب بيروت الجريح، حيث هبت بقطاعاتها الطبية وهيئاتها المدنية من خلال استقبال مستشفياتها للجرحى وحملة كبيرة للتبرع بالدم وايفاد طواقم طبية من ممرضين ومسعفين الى العاصمة، ها هي اليوم تتحضر لإطلاق قافلة مساعدات انسانية هي الاولى من مدينة لبنانية باتجاه العاصمة بيروت، وبمبادرة من مؤسسات الرعاية وتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار وبرعاية بلدية صيدا، حيث ستنطلق هذه القافلة يوم غد الاثنين باتجاه بيروت.

حنقير

ولفت مدير العلاقات العامة والإعلام في مؤسسات الرعاية غسان حنقير الى ان قافلة "كرمال بيروت" وبالتعاون مع تجمع المؤسسات الاهلية لصيدا والجوار وبرعاية بلدية صيدا، تتضمن نحو 25 آلية تقل نحو 2000 سلة غذائية وصناديق مياه للشرب ووجبات غذائية ساخنة ومساعدات عينية ولا سيما ملابس للاطفال، كما وتضم القافلة سيارة عيادة نقالة بفريق طبي ومسعفين وادوية وسيارة اطفائية للمساعدة في رش الشوارع المنكوبة في احياء بيروت وشطفها، بالاضافة الى خزان مياه كبير لتزويد البيوت التي انقطعت عنها المياه، وكذلك فريق كبير من المتطوعين للمساهمة في ازالة الركام".

ولفت حنقير الى ان "الرعاية ومنذ اليوم الاول للكارثة وبالتعاون مع تجمع المؤسسات تحركت لنجدة العاصمة، حيث كان هناك حملة وطنية على صعيد الصيداويين المقيمين والمغتربين لمساعدة اهلنا في بيروت، وقامت الفرق الاغاثية باجراء مسح ميداني لدراسة الاحتياجات وتقديم المساعدات للمناطق المتضررة".

حمتو

من جهته رئيس تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا والجوار ماجد حمتو لفت الى ان مبادرة "كرمال بيروت" هي "جزء من المبادرات التي يقوم بها تجمع المؤسسات والتي اطلقناها على اثر الحدث الجلل الذي اصاب العاصمة، حيث نزلت فرق المتطوعين واستجابت لرفع الركام والانقاض وقمنا بالتحضير للمساعدات العينية حيث اطلقنا نداء على مستوى المدينة، وكان هناك تجاوب رائع من جميع الصيداويين وهذا ليس بغريب عن صيدا واهلها الذين يهبون للمساعدة في كل الازمات، فكيف اذا كان الامر متعلق بالعاصمة بيروت".

وتابع: "نجند كل الطاقات ونحن كتجمع مؤسسات مستمرون بتقديم يد العون لاهلنا في بيروت وبالتنسيق مع الجهات الرسمية، ولا سيما بلدية بيروت ومحافظة بيروت، وان شاء الله بتعاوننا جميعا ستعود بيروت عروس المتوسط واجمل مما كانت عليه".

مبادرات صيداوية

الى ذلك تشهد المدينة مبادرات انسانية فردية وأهلية عدة، لإغاثة العاصمة بيروت، حيث أطلقت مجموعة "نهضة وطن" حملة دعم، ولفت منسقها الدكتور اسماعيل صياد انه "في الأيام الأولى توجه كادر بشري من متطوعين ومهندسين وقمنا بامداد المتطوعين بالتجهيزات اللوجستية لرفع الانقاض، كذلك شاركنا في مختلف المناطق المتضررة بعملية التنظيف، وانتقلنا بعد ذلك الى جمع المساعدات العينية لتوزيعها على اهلنا المتضررين في بيروت".

كما أطلقت مجموعة شباب صيدا حملة "قومي من تحت الردم" للمساعدة برفع الركام، فيما بادرت "صيدا تنتفض"- حراك صيدا ومجموعة "أنا مستقل" بالنزول الى قلب العاصمة وتقديم المساعدة في تنظيف الشوارع واغاثة العائلات المنكوبة".
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/495760/28


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940301878
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة