صيدا سيتي

صيدا تواصل تضامنها مع العاصمة المنكوبة... إرسال قافلة "كرمال بيروت" اليوم هيئة علماء المسلمين تستنكر الاعتداء على سماحة المفتي الحبال الجماعة الاسلامية تستنكر الاعتداء على المفتي مدرار الحبال وتتابع الموضوع مع الجهات المعنية بهية الحريري اتصلت بالمفتي الحبال مطمئنة ومستنكرة الإعتداء عليه الاعتداء على مفتي صور واقضيتها الشيخ مدرار الحبال امام مسجد الشهداء في صيدا الجمعية الطبية الإسلامية: إصابة شخصين نتيجة إطلاق نار في صيدا البزري يُرحّب بزيارة الوفد التركي للمستشفى ويدعو لضرورة إجراء جردة لمحتوياته صيدا تستعد لإطلاق قافلة كرمال بيروت الأولى غدا وقوامها 28 آلية محملة بمساعدات غذائية وعينية وعيادة نقالة واطفائية وخزان مياه وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا مرفأ صيدا يساند مرفأ بيروت باستقبال أول باخرتي قمح محملتين بـ 11500 طن منير المقدح: واجبنا تقديم كل ما نستطيع فداء وطننا الثاني بعد الزلزال جمال رشيد قبلاوي في ذمة الله البزري: التاريخ لن يرحم من يدعم هذه الحكومة نقل مساعدات للهلال الأحمر الإمارتي إلى مستودع للصليب الأحمر في الملعب البلدي - صيدا .. لتوضيبها وتوزيعها بالسرعة القصوى على المتضرّرين وزير الصحة نشر لائحة بالاصابات في الاقضية تعرض مواطن للسرقة على طريق صيدا - جزين جولة نجار وحب الله في مرفأي صيدا كشفت الإهمال واللامبالاة اندلاع حريق في تلة مار الياس في حارة صيدا للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا

شباب القوى الوطنية في صيدا يتضامنون مع الشعب الفلسطيني ضد صفقة العار‎

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

https://saidacity.net/news/290729/

Posted by Saida City on Thursday, July 2, 2020

 

نظم شباب القوى الوطنية وقفة عند ساحة الشهداء في صيدا تضامناً مع الشعب الفلسطيني ضد صفقة العار، ورفضاً لقرار الضم "ضم الضفة والأغوار" الذي تمارسه سلطة الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، واستنكاراً لحرب الإلغاء الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني.


المشاركون رفعوا خلال الوقفة التضامنية الأعلام الفلسطينية واليافطات وأحرقوا العلم الإسرائيلي وسط ساحة الشهداء، وهتفوا لفلسطين وثوارها، كما استنكروا ممارسات العدو الصهيوني والمشروع الصهيوأميركي، وتآمر بعض الدول العربية على الشعب الفلسطيني المقاوم والثائر.


ومما جاء في الشعارات التي رفعها المشاركون:
- ضم الضفة والأغوار .. صفقة خونة وصفقة عار
- بين القال وبين القيل .. إهتف تسقط إسرائيل
- وقبل ما يفوت الآوان .. ملّي بيوتهن بالنيران
- فكرُن نوقّف فكرُن ننسى .. الأقصى بدمنا لا ما مننسى
- كفّوا عن صفقات العار .. لح منقاوم ولو بحجار
- علّي صوتك أعلى علّي .. بكرا المدفع لح بيغنّي .. الخفيف والتقيل وكل انواع السلاح .. ما منستسلم ما منهدّي حي على خير الكفاح
- جهز جعبة جهّز مخزن .. الصهيوني عم يتمكّن
- انتهى زمن الخطابات الطويلة .. الرد على الضم .. دم!

وألقى علي سليمان كلمة باسم الشباب، جاء فيها:
فلسطين يا جرحنا المفتوح
فلسطين يا نصرنا الآتي
رفيقاتنا رفاقنا .. إخواننا وأخواتنا .. يا أبناء شعبنا الفلسطيني البطل
يا أبناء شعبنا اللبناني المقاوم


يزيد الجور، ويغرس السكين أكثر فاكثر، في جرح العروبة الأدمى ... فلسطين! إلى القضية المنسية، إلى البوصلة التي لا تضيع مهما تخاذل المتخاذلون ولو تآمر المتآمرون .. يا أرض الصراع .. سلام. سلامٌ من قلوبٍ مكسورةٍ على عجزها، من القلوب المنتظرة للموت على ضفاف أنهرك وسفوح جبالك وتحت حرارة شمسك.


نقف اليوم أمام غطرسة الإمبريالية الأميركية وطغيان الكيان الصهيوني، وتخاذل العالم لضم الضفة الغربية، استكمالًا للمشروع الصهيوني التوسعي الإمبريالي الساعي لضم القدس كاملة وتكريسها عاصمة لدولتهم السرطانية الخبيثة في خاصرة هذه المنطقة، واستكمالاً لمشروع صفقة القرن، وحرب الإلغاء وتصفية للشعب الفلسطيني.


نقف لنعلن أن الدم بيننا يا بني صهيون .. وأن المقاومة كانت وستبقى سلاحنا الأوحد لتحرير فلسطين من البحر إلى النهر .. ومن الأرض إلى السماء.. نقف لنصرخ وليسمعنا أهل فلسطين خلف السياج .. إننا معكم وإننا سننتصر على جوعنا ونشارككم معركة الكرامة .. إن شراييننا ستظل تمد كفاحكم المسلح بالدم والرصاص حتى ننتصر وإياكم ونقيم وطنا يتسع لأحلامنا، ويرد الجميل لآلاف الشهداء والأسرى والجرحى.


نقف اليوم لنرفع الصوت ضد السلطة العنصرية في لبنان التي تحاصر المخيمات وتطلق سراح عملاء إسرائيل، ونقول لها: ما هكذا تكون الأخوّة والتضامن مع الشقيق بوجه العدو!


إننا نثور لأننا نريد الخبز والكرامة والحرية، لكننا نريدها لنا ولإخوتنا من شعبنا الفلسطيني الذي نعاهده على النضال من أجل فرض الحقوق المدنية والسياسية لأهلنا الفلسطينيين في لبنان.


يا فلسطين .. نعلن من اليوم عودة حالة الاشتباك مع الصهاينة المحتلين ومع مجوّعينا الأميركيين .. فلتبدأ حالة الاضطراب يا خونة العار.
أخواتي .. إخوتي .. رفيقاتي .. رفاقي فلتلبوا النداء للمشاركة في التحرك الشعبي يوم الأحد القادم نصرةً للشعب الفلسطيني الصامد.


تحية لشعوب العالم المقهورة .. تحية لفلسطين وشعبها .. تحية للأسرى والمعتقلين .. تحية إلى الرفاق: جورج براهيم عبدالله، مروان وقاسم البرغوثي، والرفيق أحمد سعدات .. إلى الشهداء المقاومين.


وللكيان الصهيوني ، وأنظمة الخيانة والتطبيع نقول: سنعود ونحن حاملين بأيدينا غضبنا، وحاملين الاشتباك معنا، سنعود مقاومين ثوريين لحرية شعوبنا وحرية فلسطين.


من وسط معاناتنا ومجاعاتنا .. من وسط ثوراتنا وخيباتنا .. ستبقين فلسطين نصرنا الآتي.
 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936636193
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة