صيدا سيتي

السعودي: الإعتداء على سماحة المفتي مدرار الحبال تطاول على صيدا وأهلها ومس بكل القيم فلسطينيو المخيمات يتضامنون مع لبنان المنكوب: وسلام من القدس الى بيروت صيدا تواصل تضامنها مع العاصمة المنكوبة... إرسال قافلة "كرمال بيروت" اليوم هيئة علماء المسلمين تستنكر الاعتداء على سماحة المفتي الحبال الجماعة الاسلامية تستنكر الاعتداء على المفتي مدرار الحبال وتتابع الموضوع مع الجهات المعنية بهية الحريري اتصلت بالمفتي الحبال مطمئنة ومستنكرة الإعتداء عليه الاعتداء على مفتي صور واقضيتها الشيخ مدرار الحبال امام مسجد الشهداء في صيدا الجمعية الطبية الإسلامية: إصابة شخصين نتيجة إطلاق نار في صيدا البزري يُرحّب بزيارة الوفد التركي للمستشفى ويدعو لضرورة إجراء جردة لمحتوياته صيدا تستعد لإطلاق قافلة كرمال بيروت الأولى غدا وقوامها 28 آلية محملة بمساعدات غذائية وعينية وعيادة نقالة واطفائية وخزان مياه وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا مرفأ صيدا يساند مرفأ بيروت باستقبال أول باخرتي قمح محملتين بـ 11500 طن منير المقدح: واجبنا تقديم كل ما نستطيع فداء وطننا الثاني بعد الزلزال جمال رشيد قبلاوي في ذمة الله البزري: التاريخ لن يرحم من يدعم هذه الحكومة نقل مساعدات للهلال الأحمر الإمارتي إلى مستودع للصليب الأحمر في الملعب البلدي - صيدا .. لتوضيبها وتوزيعها بالسرعة القصوى على المتضرّرين وزير الصحة نشر لائحة بالاصابات في الاقضية تعرض مواطن للسرقة على طريق صيدا - جزين جولة نجار وحب الله في مرفأي صيدا كشفت الإهمال واللامبالاة اندلاع حريق في تلة مار الياس في حارة صيدا

اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

https://mustaqbalweb.com/article/123845

Posted by Saida City on Tuesday, July 14, 2020

 

تشهد محال بيع اللحوم المدعومة من مصرف لبنان في مدينة صيدا اقبالاً من قبل المواطنين على شراء لحم العجل بسعر أقل من سعره قبل الدعم .. حيث بات بامكان المواطن ان يحصل على كيلو لحم العجل بسعر لا يتجاوز الـ30 الف ليرة بعدما كان تجاوز قبل الدعم الـ 60 الف ليرة بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء الذي كان العاملون بهذا القطاع يضطرون لإستيراد او شراء الأبقار او اللحوم به.

 

في محله لبيع اللحوم في حي البراد في المدينة ، يستقبل نادر الأسطة الزبائن بلافتة كبيرة رفعها على واجهة المحل “كيلو لحمة العجل 30 الف ليرة ..مدعوم من شركة القطب على سعر الصرف الرسمي “ في اشارة الى شركة الصيرفة التي يقدم من خلالها مصرف لبنان الدعم لمحال اللحوم والجزارة بعد ان يتقدم صاحب كل منها بورقة صادرة من مختار المحلة تثبت انه يملك محلا لبيع اللحوم فيها ويبرز معها بطاقة هويته.

 

ورغم ان بعض الزبائن يطلبون شراء كميات من اللحوم تصل الى 5 و6 كيلو غرامات الا أن الكمية المحددة لكل زبون من لحم العجل المدعوم بحسب الأسطة هي كيلو غرام واحد كي يستفيد اكبر عدد من الناس من هذا السعر.

 

ويشير الى ان كل مؤسسة او محل لبيع اللحوم يمكنها على الحصول على دعم مقداره 500 دولار من مصرف لبنان عبر شركة القطب وعلى سعر الصرف الرسمي.

 

ويقتصر بيع اللحم المدعوم في مدينة صيدا حاليا على اربع محال تتلقى الدعم ، في وقت تستمر محال بيع اللحوم التي لم تتقدم بطلبات للحصول على الدعم من مصرف لبنان في بيع كيلو لحم العجل بأسعار مرتفعة ترتبط بسعر صرف الدولار في السوق السوداء ، حيث يطالب المواطنون بشمول الدعم كافة المحال التي تبيع اللحوم . بينما فضل لحامون آخرون التوقف عن بيع اللحوم بانتظار الحصول على الدعم او انخفاض سعر صرف الدولار بشكل يمكنهم من استئناف البيع!.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - جريد المستقبل 

https://mustaqbalweb.com/article/123845


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936639641
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة