صيدا سيتي

المفتي سوسان يعزي بشهداء انفجار المرفأ: انها لحظة الحقيقة والمحاسبة ووحدة الصف السكسكية تودع "المحمدين" وضو والسعودي يستنفران للإغاثة جمعية تجار صيدا وضواحيها تعزي بشهداء انفجار المرفأ: لتحديد ومحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة الوطنية أحمد يوسف حشيشو في ذمة الله البزري يُشيد بجهوزية تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا لدعم أهلهم في العاصمة بيروت تيار الفجر حول الإنفجار المزلزل: جلاء الحقيقة وتحديد المسؤوليات مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) بهية الحريري شكلت خلية أزمة لإغاثة متضرري انفجار بيروت أسامة سعد على تويتر: يدفن اللبنانيون أحباءهم و لن يدفنوا غضبهم و ثورتهم... نقابة الممرضات والممرضين تنعي شهدائها: نعاهدكم بتكملة المسيرة غرق باخرة "اورينت كوين" السياحية واستشهاد اثنين من طاقمها إصابات بـ"كورونا" في صيدا وشائعات... والحامض بـ 9 آلاف في بلد الحمضيات صيدا تداعت لنجدة العاصمة: فرق طبية توجهت الى بيروت للمساعدة في اسعاف المصابين وتبرع بالدم قيادة الجماعة الاسلامية في صيدا تواكب استقبال جرحى انفجار بيروت إلى مستشفيات صيدا بهية الحريري تعزي بضحايا انفجار المرفأ وتدعو للتبرع بالدم البزري يُتابع أوضاع المصابين والجرحى الذين نقلوا الى مستشفيات صيدا السعودي أعطى توجيهاته لفرق بلدية صيدا للإستنفار ويحث المواطنين في صيدا للتبرع بالدم للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع

المؤسسة العامة للاسكان حددت أصول التسديد المسبق للقروض السكنية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدر مكتب الإعلام في المؤسسة العامة للإسكان اليوم بيانا حول التسديد المسبق للقروض، جاء فيه: "كثرت في الآونة الأخيرة عمليات التسديد المسبق للقروض السكنية بما فيها بيع الشقق السكنية الخاضعة لقروض المؤسسة العامة للاسكان، وتعددت الروايات التي تتحدث عن اصول اتمام العملية قانونا وهو ما اوقع المواطنين من اصحابها ضحية البعض منها.


وعليه، فان المؤسسة العامة للاسكان توضح للمقترضين الراغبين بالقيام بهذه العملية انه عليهم اتباع الإجراءآت الادارية والقانونية التي تسمح بانجازها، وهي على الشكل الآتي:


من الواضح ان القرض السكني يسدد على مرحلتين الأولى لدى المصرف المانح والثانية لدى المؤسسة لتسديد الفوائد المترتبة عليه.


في المرحلة الأولى على طالب هذه الخدمة ان تجاوز السنوات الأربعة على حصوله على القرض ان يسدد المبلغ المتبقي لدى المصرف دون اي غرامات ويعفى ايضا من الفوائد غير المستحقة المترتبة عليه ومن كلفة التأمين عن الفترة المتبقية من القرض. وعليه لاحقا التوجه فورا الى المؤسسة مصطحبا ايصالات الدفعات الشهرية المسددة وافادة براءة الذمة وشهادة قيد التأمين وسند التمليك للبدء بالمرحلة الثانية.


اما وفي حال كان المقترض ينوي التسديد المسبق قبل مهلة السنوات الأربع على نيله القرض، فعليه اعادة دفع رسم التسجيل وقيمة الرهن وفك الرهن والطوابع المالية التي اعفي منها في حينه.


اما في المرحلة الثانية فعلى المقترض ان يتقدم من المؤسسة مصطحبا ايصالات التسديد للمصرف وشهادة قيد التأمين وسند الملكية لتحديد المبلغ المتوجب عليه واتمام العملية.


ويهم المؤسسة ان تؤكد للمقترضين، انه وفي جميع الحالات فان القرض لا يسدد إلا بالليرة اللبنانية وهو معفى من اي رسوم او غرامات تستوفيها المؤسسة. وان من حق من يسدد القرض مسبقا استعادة فروقات التأمين عن المرحلة المتبقية.


ان المؤسسة العامة للاسكان تذكر اصحاب مثل هذه الطلبات بضرورة الحصول على إذن مسبق قبل أي إجراء يتعلق بالشقة السكنية موضوع القرض والاطلاع على بعض التفاصيل الإجرائية اللاحقة التي تختلف بين حالة وأخرى.


واخيرا فإن المؤسسة تتمنى على المواطنين مراجعتها عبر صفحتها الالكترونية www.pch.gov.lb أو على رقم الهاتف 425101/01 منعا لوقوعهم ضحية أي خطوة خاطئة".
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/488122/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936243188
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة