صيدا سيتي

المؤسسة العامة للاسكان حددت أصول التسديد المسبق للقروض السكنية د. مصطفى متبولي: التفاعلية بين تكنولوجيا الاتصال الرقمية، وسائل الإعلام الجديدة والمتلقي ودورها في ولادة مصطلحات جديدة مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلية الإعلام للعام الجامعي 2020-2021‎ اقفال بعض محال الصيرفة في صيدا نزولا عند طلب المتظاهرين اعتصام أمام مؤسسة كهرباء لبنان في صيدا أسامة سعد خلال استقباله وفد جمعية تجار صيدا: للوقوف صفاً واحداً في مواجهة السلطة العاجزة والفاسدة التي تمعن في إذلال اللبنانيين نهاية حسني توتنجي (زوجة بلال حبلي) في ذمة الله Palestinians in Lebanon protest against annexation دائرة الغضب الشعبي في صيدا تتوسّع: من الحِراك الجماعي الى الإحتجاج الفردي الجماعة الإسلامية تلتقي رابطة علماء فلسطين دعوة من شباب القوى الوطنية إلى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بهية الحريري تابعت مع السعودي ورؤساء مصالح سبل التخفيف من وطأة الأزمة على المواطنين المربية الفاضلة زكية الحاج نصوح القطب في ذمة الله "عين الحلوة" ينتفض رفضاً لضم أجزاء من الضفة أسامة سعد: السلطة تتحمل المسؤولية كاملة عن الأوضاع المأساوية الحالية وعن احتمالات الفوضى والفلتان ضو استقبل وفد المنطقة التربوية في الجنوب اعتصام للنازحين الفلسطينيين من سوريا في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بالاهتمام بهم ذكرى ثالث الحاجة صديقة بشير فطايرجي تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا

مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس المقاصد - صيدا أعلنوا تعليق الإضراب تجاوباً مع مساعي رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

Posted by Saida City on Saturday, June 6, 2020

 

أعلن مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا ( ثانوية حسام الدين الحريري ، ثانوية المقاصد الاسلامية ، مدرس عائشة ام المؤمنين ومدرسة دوحة المقاصد ) انه وتجاوباً مع المساعي والجهود المبذولة من قبل رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري لحل أزمة المدارس عموماً ولا سيما المدارس الخاصة والمجانية ومن ضمنها مدارس المقاصد – صيدا ، وبمبادرة حسن نية منهم قرروا تعليق اي تحرك او اجراء قضائي ضد المجلس الاداري للجمعية على خلفية التأخر في دفع رواتبهم وبالتالي تعليق اضرابهم والعودة الى العمل التعليمي التربوي والاداري الكامل كما تخطط له اداراتهم.

 

جاء ذلك اثر اجتماع عقد مساء الجمعة في مجدليون بين النائب الحريري وبين مندوبي الهيئة التعليمية للمدارس الأربع بحضور رئيس فرع نقابة معلمي المدارس الخاصة في الجنوب الدكتور اسامة أرناؤوط، حيث جرى البحث في ازمة المدارس الخاصة عموماً ومدارس المقاصد بشكل خاص وموقف الهيئة التعليمية فيها، واطلع الوفد من الحريري على الخطوات التي قامت وتقوم بها لحل هذه الأزمة.

 

واثر اللقاء صدر بيان عن مندوبي الهيئة التعليمية لمدارس المقاصد جاء فيه:


"اطلع وفد من مندوبي الهيئة التعليمية لمدارس المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا من معالي رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري على مبادرتها لحل ازمة المدارس الخاصة والمدارس المجانية في لبنان بشكل عام ومدارس المقاصد - صيدا بشكل خاص . وقد تبين لنا انها كانت على اطلاع كامل على تفاصيل هذه ألأزمة وموقف الهيئة التعليمية في المدارس الأربع . وتبلغنا من معاليها بحصيلة اتصالاتها بوزير المال ومسؤول صندوق الضمان الاجتماعي وغيره من المسؤولين والتي اثمرت اقرار دفع منحة  للمدارس المجانية وهي بالنسبة للمقاصديين منحة مدرسة عائشة ام المؤمنين.


كما تبلغنا من معالي النائب الحريري السعي لإقرار قانون معجل مكرر لمنح العائلات المتعسرة في المدارس الخاصة مساعدة مالية تغطي راتبا آخر سيقر في الأيام القادمة.


لذلك وبمبادرة حسن نية من موظفي ومعلمي مدارس المقاصد في صيدا وتأكيدهم على دورهم الريادي والتربوي والتاريخي في المحافظة على القيم التربوية والاجتماعية وحرصهم على ما بنوه بتعبهم على مدى اجيال في مدارسهم ومجتمعهم ، تقرر ما يلي:


- تجميد رفع الدعوى القضائية بحق المجلس الاداري لجمعية المقاصد.


- تعليق الاضراب والعودة الى العمل التعليمي التربوي والاداري الكامل كما تخطط له ادارت المدارس الأربع.


واننا اذ نثمن المجهود المبذول من قبل النائب الحريري ونقيب المعلمين في الجنوب الدكتور اسامة ارناؤوط ونشكرهما جزيل الشكر لسعيهما الجاد لإيجاد حلول جذرية لهذه الأزمة ووقوفهما المستمر الى جانب الهيئة التعليمية ودعم مطالبهم المحقة وتحقيق العدالة لأفرادها ، فإننا نؤكد في الوقت نفسه على تضامن جميع افراد الأسرة التعليمية في مدارس الجمعية وتوحدهم الدائم للمطالبة بكامل الحقوق والمستحقات .. فلا يضيع حق وراء مطالب والله ولي التوفيق".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933969467
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة