صيدا سيتي

السعودي: الإعتداء على سماحة المفتي مدرار الحبال تطاول على صيدا وأهلها ومس بكل القيم فلسطينيو المخيمات يتضامنون مع لبنان المنكوب: وسلام من القدس الى بيروت صيدا تواصل تضامنها مع العاصمة المنكوبة... إرسال قافلة "كرمال بيروت" اليوم هيئة علماء المسلمين تستنكر الاعتداء على سماحة المفتي الحبال الجماعة الاسلامية تستنكر الاعتداء على المفتي مدرار الحبال وتتابع الموضوع مع الجهات المعنية بهية الحريري اتصلت بالمفتي الحبال مطمئنة ومستنكرة الإعتداء عليه الاعتداء على مفتي صور واقضيتها الشيخ مدرار الحبال امام مسجد الشهداء في صيدا الجمعية الطبية الإسلامية: إصابة شخصين نتيجة إطلاق نار في صيدا البزري يُرحّب بزيارة الوفد التركي للمستشفى ويدعو لضرورة إجراء جردة لمحتوياته صيدا تستعد لإطلاق قافلة كرمال بيروت الأولى غدا وقوامها 28 آلية محملة بمساعدات غذائية وعينية وعيادة نقالة واطفائية وخزان مياه وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا مرفأ صيدا يساند مرفأ بيروت باستقبال أول باخرتي قمح محملتين بـ 11500 طن منير المقدح: واجبنا تقديم كل ما نستطيع فداء وطننا الثاني بعد الزلزال جمال رشيد قبلاوي في ذمة الله البزري: التاريخ لن يرحم من يدعم هذه الحكومة نقل مساعدات للهلال الأحمر الإمارتي إلى مستودع للصليب الأحمر في الملعب البلدي - صيدا .. لتوضيبها وتوزيعها بالسرعة القصوى على المتضرّرين وزير الصحة نشر لائحة بالاصابات في الاقضية تعرض مواطن للسرقة على طريق صيدا - جزين جولة نجار وحب الله في مرفأي صيدا كشفت الإهمال واللامبالاة اندلاع حريق في تلة مار الياس في حارة صيدا

اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

https://saidacity.net/news/290842/

Posted by Saida City on Thursday, July 9, 2020

 

أقامت اللجنة الشعبية للتنظيم الشعبي الناصري في صيدا القديمة اعتصاماً، عند السادسة والنصف من مساء يوم الخميس 9 تموز 2020، في ساحة باب السراي في صيدا القديمة احتجاجاً على انهيار الاوضاع الاقتصادية والمعيشية.


شارك في الاعتصام حشد كبير من المواطنين الغاضبين الذين رددوا هتافات تعبر عن رفضهم  لسياسات الإذلال والإفقار والتجويع.


تقدّم الحضور الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد الذي ألقى كلمة شدد فيها على رفضه لكل  أشكال الاذلال الذي يتعرض له الشعب اللبناني يومياً على أبواب الصرافين، أو عند انقطاع التيار الكهربائي والمياه،  بالاضافة الى اذلال جيل الشباب العاطل عن العمل.


واعتبر سعد أن  أزلام السلطة هم ناهبو الاموال العامة الذين ما زالوا  مستمرين منذ ثلاثين عاماً في نهب أموال الشعب الذي دفع الاثمان الباهظة وحرم من حقه في العيش الكريم.


 ودعا سعد جيل الشباب الى رفض  الذل ومواجهته والتصدي لهذه الاوضاع  من أجل استعادة الكرامة والحقوق المهدورة في زمن الذل الذي يعيشه الشعب اللبناني،  زمن الازمات والانهيارات وتبخر المداخيل وغلاء الاسعار الجنوني وانقطاع الكهرباء وموت الناس على ابواب المستشفيات و انعدام القدرة على الطبابة والتعليم. 


وأضاف قائلاً : "علينا العمل لمواجهة الاذلال والتحدي للتخلص منه لعيش حياة كريمة واسترداد كرامتنا الانسانية كما استردينا كرامتنا الوطنية في مواجهة  المحتل، علينا مواجهة هذه الطغمة الحاكمة."


وألقى عضو اللجنة المركزية في التنظيم الشعبي الناصري حسين البواب كلمة باسم اللجنة الشعبية، ومما جاء فيها: 


" اليوم دعينا لاعتصام في صيدا القديمة لنرفض إذلال الناس في حياتهم وأوضاعهم المعيشية، هذه الأوضاع التي زادت سوءاً بسبب سلطة العجز والفساد .. سلطة الفوضى الهدامة بكل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والامنية .. فوضى المعيشية وفوضى الاسعار.


حكومات عدة تعاقبت على لبنان  .. وأطلقت العديد من الوعود ومنها وعوداً  بتحسين الخدمات العامة في لبنان من كهرباء ومياه، وطبابة، وغيرها من الأمور التي لم تحصل نتيجة السياسات التي اتبعت، والسمسرات التي طغت على أدائها ..  حكومات تغيرت من حيث الشكل الخارجي ، لكن أداؤها جميعها كان واحداً..".


وأضاف: "هذه السلطة تدفعنا لكي ننتفض عليها وعلى هذا الواقع المرير الذي أوصلتنا إليه .. ومن هنا دعوتنا لكم يا أهلنا بتغيير هذا الواقع من خلال المشاركة في التحركات الشعبية .. معاً لنسقط سلطة العجز والفساد .. معاً لبناء الدولة المدنية الديمقراطية ، دولة العدالة الاجتماعية.."

 

@ المصدر/ المكتب الاعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936638672
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة