صيدا سيتي

وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا مرفأ صيدا يساند مرفأ بيروت باستقبال أول باخرتي قمح محملتين بـ 11500 طن منير المقدح: واجبنا تقديم كل ما نستطيع فداء وطننا الثاني بعد الزلزال جمال رشيد قبلاوي في ذمة الله البزري: التاريخ لن يرحم من يدعم هذه الحكومة نقل مساعدات للهلال الأحمر الإمارتي إلى مستودع للصليب الأحمر في الملعب البلدي - صيدا .. لتوضيبها وتوزيعها بالسرعة القصوى على المتضرّرين وزير الصحة نشر لائحة بالاصابات في الاقضية تعرض مواطن للسرقة على طريق صيدا - جزين جولة نجار وحب الله في مرفأي صيدا كشفت الإهمال واللامبالاة اندلاع حريق في تلة مار الياس في حارة صيدا للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر حدودك االنفسية

إجتماع في بلدية صيدا بحث تداعيات إستثناء بعض أصحاب الملاحم والقصابين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

https://saidacity.net/news/290924/

Posted by Saida City on Wednesday, July 15, 2020

 

تلبية لدعوة  من السعودي وبمشاركة ممثلين عن النائبين الحريري وسعد والنقابات
إجتماع في بلدية صيدا بحث تداعيات إستثناء بعض أصحاب الملاحم والقصابين
وأقر حقهم بالحصول على الدعم  بالسعر  المخفض للدولار 
وحدد مواقيت العمل في مسلخ صيدا 


عقد قبل ظهر اليوم إجتماع في قاعة المرحوم رفقي ابوظهر في بلدية صيدا  تلبية لدعوة رئيس البلدية المهندس محمد السعودي وذلك مع  وفد من اصحاب الملاحم والقصابين وتجار المواشي  في المدينة  خص  لبحث تداعيات إستثناء البعض منهم من قرار الدعم  بالدولار المخفض.


وشارك في الإجتماع  ممثل معالي النائب السيدة بهية الحريري رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها السيد علي الشريف، ممثل سعادة النائب الدكتور اسامة سعد مدير مكتبه الأستاذ طلال أرقدان، رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب الاستاذ عبداللطيف الترياقي ، عضو المجلس البلدي الأستاذ نزار الحلاق، رئيسة المصلحة الإدارية والمالية في البلدية السيدة زهرة الدرزي، رئيس دائرة الصحة في البلدية الدكتور مروان سعد المصري، رئيس المصلحة الهندسية في البلدية الدكتور زياد الحكواتي، قائد شرطة بلدية صيدا المفوض ثالث بدر قوام ،السيد أسامة الصفدي المشرف في مسلخ بلدية صيدا.


الشريف


إستهل الإجتماع بترحيب من المهندس السعودي وتأكيد سعي البلدية وفاعليات المدينة لإيجاد حال منصف لهذه القضية .وبعد التداول في المساعي  المبذولة، وعرض من السيدة الدرزي للشروط والتراخيص القانونية المعتمدة للملاحم ، ومداخلات لأصحاب الملاحم، تم التوافق على جملة نقاط  أعلنها  السيد الشريف في تصريحه كالتالي:


اللقاء اليوم مع قصابي المدينة وتجار المواشي هو من أجل إيجاد الحل المنصف الذي يشمل الجميع وايضا توفير اللحوم للمواطنين وبالسعر المدعوم الذي يمكنهم من شراء اللحمة وبشكل خاص من أصحاب ذوي الدخل المحدود.


وتابع :  اجرينا اتصالات مع شركة القطب لنحدد الحاجة اليومية بالحد الادنى في ظل هذه الظروف المعيشية الضاغطة والفقر المدقع والناس لم تعد تستطع  شراء اللحمة.


من هنا كان هذا الاجتماع الصباحي ببلدية صيدا وتقريبا اتفقنا على آلية مع التجار بأن يكون الدعم باسماء تجار الجملة وعددهم تسعة اشخاص ونحن سنتصل بالسيد عمر القطب لنعرف السقف الممكن أن تعطينا إياه شركته لشراء كمية اللحم بسعر مخفض ومدعوم، وعلى ضوئها سيتم توزيع وتحديد عدد الذبائح والآلية والحصص المعتمدة لهم.


كما تم التوافق على تحديد  ساعات العمل في مسلخ صيدا لأعمال الذبائح من الساعة 12 ليلا وحتى 5 فجرا. 


بركات 


من جهته قال ممثل أصحاب الملاحم والقصابين السيد عزالدين بركات : لقد وافقت البلدية على دراسة الجداول والذبائح اليومية، ووعدتنا بأن تأتينا بالدعم من شركة القطب  من أجل تلبية حاجة  صيدا من اللحوم  المدعومة. ونحن بانتظار تحديد  سقف المبلغ المدعوم  المحدد لنا من شركة الصيرفة.


وختم شاكرا للبلدية ورئيسها ولفاعليات المدينة  الجهود المبذولة من أجل الحل المنصف لهذا القطاع والحصول على الدعم ونحن بدورنا سنظل نتابع باستمرار لتجاوز العقبات التي يمكن أن تواجهنا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936586612
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة