صيدا سيتي

المفتي سوسان يعزي بشهداء انفجار المرفأ: انها لحظة الحقيقة والمحاسبة ووحدة الصف السكسكية تودع "المحمدين" وضو والسعودي يستنفران للإغاثة جمعية تجار صيدا وضواحيها تعزي بشهداء انفجار المرفأ: لتحديد ومحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة الوطنية أحمد يوسف حشيشو في ذمة الله البزري يُشيد بجهوزية تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا لدعم أهلهم في العاصمة بيروت تيار الفجر حول الإنفجار المزلزل: جلاء الحقيقة وتحديد المسؤوليات مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) بهية الحريري شكلت خلية أزمة لإغاثة متضرري انفجار بيروت أسامة سعد على تويتر: يدفن اللبنانيون أحباءهم و لن يدفنوا غضبهم و ثورتهم... نقابة الممرضات والممرضين تنعي شهدائها: نعاهدكم بتكملة المسيرة غرق باخرة "اورينت كوين" السياحية واستشهاد اثنين من طاقمها إصابات بـ"كورونا" في صيدا وشائعات... والحامض بـ 9 آلاف في بلد الحمضيات صيدا تداعت لنجدة العاصمة: فرق طبية توجهت الى بيروت للمساعدة في اسعاف المصابين وتبرع بالدم قيادة الجماعة الاسلامية في صيدا تواكب استقبال جرحى انفجار بيروت إلى مستشفيات صيدا بهية الحريري تعزي بضحايا انفجار المرفأ وتدعو للتبرع بالدم البزري يُتابع أوضاع المصابين والجرحى الذين نقلوا الى مستشفيات صيدا السعودي أعطى توجيهاته لفرق بلدية صيدا للإستنفار ويحث المواطنين في صيدا للتبرع بالدم للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع

نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

https://saidacity.net/news/290889/

Posted by Saida City on Monday, July 13, 2020

 

اتّسم العمل النسائي في صيدا بمشاركة كل أطياف المجتمع فيها، وذلك في النشاطات السياسية التي كان لها الأثر الفاعل في معركة الاستقلال ضد الانتداب الفرنسي، وفي النشاطات الاجتماعية والصحية والتربوية والخيرية، حيث لا بد إلا أن نسجل للسيدة نجاة عسيران قيادتها للمظاهرات ضد الفرنسيين، والسيدة سمية جنبلاط في المشاركة بتأسيس الصليب الأحمر اللبناني في صيدا ولنشاطات السيدة نبيهة لطفي في جمهورية مصر العربية وغيرهن كثيرات ومنهن أيضاً:


زاهية عسيران – سعاد الصلح – سلمى أبو ظهر مرجان – توفيقة عسيران – سميرة بيومي – ثريا فارس – عدلات فارس – أسماء بستاني وانجليك صليبا.


ان هذه الروح النضالية المشار إليها أعلاه انتقلت الى الأجيال اللاحقة بكل تنظيم وقوة وإنتاج، ونأمل أن يستمر ذلك وبفعالية أكثر لتبقى صيدا مقلع النساء، النساء الوطنيات العاملات لمصلحة الوطن والمواطن.



@ المصدر/ المحامي عمر الزين (الأمين العام السابق لاتحاد المحامين العرب) - جريدة اللواء 

http://aliwaa.com.lb/share/279748/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936241408
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة