صيدا سيتي

مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل السعودي: الإعتداء على سماحة المفتي مدرار الحبال تطاول على صيدا وأهلها ومس بكل القيم فلسطينيو المخيمات يتضامنون مع لبنان المنكوب: وسلام من القدس الى بيروت صيدا تواصل تضامنها مع العاصمة المنكوبة... إرسال قافلة "كرمال بيروت" اليوم هيئة علماء المسلمين تستنكر الاعتداء على سماحة المفتي الحبال الجماعة الاسلامية تستنكر الاعتداء على المفتي مدرار الحبال وتتابع الموضوع مع الجهات المعنية بهية الحريري اتصلت بالمفتي الحبال مطمئنة ومستنكرة الإعتداء عليه الاعتداء على مفتي صور واقضيتها الشيخ مدرار الحبال امام مسجد الشهداء في صيدا الجمعية الطبية الإسلامية: إصابة شخصين نتيجة إطلاق نار في صيدا البزري يُرحّب بزيارة الوفد التركي للمستشفى ويدعو لضرورة إجراء جردة لمحتوياته صيدا تستعد لإطلاق قافلة كرمال بيروت الأولى غدا وقوامها 28 آلية محملة بمساعدات غذائية وعينية وعيادة نقالة واطفائية وخزان مياه وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا مرفأ صيدا يساند مرفأ بيروت باستقبال أول باخرتي قمح محملتين بـ 11500 طن منير المقدح: واجبنا تقديم كل ما نستطيع فداء وطننا الثاني بعد الزلزال جمال رشيد قبلاوي في ذمة الله البزري: التاريخ لن يرحم من يدعم هذه الحكومة نقل مساعدات للهلال الأحمر الإمارتي إلى مستودع للصليب الأحمر في الملعب البلدي - صيدا .. لتوضيبها وتوزيعها بالسرعة القصوى على المتضرّرين وزير الصحة نشر لائحة بالاصابات في الاقضية تعرض مواطن للسرقة على طريق صيدا - جزين

استياء من آلية توزيع "الاونروا" لمساعداتها المالية .. الفوضى ليست السبب الرئيسي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
استياء من آلية توزيع "الاونروا" لمساعداتها المالية .. الفوضى ليست السبب الرئيسي

بقيت عملية توزيع المساعدات المالية الطارئة التي قدمتها "الاونروا" عبر فروع شركة "بوب فايننس"، مدار متابعة واهتمام من القوى السياسية والشعبية، وسط حالة استياء من الآلية، حيث لم تراعِ أدنى القواعد الإدارية والتنظيمية، وحتى السلامة الصحية في ظل انتشار جائحة "كورونا"، وساده الارباك والفوضى ما دفع "الاونروا" الى وقفها مرتين، والاعتذار عن التجاوزات، قبل ان تطلق نظاما الكترونيًّا يسمح لها باصدار ارقام الحوالات على دفعات، لتقليل الازدحام امام فروع "بوب فاينس"، وضمان سلامة المستفيدين وصحتهم ويمكنهم من استلام المساعدات بطريقة لائقة وكريمة في أسرع وقت ممكن.

 

وتؤكد مصادر فلسطينية لـ"النشرة"، ان الفوضى لم تكن السبب الرئيسي للاستياء الفلسطيني فقط، وانما تراكم سلسلة "اتهامات" للوكالة بالتقصير وعدم الاستعداد الجدّي للتصدّي لمخاطر انتشار جائحة "كورونا" من جهة، والتأخر في مواجهة تداعياتها السلبية اجتماعيا واغاثيا ومنها توزيع المساعدات المالية نفسها من جهة أخرى، ناهيك عن التقليص المستمر في خدماتها وتقديماتها في ظل الفقر المدقع الذي يزنّر ابناء المخيمات والازمة الاقتصادية والمعيشية الخانقة وارتفاع نسبة البطالة.

 

ويقول أمين سر "اللجان الشعبية الفلسطينية" في لبنان ابو أياد شعلان، ان عملية التوزيع تميزت بالكثير من الاخطاء "المميتة"، مستغربا "كيف ان مؤسسة مثل "الاونروا" لديها خبرة طويلة في العمل الاجتماعي والانساني والاغاثي ولا تحسن تقدير الموقف في عملية التوزيع"، قائلا "كنا نتمنى ان تكون عبر الموظفين وفي المدارس التابعة لها، لانه كلما زاد عدد الاماكن لتوزيع ارقام "الحوالات" التي من خلالها يحصل اللاجئ على مساعدته المالية، كلما خفّ الازدحام على فروع شركة الموزّعة.

 

بينما طرح مسؤول العلاقات السياسية لحركة "حماس" في منطقة صيدا الدكتور أيمن شناعة، علامات استفهام حول الاصرار على التعاقد مع هذه الشركة بالذات؟ وهل هناك سمسرة؟ متسائلا "لماذا لم تتعاقد "الاونروا" مع اكثر من شركة معروفة على امتداد الساحة اللبنانية لتسهيل عملية القبض؟ مشيرا الى ان "هناك اجماع فلسطيني على اعتبار أن الطريقة التي جرت فيها عملية التوزيع "مهينة ولا مسؤولة والتي تمت دون التنسيق والتشاور مع القوى الفلسطينية.

 

الامن و​المخدرات​

 

والى جانب توزيع المساعدات الماليّة، بقي ثلاثة ملفات ساخنة قيد المتابعة وهي الحفاظ على الأمن والاستقرار في مخيمات لبنان، وفي مقدمتها ​مخيم عين الحلوة​، ومحاربة آفة المخدرات التي بدأت تغزو المجتمع المدني لبنانيًّا ولم تسلم منه ​المخيمات الفلسطينية​، وقانون ​العفو العام​، وضرورة ان يشمل الفلسطيني كما اللبناني، خاصة المعتقلين الاسلاميين.

 

@ المصدر/ النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936648653
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة