صيدا سيتي

جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا اليوم الأخير لموسم السباحة والاستجمام في مسبح وشاطئ صيدا الشعبي المجاني (النهار) بالصور والفيديو: ارتفاع سعر السمك: لقز بحري زنة 6 كيلغ بـ 820 ألفاً! (النهار) اقفال دائرة التنفيذ في قصر عدل صيدا لاصابة احد الموظفين بالفيروس مدرسة الافق في صيدا: إصابة معلمتين خالطتا زميلة إخبار حول هدر المال العام في وزارة التربية قتيل صدما في الغازية فلسطيني قضى سقوطا في صيدا قوى الأمن حذرت من رسالة عبر واتساب تهدف لسحب المعلومات الشاب محمد حسام أبو خضرا في ذمة الله زاهر علي حنقير في ذمة الله الأونروا: إغلاق عيادة عين الحلوة الصحية الثانية ليومين بعد إصابة موظف بكورونا الرابطة الإسلامية تستكمل جولتها على فعاليات صيدا بعد الاعتذار وارتفاع الدولار: الشارع الصيداوي يشتعل غضباً أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28 ايلول 2020 محتجون قطعوا الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا سوا كزدورة بصيدا.. لدعم المستشفيات المتضررة بانفجار المرفأ الأونروا: ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين إلى 942 وتسجيل 23 حالة وفاة الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله

أبو مرعي يتقدم بدعوى قضائية ضد كل المسؤولين ومسببي انفجار مرفأ بيروت

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أبو مرعي يتقدم بدعوى قضائية ضد كل المسؤولين ومسببي انفجار مرفأ بيروت

في خطوة لافتة، قدم رجل الاعمال السيد مرعي ابو مرعي، صاحب الباخرة السياحية "اورينت كوين"، دعوى قضائية ضد كل المسؤولين ومسببي الانفجار الكارثي الذي وقع في مرفأ بيروت عصر يوم الثلاثاء في 4 آب الجاري، والذي أدى الى سقوط اكثر من 150 شهيدا و5000 الاف جريح، اضافة الى اضرار جسيمة في الممتلكات والمعدات تقدر بمليارات الدولارات. 

 

وتعتبر الدعوى القضائية للسيد ابو مرعي الاولى من نوعها، وقد تفتح الباب على دعاوي أخرى لمتضررين كثر من الانفجار، وذلك نتيجة الخسائر الجسمية التي لحقت به جراء الانفجار، اذ غرقت باخرته السياحية "اورينت كوين" وسقط من طاقمها شهيدان وسبعة جرحى كانوا على متنها.

 

وقال ابو مرعي، ان الدعوى القضائية ضد كل المسؤولين من أعلى الهرم الى اسفله، الذين تسببوا بالانفجار الهائل وقناعتنا التامة انه يجب على كل واحد تسبب بذلك ان ينال عقابه الرادع، وهي ايضا لحفظ دماء الشهداء والجرحى وحقوق المتضررين، مطالبا بتحقيق عادل وسريع وشفاف واعلان النتائج باسرع وقت ممكن دون مماطلة او تسويف او اخفاء للحقائق ،داعيا الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها الى التعويض عن المتضررين سريعا من اجل النهوض مجددا.

 

واعتبر ابو مرعي، ان اضرار الانفجار اكبر من الوصف وقد دمر شريان لبنان الرئيسي في تجارته البحرية وزهق ارواح المئات وأسال دماء الالاف وقطع أرزاقهم ودمر ممتلكاتهم ومعداتهم ومن المستحيل ان يصفح المتضررون عما اصابهم، وما نطالب به الان القصاص العادل والتعويض، لان ارواح الناس وارزاقها ليست لعبة بيد أحد مهما علا شأنه".

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940608753
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة