صيدا سيتي

الحريري التقت وفداً من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام الجماعة الإسلامية: الطبقة السياسية التي شرعت بممارساتها ابواب الصراعات الخارجية مسؤولة عن فشل تشكيل الحكومة الجماعة الاسلامية في صيدا تستقبل تجمع المؤسسات الأهلية ووفداً طلابياً فلسطينياً البزري يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا صيدا: تقاطع ايليا سالك أمام الثورة.. والسيارات! بيان صادر عن ادارة مستشفى صيدا الحكومي بلدية صيدا: 690 إصابة بكورونا يتم متابعتها حاليا في صيدا وضواحيها والمخيمات وحالات الشفاء التراكمية 225 حالة بهية الحريري التقت السفير الفلسطيني أشرف دبور وفتحي ابو العردات مجلس بلدية صيدا يستنكر التطاول على الأستاذ مطاع مجذوب: حملات التضليل لن تنجح في النيل ممن تفانى في خدمة صيدا وأهلها ومنطقتها لسنوات طويلة المهندس داوود محمد يونس في ذمة الله الرقيق الأستاذ الحاج خالد خليل صالح في ذمة الله نقيبة الممرضات والممرضين: عدد الإصابات بالطاقم كبير وهذا أمر مخيف حريق في منازل وخيم يقطنها سوريون في العاقبية تنتحل صفات أجنبية وشكوك في قدراتها الأكاديمية: الجامعات - الدكاكين: العرض متواصل! فادي يرق: لا تسوية ولا خفض للغرامات محاضرة عن الكورونا للكشاف العربي أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 26 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تزور المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري "حراك صيدا" يستعيد عافيته: "كونوا على استعداد"

السكسكية تودع "المحمدين" وضو والسعودي يستنفران للإغاثة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وسط اجواء من الحزن والحداد  ودعت بلدة السكسكية  في منطقة الزهراني  اثنين من ابنائها استشهدا جراء كارثة انفجار مرفأ بيروت وهما "محمد علي عباس ومحمد احمد عباس". وتقاطر الى منزلي الشهيدين عدد من ابناء البلدة والجوار متضامنين.

 

وقال احد مختاري البلدة نحيب عباس ان" السكسكية حزينة كما لبنان بأسره حزين ومنكوب . وها هي تقدم شهيدي الواجب والجهاد . ونحن نتعاطف مع كل شهداء الوطن في هذه الفاجعه والكارثة الكبرى ومن الضروري بمكان ان يصار الى تحقيق سريع وان لا يهمل وينسى بفعل الزمن لينال المهمل و المستهتر جزاءه العادل لانه من حق المواطن اللبناني ان يعرف اسباب ما حصل ، وما اذا  كان نتيجة اهمال ام عمل مقصود لتخريب لبنان ومن هو المسؤول عنه. 

 

وطالب احد اقارب الشهيدين  الدولة بأن " يتم تحديد وتحميل المسؤوليات ليس على غرار الملفات السابقة التي تعودنا عليها في لبنان حيث كان يتم التفتيش على احد لكي يلبسوه هذه التهمة  وتنتهي  القضية ". وقال" لذلك نحن نطالب قياداتنا ومسؤولينا وحكومتنا ودولتنا الكريمة بتحقيق شفاف وعادل وان لا تمر هذه الكارثة دون محاسبة فعلية لعلها تبلسم جراح الاهل المنكوبين".

 

الى ذلك استنفر محافظ الجنوب منصور ضو  لجنة ادارة الكوراث والازمات في محافظة لبنان الجنوبي  في مواجهة تداعيات انفجار العاصمة . وخلال اجتماع طارىء لها تراسه في قاعةالرئيس الشهيد رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي حضره رؤساء واعضاء اللجان الفرعية ، بحثت لجنة ادارة الكوارث جنوباً  في تداعيات الانفجار ، واضعة كل امكاناتها في تصرف الجهات المعنية. واستهل  الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ، وتقدم المحافظ ضو من عائلاتهم بالتعزية متمنياً الشفاء للجرحى وقال" اجتماعنا اليوم هدفه وضع كل الامكانات والموارد المتاحة لدينا على مستوى الجنوب بتصرف المعنيين ." مبدياً استعداده " لتقديم كل ما من شانه مؤزارة اهلنا المتضررين في بيروت".

 

من جهتها وضعت بلدية صيدا ولليوم الثاني على التوالي  فرق "الطوارىء والإطفاء" و"الشرطة البلدية" و"الكوارث والأزمات" التابعة لها بحالة إستنفار،بعدما كانت ارسلت ليلاً مولدا نقالاً  للإنارة للمساعدة في أعمال الإغاثة في مرفأ بيروت، ووضعت سرية إطفاء البلدية بحال من الجهوزية الكاملة للتدخل وللتوجه إلى بيروت لتقديم المؤازرة والدعم.

 

واجرى رئيس البلدية المهندس محمد السعودي اتصالاً برئيس بلدية بيروت جمال عيتاني الذي طلب إمكانية تأمين مراكز إيواء لعائلات فقدت منازلها بفعل الإنفجار، حيث قدم السعودي له لائحة بالمراكز المتوفرة في صيدا لافتا الى انه إذا ما دعت الحاجة لأكثر فيمكن أيضا أن نلجأ لفتح المدارس وهذا الأمر هو قيد البحث مع الفاعليات.

 

واعلن السعودي عن تلقيه اتصالاً من قيادة الجيش اللبناني تطلب إمكانية إستخدام مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية كمستشفى ميداني إذا ما دعت الحاجة، حيث وضعها السعودي بتصرف قيادة الجيش  لإستخدامها في هذه المرحلة العصيبة.

 

واجرى السعودي إتصالا هاتفيا بمدير عام النقل البري والبحري عبدالحفيظ القيسي مؤكداً له جهوزية مرفأ صيدا التجاري لإستقبال السفن لتفريغ البضائع فيه جراء تعطل الملاحة في مرفأ بيروت حاليا.كما أجرى السعودي اتصالا برجل الأعمال مرعي أبومرعي مقدما التعازي له بإستشهاد إثنين من أفراد طاقم سفينته السياحية" أورينت كوين " التي غرقت بفعل الإنفجار وأصيب  7 من افراد طاقمها.

 

وأكد السعودي في بيان صادر عن المكتب الاعلامي للبلدية " ان الإنفجار الكارثي في مرفأ بيروت هو أكبر من طاقة لبنان على تحمل تداعياته، وهو أشبه بهزة أرضية وبقنبلة ذرية كان وقعها مشابه لما جرى في هيروشيما ، والنتيجة خراب ودمار ومسح شامل للمرفأ بكافة مرافقه، وهذه كارثة كبيرة للبنان تستدعي من الجميع أن ينسوا ولاءاتهم وأن يتجهوا للمساعدة الإنسانية". وختم  السعودي: رحم الله الشهداء وشفىالمرضى ونسأله تعالى أن الأحوال العصيبة والكوارث التي نعيشها في لبنان الواحدة تلو الأخرى، من وباء كورونا إلى الأزمة الإقتصادية والمالية والمعيشية والأن هذه الإنفجار الكارثي. حفظ الله لبنان وشعبه وكافة المقيمين في هذا الوطن من كل شر ومكروه".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/127890


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940398028
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة