صيدا سيتي

بتوجيهات من الحريري متطوعو كشافة لبنان المستقبل يشاركون بأعمال الإغاثة في العاصمة البزري يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا البزري يتفقد مستشفى صيدا الحكومي برفقة السيد محمد زيدان والمهندس خضر بديع وسام حجازي يدعم أعمال الاغاثة في مرفأ بيروت بمولد ومصابيح انارة الجماعة الإسلامية تستقبل تجمُّع المؤسَّسات الأهليّة في صيدا: منذ لحظات الكارثة الأولى ونحنُ في الميدان النائب أسامة سعد لمجلة الدستور المصرية: المسؤولية عن كارثة بيروت يتحملها كل المسؤولين المعنيين بدءا بالسلطة التنفيذية أسامة سعد يستقبل تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا البزري: زيارة ماكرون رسالة دعم للشعب اللبناني بلدية بقسطا تضع كل امكانياتها لمساندة العاصمة بيروت.. وتعلن عن استعدادها لاستقبال 250 عائلة تضررت منازلها‎ ناصر حمود: منسقية المستقبل جنوبا تضع كل امكاناتها لاغاثة بيروت وأهلها المنكوبين ضو ترأس اجتماعا طارئا للجنة إدارة الكوارث في سرايا صيدا المهندس رفيق كامل ضاهر (أبو يحيى) في ذمة الله الرعاية تطلق حملة "كرمال بيروت" لإغاثة أهلنا المتضررين من إنفجار المرفأ ‎ صيدا الحزينة تهبّ لنجدة بيروت المنكوبة... خلية أزمة وبحث جهوزية مرفأ صيدا اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: إمكاناتنا في خدمة الشعب اللبناني الشقيق مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين

بهية الحريري تهنىء تلامذة مدرستي رفيق الحريري وبهاء الدين الحريري المشاركين في المسابقة العالمية "كوكبنا بيتنا"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

https://saidacity.net/news/290938/

Posted by Saida City on Thursday, July 16, 2020

الحريري: أنتم نقطة الضوء التي يجب ان نكبرها 

شارك تلامذة من “ ثانوية رفيق الحريري ومدرسة الحاج بهاء الدين الحريري” في مسابقة عالمية للرسم  نظمتها مؤسسة ” The Inter-Art” Foundation Aiud  “ ضمن المعرض الدولي للرسم للأطفال “ كوكبنا بيتنا “ : intercontinental children art exhibition -"our planet, our home"   “  الذي اقيم لمناسبة العيد الـ 75 لتأسيس الأمم المتحدة واشرف عليه فنانون كبار حول العالم اختار كل منهم مجموعة من الأطفال من عمر 7 الى 16 سنة من الموهوبين في فن الرسم لتمثيل بلادهم عن بعد في المسابقة التي تمحورت حول افضل رسوم قاموا برسمها خلال فترة الحجر المنزلي وتعبر عن شعار المعرض هذا العام “ كوكبنا بيتنا “، حيث اختارت ممثلة لبنان في اللجنة العالمية للمسابقة الفنانة التشكيلية الأولمبية لينا كيليكيان تلامذة من المدرستين للمشاركة في المعرض بالتعاون بين “جمعية ميدوز” التي ترأسها كيليكيان وبين الشبكة المدرسية لصيدا والجوار.


وفي هذا السياق ، استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون التلامذة الذين شاركوا في المسابقة “ هيا قعقور ، هيلانة حجازي ، كرمة قطب ، لامار ارقدان وليليا جرادي ( من ثانوية رفيق الحريري) ، وراما زين الدين ولونا فاعور ( من مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري ) “ وذلك بحضور الفنانة كيليكيان وامين عام الشبكة المدرسية نبيل بواب ومديري المدرستين “هبة ابو علفا واسامة أرناؤوط “ ومسؤولي قسم الفنون فيهما واهالي التلامذة.


واطلعت الحريري من التلامذة على الرسومات التي شاركوا بها في المسابقة مستمعة منهم الى شرح حول كل منها ، وكيف تناول كل منهم على طريقته موضوع الحفاظ على كوكب الأرض وحماية البيئة من التلوث والى انطباعاتهم حول المشاركة في هذه المسابقة.


ثم قامت الحريري بمشاركة كليكيان بتسليم التلامذة شهادات المشاركة الصادرة عن “ AIUD  The “Inter-Art” Foundation Aiud “ وشهادات تقدير من الشبكة المدرسية و"جمعية ميدوز".


الحريري


وهنأت الحريري التلامذة المشاركين في المسابقة على ابداعهم الذي رأت انهم عبروا من خلال رسوماتهم عن مدى تفاعلهم مع قضية البيئة والحفاظ على كوكب الأرض وما يمثله من اولوية وكيف يمكن حمايته. 


وتوجهت الى التلامذة بالقول “ في ظل غياب الأفق انتم نقطة الضوء والنور التي يجب ان نتبعها ونكبرها لنحمي البيئة في بلدنا ، ولنحافظ على كوكبنا من التلوث “.. منوهة بدور معلمات الفنون والأهل في تنمية مواهب الطلاب وابداعاتهم.


كيليكيان


من جهتها شكرت الفنانة كيليكيان الحريري على رعايتها لهذه المواهب وباركت للتلامذة مشاركتهم بهذه التجربة المميزة متمنية لهم المزيد من الابداع ومتابعة ما بدأوه بتنمية وصقل مواهبهم .وقالت” انني فخورة جداً بهذه المشاركة  لتلامذة من لبنان في مسابقة عالمية بهذا المستوى وما تركوه من بصمة ابداعية عبرت بأروع الرسومات عن شعارالمعرض الدولي “ كوكبنا بيتنا”.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936338948
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة