صيدا سيتي

بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين رابطة الطلاب المسلمين والرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن

الأوفياء لرسالة المسجد - بقلم الشيخ جمال إسماعيل

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الأوفياء لرسالة المسجد - بقلم الشيخ جمال إسماعيل

(من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا).

 

ما اعرفه عن الشيخ القاضي الداعية زكريا غندور رحمه الله تعالى من خلال ترددي على مسجد الإمام علي رضي الله عنه في بيروت خلال فترة الثمانينات والتسعينيات عندما كنت طالبا في كلية الإمام الأوزاعي رحمه الله تعالى وفي مجالس العلم لدى بعضعلماء بيروت الأجلاء كالشيخ محمد كنعان والشيخ رمزي دمشقية رحمهما الله تعالى والحاج المقرئ محمد رمضان رحمه الله تعالى وشيخنا الحبيب حسن قاطرجي حفظه الله تعالى وآخرين من اهل العلم والفضل.

 
ما أعرفه عنه أنه كان إماما وخطيبا ومدرسا لأكبر مساجد بيروت حينها وأهمها إلى الآن وكان لا يتخلف عن الإمامة أو الدروس يوما ويستقبل الشباب والكبار والصغار بكل احترام وتواضع وبشاشة.

 
أي أنه كان يؤدي رسالته المسجدية والعلمائية على أحسن وجه مما جعل مسجده منارة خير وهدى وألفة وتوحيد حيث كان يضم تحت عباءته الشريفة وقبة المسجد الطاهرة جميع العاملين للإسلام على اختلاف أطيافهم من جماعة التبليغ والجماعة الإسلامية والإرشاد والإصلاح وجمعية الإتحاد الإسلامي وحركة التوحيد والشباب المجاهد والسياسي والصوفي والسلفي ومشايخ دار الفتوى فضلا عن القوميّ والعروبيّ والناصريّ والحريريّ.

 
رحمك الله يا شيخ دعاة وأئمة المساجد وستبقى ذكراك خالدة في نفوس أحبائك وسيبقى مسجد الإمام عليّ كرم الله وجهه والطريق الجديدة قلعة للإسلام والعروبة وفلسطين المباركة ولبنان العربيّ وبيروت المحروسة.

 

#الشيخابوضياء

 

@ المصدر/ بقلم الشيخ جمال إسماعيل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934548020
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة