صيدا سيتي

جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا اليوم الأخير لموسم السباحة والاستجمام في مسبح وشاطئ صيدا الشعبي المجاني (النهار) بالصور والفيديو: ارتفاع سعر السمك: لقز بحري زنة 6 كيلغ بـ 820 ألفاً! (النهار) اقفال دائرة التنفيذ في قصر عدل صيدا لاصابة احد الموظفين بالفيروس مدرسة الافق في صيدا: إصابة معلمتين خالطتا زميلة إخبار حول هدر المال العام في وزارة التربية قتيل صدما في الغازية فلسطيني قضى سقوطا في صيدا قوى الأمن حذرت من رسالة عبر واتساب تهدف لسحب المعلومات الشاب محمد حسام أبو خضرا في ذمة الله زاهر علي حنقير في ذمة الله الأونروا: إغلاق عيادة عين الحلوة الصحية الثانية ليومين بعد إصابة موظف بكورونا الرابطة الإسلامية تستكمل جولتها على فعاليات صيدا بعد الاعتذار وارتفاع الدولار: الشارع الصيداوي يشتعل غضباً أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28 ايلول 2020 محتجون قطعوا الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا سوا كزدورة بصيدا.. لدعم المستشفيات المتضررة بانفجار المرفأ الأونروا: ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين إلى 942 وتسجيل 23 حالة وفاة الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله

"النميرية" و"روم" ودعتا شهيدي الجيش والأمن العام أيمن نور الدين وجو حداد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

"النميرية" و"روم" ودعتا شهيدي الجيش والأمن العام أيمن نور الدين وجو حداد
 https://saidacity.net/news/291251/
توالت...

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, August 7, 2020

 

توالت جنوباً مواكب ومآتم تشييع شهداء انفجار مرفأ بيروت الذين خطف عصف الإنفجار حياتهم وأدخل عائلاتهم في زمن حزن وألم وحسرة ، ولسان حالهم الممزوج بالغصة والغضب ان لا عزاء لهم الا بكشف حقيقة هذه الكارثة وتوقيف ومحاسبة من تسبب بها.

 

روم

 

بلدة روم في قضاء جزين التي فقدت في الانفجار ابنها المفتش ممتاز في الأمن العام جو فرنسيس حداد استقبلته استقبال الأبطال ، مفتشاً أول ممتازاً برتبة شهيد.

 

من ساحة روم وصخرتها التي ارتفعت وفقها صورة الشهيد ، حمل جثمان جو على الأكف في موكب سار على الأقدام يتقدمه كاهن الرعية الأب سليمان وهبي ، وجاب بعض شوارع البلدة وصولاً الى كنيسة القديس جاورجيوس حيث سجي الجثثمان تحيط به اكاليل الزهر، وترأس الأب وهبي جنازاً وصلاة لراحة نفسه ، بحضور النائبين "ابراهيم عازار وسليم الخوري " وممثل مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم مدير مكتب جزين الرائد شربل عون، وممثل قائد الجيش العماد جوزيف عون الرائد جورج مخول وممثل مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان الرائد جورج جبران وممثل رئيس حزب القوات اللبناني الدكتور سمير جعجع منسق جزين في القوات جورج عيد وعدد من فاعليات وابناء منطقة جزين وبلدة الشهيد روم وعائلته ورفاقه في الأمن العام . واتخذت خلال الصلاة والجناز تدابير الوقاية من فيروس كورونا لجهة ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وتجنب الاختلاط قدر الامكان.

 

وهبي

 

والقى الأب وهبي كلمة رثى فيها الشهيد جو حداد فقال" كم اصبح الموت في لبنان رخيصاً ، بالأمس عشرات العائلات اتشحت بالسواد بسبب الانفجار والزلزال الكبير الذي ضرب بيروت وهز لبنان كله ، وكانت نتيجته دماراً واستشهاد مواطنين ، كبارا وصغارا شباباً وصبايا واطفالاً تجاوز عددهم الـ 150 شهيدا واصيب اكثر من 4000 جريح ما عدا المفقودين . أناس نجوا لكنهم رأوا الموت بعيونهم . وناس تشردوا على الطرقات لأنه لم يتبق لهم مأوى ..والسؤال هنا اين المسؤولون والحكام والوزراء والنواب .. لا احد يسأل .. فقط "شاطرين يقولولنا : بدو يتحاسب اللي كان مهمل والمسؤول مين ما كان يكون " . لكنها ليست المرة الأولى التي نسمع فيها هذا الكلام.

 

وتابع " هذا الزلزال الكبير اقتلع زهرة من احدى جنائن روم هو شهيد لبنان جو حداد ، ونقول لـ" جو" : انت لم تمت ، اليوم عرسك وعيدك، أنت في السماء مع والدتك ومع الأبرار والصديقين تصلي معنا من فوق حتى يشفق الرب على لبنان وشعبه وبلدتك روم . كفانا الماً واحزاناً وكوارث ومصائب وقهراً وعذاباً . علنا بصلاتنا اليوم يستفيق حكامنا من غفوتهم ومن عنادهم ومن تسلطهم ويتنازلوا ويعملوا لخير ما تبقى من وطننا لبنان وشعبه . ونقول لك يا جو " الله سيأخذ لك حقك وحق الجميع ، ونسأل الله ان ينعم على لبنان وشعبه بالحرية والسلام والاطمئنان وتكون هذه خاتمة مصائبنا واحزاننا".

 

ممثل اللواء ابراهيم

 

والقى ممثل اللواء ابراهيم كلمة نعى فيها الشهيد حداد فقال" بإسم المدير العام للأمن العام وجميع ضباط ورتباء وافراد وموظفي المديرية العامة للأمن العام ننعي استشهاد المفتش ممتاز جو حداد . دخل السلك بتاريخ 4 ايلول 2006 برتبة مأمور متمرن وتنقل في عدة مراكز هي : دائرة البث المرئي والمسموع، دائرة الحماية والتدخل ، دائرة العديد، دائرة مرفأ بيروت . حائز على تنويه المدير العام للأمن العام اربع مرات وعلى عدة كتب تهنئة خطية ، رقي بعد استشهاده الى مفتش اول ممتاز. كان طيلة فترة خدمته رمزاً للمناقبية العسكرية . نتقدم من اهل الشهيد بأحر التعازي سائلين الله تعالى ان يتغمده بواسع رحمته".

 

وبعد تأدية التحية العسكرية للشهيد ، ووري الجثمان الثرى في مقابر العائلة في البلدة . وتقبل افراد عائلته التعازي عن بعد وضمن شروط الوقاية والسلامة العامة.

 

النميرية

 

وفي بلدة النميرية في قضاء النبطية ، شيعت قيادة الجيش وأهالي البلدة الشهيد النقيب ايمن نور الدين الذي قضى جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

 

وكان جثمان الشهيد النقيب نور الدين نقل صباحا في موكب سيار من المستشفى العسكري في بدارو الى بلدته النميرية ، حيث اعد له استقبال رسمي وشعبي ، وادت له فرقة من الجيش التحية العسكرية على وقع عزف لحن الشهادة الذي قدمته موسيقى الجيش ، ثم سجي الجثمان في منزل العائلة لبعض الوقت.

 

بعد ذلك اقيمت مراسم تكريمية للشهيد النقيب نورالدين في باحة النادي الحسيني بحضور العميد محمد موسى ممثلاً زيرة الدفاع زينة عكر وقائد الجيش جوزاف عون على راس وفد من ضباط الجيش، وممثل المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا المقدم طالب فرحات وممثل المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الرائد طوني طانيوس ، ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان النقيب عصام درويش ، مدير مكتب مخابرات النبطية العقيد الركن علي اسماعيل، ممثل النائب هاني قبيسي محمد قانصو، المستشار الاعلامي لرئيس مجلس النواب نبيه بري علي حمدان، وشخصيات وفاعليات.

 

وحمل الجثمان على اكف رفاق السلاح بعدما لف بالعلم اللبناني ، وقدمت ثلة من العسكريين التحية للشهيد على وقع عزف النشيد الوطني ولحن التعظيم ، وسار في مقدمة موكب التشييع حملة الاكاليل ، والاوسمة التي نالها الشهيد النقيب نورالدين.

 

العميد موسى

 

بعد ذلك أم الشيخ علي قلقاس الصلاة على الجثمان ، وألقى ممثل وزيرة الدفاع وقائد الجيش العميد موسى كلمة امام النعش اعلن فيها انه " لا شرف أعلى من شرف الشهادة، ولا تضحية أعظم من التضحية بالنفس في سبيل الوطن".

 

وقال: " إنها المرتبة السامية التي نالها انقيب الشهيد أيمن نور الدين بعد أن ارتقت روحه الطاهرة وانضمت الى قوافل الشهداء الأبطال. عرفناك يا أيمن من التحقت بالكلية الحربية رفيق سلاح، متميزا بالمناقبية والاندفاع والإخلاص في أداء الواجب. كما عرفك أهلك ومحبوك إبنا بارا وأخا عزيزا، وصديقا وفيا ، ليس غريبا أن يترك رحيلك جرحا عميقا في قلوبنا جميعا ، لكننا نستمد القوة من عزيمتك، موقنين أن التضحية بالغالي والنفيس من أجل لبنان هي أساس التزامنا بعقيدتنا العسكرية ، ومحور القسم الذي أتيناه يوم ارتدينا البزة العسكرية".

 

واضاف: لا نخفى عليكم جسامة المأساة التي حلت ببلدنا نتيجة الانفجار المروع في مرفأ بيروت ، وهي كارثة لا يمكن تجاوزها ولملمة اثارها إلا بالصبر والصمود والتضامن ذلك عهدنا بوطننا الذي طالما نفض عنه غبار الحروب والويلات ، وخاض العواصف وتحدى الأخطار ، فخرج في كل مرة أكثر قوة وإصرارا بإتحاد وتماسك جيشه".

 

وتوجه العميد موسى إلى ذوي الشهيد أيمن بالقول" إن قيادة الجيش تشعر معكم بحجم الخسارة ، وتدرك ما تمرون به من ألم الفراق، وهي ستبقى الى جانبكم من منطلق واجبها العسكري والمهني والأخلاقي، فكونوا على ثقة أن كل ضابط وعسكري هو أخ للشهيد أيمن كما هو لكم في جميع الظروف".

 

وتلى العميد موسى نبذة عن الشهيد نور الدين :من مواليد بلدة النميرية تاريخ 21 ايار 1993، تطوع في الجيش اعتبارا من 3/12/2014 ، رفي إلى رتبة ملازم بتاريخ 1/8/2017 ثم تدرج في الترقية حتى رتبة ملازم اول اعتبارا من 1 اب 2020. حائز تنويه العماد قائد الجيش مرتين وتهنئته 4 مرات .الوضع العائلي : عازب".

 

وختم بالقول " بإسم نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون أتقدم بالتعازي والمواساة من عائلة الشهيد وأبناء بلدته النميرية، وأدعو الله تعالى أن يغفر له ويتقبله بواسع رحمته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان، المجد والخلود لشهدائنا الأبرار. ثم ووري الشهيد النقيب نور الدين الثرى في روضة البلدة. 

 

وتقبلت العائلة وضباط الجيش التعازي من الحضور ، ونقل المستشار الاعلامي لرئيس مجليس النواب نبيه بري علي حمدان تعازي الرئيس بري اليهم.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/128424


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940605007
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة