صيدا سيتي

صيدا تستعد لإطلاق قافلة كرمال بيروت الأولى غدا وقوامها 28 آلية محملة بمساعدات غذائية وعينية وعيادة نقالة واطفائية وخزان مياه وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا مرفأ صيدا يساند مرفأ بيروت باستقبال أول باخرتي قمح محملتين بـ 11500 طن منير المقدح: واجبنا تقديم كل ما نستطيع فداء وطننا الثاني بعد الزلزال جمال رشيد قبلاوي في ذمة الله البزري: التاريخ لن يرحم من يدعم هذه الحكومة نقل مساعدات للهلال الأحمر الإمارتي إلى مستودع للصليب الأحمر في الملعب البلدي - صيدا .. لتوضيبها وتوزيعها بالسرعة القصوى على المتضرّرين وزير الصحة نشر لائحة بالاصابات في الاقضية تعرض مواطن للسرقة على طريق صيدا - جزين جولة نجار وحب الله في مرفأي صيدا كشفت الإهمال واللامبالاة اندلاع حريق في تلة مار الياس في حارة صيدا للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر

جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

https://saidacity.net/news/290742/

Posted by Saida City on Friday, July 3, 2020

 

بهية الحريري: نستطيع ان نحول أزمة التعليم الى فرصة لتطويره

 

استكمالاً لإجتماع الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وما تخلله من عرض لتجربة جامعة “AUST” في مجال التعليم عن بعد  وبهدف اتاحة الفرصة امام  مدارس الشبكة للإستفادة من هذه التجربة ، نظمت جامعة “ AUST” في فرعها في صيدا ورشة عمل متخصصة شارك فيها عدد كبير من المدراء والأساتذة من مدارس  الشبكة.

 

وتفقدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري المشاركين في الورشة بحضور عميد كلية الآداب والعلوم في جامعة AUST الدكتور عزيز بربر ومدير فرع الجامعة في صيدا الدكتور انطوان عواد.

 

والقى الدكتور بربر كلمة في افتتاح الورشة عرض فيها لتجربة جامعة “AUST” في مجال التعليم عن بعد بعدما اصبح حاجة ملحة واساسية بعد جائحة كورونا ، وما تفتحه الجامعة من آفاق جديدة في تدريب الأساتذة والمعلمين على الأساليب الحديثة في التعليم.

 

الحريري

 

وتحدثت النائب الحريري فشكرت جامعة “AUST” على تعاونها والمدراء والأساتذة على تجاوبهم وقالت”على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها البلد وقطاع التعليم خصوصاً نحاول قدر الامكان خلق مسارات عدة لتمكين المؤسسات التعليمية من مواجهة التحديات التي نراها كل يوم ربما في التعليم اكثر من اي مجال آخر. وانني أشدّ على أيديكم واشكر الجامعة على اتاحة الفرصة لمدارس الشبكة لكي تستفيد من هذه التجربة ان كان بعملية مبدأ التعليم عن بعد او موضوع  الكومبيوتر والتكنولوجيا واللغة الانكليزية وهذه بداية، لأننا مع الجامعة يمكن ان نكمل بمسار اوسع حتى نتيح فرصاً اكبر لكل الجسم التعليمي ان يستفيد من وجود الجامعة هنا ومن مقاربتهم لكل التحديات المستجدة في التعليم. وان شاء الله تكون هذه الورشة على قدر الطموحات وتعم فائدتها اكبر عدد ممكن من المؤسسات التربوية “.

 

واضافت”نحن امام مرحلة غير واضحة المعالم ولكن احد وسائل مواجهتها هو بأن ندخل في هذا المجال اي التعليم عن بعد . وان شاء الله نبدأ عاماً دراسياً يكون مقبولاً، لأنه حتى الآن الأمور غير واضحة امامنا  بالنسبة للسنة الدراسية المقبلة ، لكننا نضع اكثر من سيناريو لبدء العام الدراسي.  اكيد لدينا ازمة لكن نستطيع ان نحول هذه الأزمة الى فرصة والى كثير من التقدم والتطور في موضوع التعليم. اتمنى لكم كل التوفيق“.

 

ثم استؤنفت اعمال الورشة التي حاضر فيها اساتذة متخصصون من الجامعة وتخللها عرض مفصل من قبل الجامعة عن تطبيق” blackboard“ وعن محتوى الدورات التي تقدمها في الكمبيوتر واللغة الانكليزية وكيف وبماذا يمكن للأستاذ ان يستفيد من كل منها.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936589367
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة