صيدا سيتي

اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة توقيف شخصين سرقا اموالا من محل اكسسوار في الغازية صيدا نحو تعزيز مناعتها ضد كورونا.. ومختبر متخصص في مستشفاها الحكومي ذكرى ثالث محمد شفيق غسان جاد رحمه الله "الصحة": 1027 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة الهلال الأحمر القطري يوزع 19,700 طرد غذائي داخل المخيمات الفلسطينية مكتبُ المرأة الحركيُّ في منطقةِ صيدا يُنظِّمُ ندوةً سياسيَّةً حاضر فيها أمينُ سرِّ حركةِ "فتح" – إقليم لبنان MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم

بيصور وصربا تزفان عروسيهما..وروم تستقبل بطلها الجمعة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

بيصور وصربا تزفان عروسيهما..وروم تستقبل بطلها الجمعة 
https://saidacity.net/news/291242/
بمشاعر من الأسى واللوعة ،...

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, August 6, 2020

 

بمشاعر من الأسى واللوعة ، امتزج فيها الألم والحسرة بالغضب والسخط على من كان سبباً في كارثة بيروت ، ودعت بلدتا صربا في قضاء النبطية وبيصور في قضاء جزين ابنتيهما  نيكول مجيد الحلو وميراي منير جرمانوس اللتين استشهدتا في انفجار المرفأ.

 

صربا

 

"بدلاً ان نزفها عروساً .. ندفنها تحت التراب " بهذه الكلمات عبّر عم الشهيدة نيكول الحلو المهندس ريمون الحلو عن غضبه وحسرته والعائلة على فقدها ، لافتاً الى ان " نيكول الجميلة ابنة الـ 25 ربيعاً التي كانت فرحة اهلها كبيرة بتخرجها من الجامعة وحصولها على شهادة ادارة اعمال وعملها في احد البنوك ، استشهدت لحظة وقوع الانفجار اثناء مغادرتها المصرف الذي تعمل فيه في منطقة الجميزة .. فانتهت حياتها بلحظات قاسية ومدمرة".

 

وتوجه الحلو الى المسؤولين فقال" أين ضميرهم وقد تركت هذه المواد المدمرة منذ الـ2014 في ذاك العنبر في المرفأ، اين الضمير واين المحاسبة ، ولماذا هذه الإهمال.. يا عيب الشوم هناك قرارات قضائية بنقل هذه المواد ولم تنفذ واهملت، ولكن اليوم يتحمل مسؤولية ما حصل كل الرؤساء في الدولة وكل المسؤولين في المرفأ ، واليوم صربا مذهولة وتبكي نيكول التي دفعت ثمن اهمال المسؤولين جميعهم".

 

جثمان نيكول استقبل عند مدخل البلدة من قبل عائلتها وعدد من الأهالي قبل ان ينقل الى كنيسة صربا ويسجى هناك وسط اكاليل الورود التي ملأت الأرجاء في وداع عروس صربا.

 

وأقيم جناز وصلاة لراحة نفسها ترأسها رئيس اساقفة صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار والمطران الياس نصار بحضور رئيس بلدية صربا المحامي ايلي الحلو وشخصيات وجمع من الاهالي الذين قدموا تعازيهم لعائلة نيكول.

 

وقال المطران العمار في عظته ان "الحزن والالم يعتصر قلوبنا جميعا جراء هذه النكبة التي حلت بوطننا العزيز لبنان، والتي اصابت كل بيت وآلمت كل مواطن، واليوم صربا حزينة لفقد ابنتها نيكول " عروسة السلام". ..بعد ذلك حمل جثمان نيكول على الاكف ووري الثرى في مدافن العائلة.

 

بيصور

 

وكانت بلدة بيصور الجزينية - شرق صيدا ودعت عروسها ميراي جرمانوس التي قضت جرّاء الانفجار اثناء تأدية واجبها الإنساني كممرضة في مستشفى الروم . حيث عمت البلدة اجواء من الحزن والحداد ، وشارك في وداع ميراي حشد من ابناء بلدتها والجوار واقيم جناز وصلاة لراحة نفسها في كنيسة البلدة ترأسها رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو ابو كسم الذي القى كلمة رثى فيها الشهيدة ميراي – ملاك الرحمة والتي قال انها " استشهدت في زمان ومكان من انبل الأوقات والأمكنة وهي تساعد المرضى واهي تضحي من اجل الغير وهي كانت مخطوبة وتستعد للزواج ، لكن عرسها اصبح في السماء".

 

وطالب أبو كسم المسؤولين في الدولة بالكشف عن حقيقة ما حصل في انفجار المرفأ الذي خلف شهداء ودمارا ، معتبرا ان هذاه الكارثة يجب ان تحرك ضمير المسؤولين لأن الصمت عما جرى ينذر بنتائج خطيرة على البلد.

 

روم

 

الى ذلك تستعد بلدة روم في قضاء جزين لإستقبال جثمان عريسها وبطلها الشاب المفتش ممتاز في الأمن العام جو فرنسيس حداد، الذين استشهد في انفجار مرفأ بيروت اثناء تأديته لواجبه الوطني حيث من المقرر ان يشيع جثمانه الثالثة من بعد ظهر الجمعة في كنيسة البلدة.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/128235


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940300242
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة