صيدا سيتي

صيدا تستعد لإطلاق قافلة كرمال بيروت الأولى غدا وقوامها 28 آلية محملة بمساعدات غذائية وعينية وعيادة نقالة واطفائية وخزان مياه وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا مرفأ صيدا يساند مرفأ بيروت باستقبال أول باخرتي قمح محملتين بـ 11500 طن منير المقدح: واجبنا تقديم كل ما نستطيع فداء وطننا الثاني بعد الزلزال جمال رشيد قبلاوي في ذمة الله البزري: التاريخ لن يرحم من يدعم هذه الحكومة نقل مساعدات للهلال الأحمر الإمارتي إلى مستودع للصليب الأحمر في الملعب البلدي - صيدا .. لتوضيبها وتوزيعها بالسرعة القصوى على المتضرّرين وزير الصحة نشر لائحة بالاصابات في الاقضية تعرض مواطن للسرقة على طريق صيدا - جزين جولة نجار وحب الله في مرفأي صيدا كشفت الإهمال واللامبالاة اندلاع حريق في تلة مار الياس في حارة صيدا للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر

الجماعة الاسلامية: نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تعيش مدينة صيدا كما كل المدن اللبنانية أزمات متعددة ومزمنة كنتيجةٍ طبيعيةٍ لسوء الادارة والفساد الذي ينخر المؤسسات الرسمية والذي أدى إلى هدر مليارات الدولارات التي لو أُحسنت ادارتها لما وصل لبنان إلى ما وصل اليه.

 

مدينة صيدا التي تطفو على خزان من المياه الجوفية العذبة  تعيش أزمة مستمرة بسبب انقطاع مياه الشرب عن أحيائها بسوء إدارة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي لهذا المرفق والتي لا تتقن سوى دعوة المواطنين لدفع المستحقات التي بات المواطن الصيداوي يسأل عن سبب سوء وتردي خدمات هذه المؤسسة إزاء الاشتراكات التي تجبيها المؤسسه (وصيدا من المناطق التي تلتزم مشروع الدولة ويسدد أبناؤها كل الرسوم الخدماتية)  ويسأل أين تذهب أموال المواطنين؟؟!

 

إن المواطن ليس مسؤولاً عن اجتراح الحلول لأزمات المؤسسة، بل المسؤولية تقعُ على عاتق من تبوّأ سُدَّة هذه المؤسسه وأصمّ آذاننا بعناوين الإصلاح والتطوير الذين لم يلمس المواطن الصيداوي منهما إلا هدراً وتوظيفات معلبة أرهقت المؤسسة و... زيادة في التقنين المجحف لا سيما مع دخول فصل الصيف وازدياد حاجة المواطنين للمياه ما  يحملهم أعباء شرائها في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة والانهيار المالي.

 

لذلك فإننا في الجماعة الإسلامية:

 

- نحمّل إدارة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي مسؤولية ما آلت إليه أوضاع المؤسسة ونطالبها بتأمين حق المواطن في مياهه الطبيعية وعدم التذرع بالأوضاع التي تعيشها البلاد في هذه الأوقات لأن هذا الإهمال والظلم مستمران منذ سنوات، وكأن هنالك من يحرص على إذلال المواطنين ومعاقبة المدينة.

 

-  إن الحل لهذه الأزمة موجود إن صَدَقت النوايا وتوقف التعامل الكيدي مع المدينة من خلال إعادة ربط المضخات بخط خاص من شركة الكهرباء يغذيها ٢٤/٢٤ وبذلك تنتهي حجّة المولدات والمازوت التي تستند إليها إدارة المؤسسة في تبرير تقصيرها وفشلها.

 

@ المصدر/ الجماعة الإسلامية في الجنوب - المكتب الإعلامي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936589169
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة