صيدا سيتي

السعودي يعزي برحيل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح: صيدا لا تنسى أياديه البيضاء دعوة إلى اعتصام جماهيري عند ساحة باب السراي في صيدا القديمة رفضاً لمشاريع التآمر والتطبيع العربي‎ رئيس جمعية جامع البحر الخيرية حسن صفدية في اليوم العالمي لكبار السن: رغم الأزمات تثبت صيدا انها مدينة للخير خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 الإصابات بلغت أكثر من 1000 في صيدا الزهراني

الأوفياء لرسالة المسجد - بقلم الشيخ جمال إسماعيل

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الأوفياء لرسالة المسجد - بقلم الشيخ جمال إسماعيل

(من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا).

 

ما اعرفه عن الشيخ القاضي الداعية زكريا غندور رحمه الله تعالى من خلال ترددي على مسجد الإمام علي رضي الله عنه في بيروت خلال فترة الثمانينات والتسعينيات عندما كنت طالبا في كلية الإمام الأوزاعي رحمه الله تعالى وفي مجالس العلم لدى بعضعلماء بيروت الأجلاء كالشيخ محمد كنعان والشيخ رمزي دمشقية رحمهما الله تعالى والحاج المقرئ محمد رمضان رحمه الله تعالى وشيخنا الحبيب حسن قاطرجي حفظه الله تعالى وآخرين من اهل العلم والفضل.

 
ما أعرفه عنه أنه كان إماما وخطيبا ومدرسا لأكبر مساجد بيروت حينها وأهمها إلى الآن وكان لا يتخلف عن الإمامة أو الدروس يوما ويستقبل الشباب والكبار والصغار بكل احترام وتواضع وبشاشة.

 
أي أنه كان يؤدي رسالته المسجدية والعلمائية على أحسن وجه مما جعل مسجده منارة خير وهدى وألفة وتوحيد حيث كان يضم تحت عباءته الشريفة وقبة المسجد الطاهرة جميع العاملين للإسلام على اختلاف أطيافهم من جماعة التبليغ والجماعة الإسلامية والإرشاد والإصلاح وجمعية الإتحاد الإسلامي وحركة التوحيد والشباب المجاهد والسياسي والصوفي والسلفي ومشايخ دار الفتوى فضلا عن القوميّ والعروبيّ والناصريّ والحريريّ.

 
رحمك الله يا شيخ دعاة وأئمة المساجد وستبقى ذكراك خالدة في نفوس أحبائك وسيبقى مسجد الإمام عليّ كرم الله وجهه والطريق الجديدة قلعة للإسلام والعروبة وفلسطين المباركة ولبنان العربيّ وبيروت المحروسة.

 

#الشيخابوضياء

 

@ المصدر/ بقلم الشيخ جمال إسماعيل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940856077
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة