صيدا سيتي

جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا اليوم الأخير لموسم السباحة والاستجمام في مسبح وشاطئ صيدا الشعبي المجاني (النهار) بالصور والفيديو: ارتفاع سعر السمك: لقز بحري زنة 6 كيلغ بـ 820 ألفاً! (النهار) اقفال دائرة التنفيذ في قصر عدل صيدا لاصابة احد الموظفين بالفيروس مدرسة الافق في صيدا: إصابة معلمتين خالطتا زميلة إخبار حول هدر المال العام في وزارة التربية قتيل صدما في الغازية فلسطيني قضى سقوطا في صيدا قوى الأمن حذرت من رسالة عبر واتساب تهدف لسحب المعلومات الشاب محمد حسام أبو خضرا في ذمة الله زاهر علي حنقير في ذمة الله الأونروا: إغلاق عيادة عين الحلوة الصحية الثانية ليومين بعد إصابة موظف بكورونا الرابطة الإسلامية تستكمل جولتها على فعاليات صيدا بعد الاعتذار وارتفاع الدولار: الشارع الصيداوي يشتعل غضباً أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28 ايلول 2020 محتجون قطعوا الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا سوا كزدورة بصيدا.. لدعم المستشفيات المتضررة بانفجار المرفأ الأونروا: ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين إلى 942 وتسجيل 23 حالة وفاة الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله

مرفأ صيدا يساند مرفأ بيروت باستقبال أول باخرتي قمح محملتين بـ 11500 طن

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مرفأ صيدا يساند مرفأ بيروت باستقبال أول باخرتي قمح محملتين بـ 11500 طن

وصلت الى مرفأ صيدا الجديد أول باخرتي قمح محولتين من مرفأ بيروت المدمر في اطار خطة التكامل بين المرافىء التي تم وضعها لتأمين انتظام حركة الملاحة التجارية بعد كارثة انفجار مرفأ العاصمة .. الباخرة الأولى AGNES التي ترفع العلم الروسي قادمة من تنزانيا من وعلى متنها حوالي 4000 طن من القمح . الباخرة الثانية RAMA التي ترفع العلم هندوراس قادمة من كرواتيا وعلى متنها حوالي 7500 طن من القمح ، حيث من المقرر ان يتم تفريغ حمولتي الباخرتين اليوم وغدا باشراف رئاسة مرفأ صيدا والجهات الرسمية والأمنية المختصة وبعد فحص عينات من القمح على متنهما من قبل الجهات المختصة، وبحضور وكيل الحمولتين ماهر الترياقي الذي يدير لوجستياً عملية التفريغ ويشرف عليها ملاحياً خالد الترياقي ومحمد بشاشة.

 

وكان وزيرا الأشغال العامة والنقل ميشال نجار والصناعة عماد حب الله تفقدا قبل ايام مرفأي صيدا القديم والجديد للإطلاع على جهوزيتهما لإستقبال قسم من البواخر التجارية الآتية الى مرفأ بيروت ويجرى تحويلها الى مرافىء طرابلس وصيدا وصور.

 

وبحسب مدير عام النقل عبد الحفيظ القيسي الذي شارك في الجولة فإن هذه الخطوة تأتي في اطار اعتماد التكامل بين المرافىء لمساعدة مرفأ بيروت في مواجهة هذه الكارثة ، وان هناك اجراءات استثنائية أقرت بالنسبة للمرافىء على صعيد تأمين كل التسهيلات اللوجستية التي تسرع من عملية استقبال وتفريغ اكبر عدد ممكن من البواخر.

 

اشارة الى ان مرفأ صيدا الجديد الذي انجزت منه حتى الآن مرحلتان يستوعب حالياً بواخر متوسطة الحجم في حوض بعمق 10 امترا وعلى رصيف بطول 275 متراً ، علماً أن هناك مرحلة ثالثة من مشروع المرفأ يرتبط استئناف العمل فيها برصد الاعتمادات اللازمة وهي ستتيح ارصفة جديدة ومساحات اضافية ومراكز لوجستية لخدمة البواخر.

 

اما المرفأ القديم الذي لا يتجاوز عمق مياهه الستة أمتار ، فيقتصر عمله على استقبال البواخر صغيرة الحجم.

 

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/128788


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940606357
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة