صيدا سيتي

اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة توقيف شخصين سرقا اموالا من محل اكسسوار في الغازية صيدا نحو تعزيز مناعتها ضد كورونا.. ومختبر متخصص في مستشفاها الحكومي ذكرى ثالث محمد شفيق غسان جاد رحمه الله "الصحة": 1027 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة الهلال الأحمر القطري يوزع 19,700 طرد غذائي داخل المخيمات الفلسطينية مكتبُ المرأة الحركيُّ في منطقةِ صيدا يُنظِّمُ ندوةً سياسيَّةً حاضر فيها أمينُ سرِّ حركةِ "فتح" – إقليم لبنان MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم

وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا

زار المستشفى التركي في مدينة صيدا وفد مشترك  من وكالة التعاون والتنسيق في تركيا (TIKA ) برئاسة مدير منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا السيد بيلنت قرقماز يرافقه مدير بيروت السيد أورهان أيدن والمنسق في الوكالة السيد محمد مقصود  ،  وممثل الهيئة العليا للإغاثة التركية  الدكتور محمد غلو أولد ، وخبراء  تقنيين في وزارة الصحة التركية.


وكان في إستقبال الوفد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومدير المستشفى الدكتور غسان دغمان.


وقد جال الوفد في أقسام المستشفى حيث إنضم إلى الجولة  ممثلا وزير الصحة الدكتور حمد حسن :المستشار القانوني في وزارة الصحة الدكتور حسين محيدلي، والمستشار الطبي  الدكتور محمد حيدر.


وإثر الجولة عقد لقاء مشترك في قاعة الإجتماعات خصص لبحث خطوات تسريع وتشغيل إفتتاح المستشفى وكان توافق على أهمية هذه الخطوة وأن تكون في وقت قريب.


السيد قرقماز أبدى إعجابه بحالة المستشفى الراهنة مثنيا على دور بلدية صيدا ورئيسها المهندس السعودي في الحفاظ على المستشفى وتجيهزاتها بحيث بدت  خلال الجولة بحالة جيدة وكأنها دشنت حديثا وليس قبل 10 سنوات.


ولفت إلى أن هذا المستشفى شيد ليكون صرحا طبيا متميزا وبمواصفات عالية ، مشيرا إلى أنه جرى البحث مع ممثلي  وزارة الصحة في لبنان بحالة المستشفى الراهنة وإحتياجاتها لتشغيله ولو بأقسام صغيرة على أن تتوسع مع خطة إستكمال تأهيله وفق التقارير التقنية  التي سيتم وضعها من قبل المختصين في وزارة الصحة اللبنانية والخبراء الأتراك وإدارة المستشفى.


المهندس السعودي أكد إستعداد بلدية صيدا لتسهيل كل ما يمكن من أجل أن يتم إفتتاح وتشغيل المستشفى في وقت قصير، وشكر للمبادرة التي أطلقها السيد فؤاد أوقطاي، نائب  نائب الرئيس التركي السيد رجب طيب أردوغان، خلال زيارته قبل يومين لبيروت حيث أكد إهتمام وحرص دولة تركيا على  إستكمال تأهيل المستشفى التركي في صيدا  وإهتمام بلاده في تقديم المساعدة في هذا المجال.


أما المستشار القانوني في وزارة الصحة  الدكتور محيدلي فقال: نحن قمنا بزيارة المستشفى مع الوفد التركي الذي أشرف على بناء هذا المستشفى في صيدا، وقمنا بزيارة ميدانية لأهم الأقسام فيه وتم الإتفاق على خطة عمل لإفتتاح المستشفى بالقريب العاجل.


وأضاف: كل الأطراف منفتحة ومتحمسة للعمل وإن شاء الله بالوقت القريب سيتم إفتتاح هذا المستشفى وتقديم الرعاية الطبية للمرضى وكل ما يمكن تقديمه لصيدا وللمنطقة.

 

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940299679
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة