صيدا سيتي

د. مصطفى متبولي: التفاعلية بين تكنولوجيا الاتصال الرقمية، وسائل الإعلام الجديدة والمتلقي ودورها في ولادة مصطلحات جديدة مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلية الإعلام للعام الجامعي 2020-2021‎ اقفال بعض محال الصيرفة في صيدا نزولا عند طلب المتظاهرين اعتصام أمام مؤسسة كهرباء لبنان في صيدا أسامة سعد خلال استقباله وفد جمعية تجار صيدا: للوقوف صفاً واحداً في مواجهة السلطة العاجزة والفاسدة التي تمعن في إذلال اللبنانيين نهاية حسني توتنجي (زوجة بلال حبلي) في ذمة الله Palestinians in Lebanon protest against annexation دائرة الغضب الشعبي في صيدا تتوسّع: من الحِراك الجماعي الى الإحتجاج الفردي الجماعة الإسلامية تلتقي رابطة علماء فلسطين دعوة من شباب القوى الوطنية إلى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بهية الحريري تابعت مع السعودي ورؤساء مصالح سبل التخفيف من وطأة الأزمة على المواطنين المربية الفاضلة زكية الحاج نصوح القطب في ذمة الله "عين الحلوة" ينتفض رفضاً لضم أجزاء من الضفة أسامة سعد: السلطة تتحمل المسؤولية كاملة عن الأوضاع المأساوية الحالية وعن احتمالات الفوضى والفلتان ضو استقبل وفد المنطقة التربوية في الجنوب اعتصام للنازحين الفلسطينيين من سوريا في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بالاهتمام بهم ذكرى ثالث الحاجة صديقة بشير فطايرجي الكشاف العربي يقيم دورة اسعافات أولية‎ إضراب في المخيمات الفلسطينية احتجاجا على قرار اسرائيل ضم اجزاء من الضفة والاغوار ​موظفو اوجيرو في سنترال صيدا التزموا قرار نقابتهم الاضراب التحذيري

السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة

زار وفد من منسقية تيار "المستقبل" في الجنوب تقدمه المنسق العام الدكتور ناصر حمود ومنسق دائرة صيدا أمين الحريري، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي، بحضور عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي والمستشار القانوني للبلدية المحامي حسن شمس الدين ورئيس المصلحة الهندسية في البلدية المهندس الدكتور زياد الحكواتي. وقد ضم الوفد اعضاء مكتب المنسقية: محي الدين النوام، مازن صباغ، بشير سنجر، فارس حريري، حنان نداف وحسام عنتر.

السعودي
وإثر اللقاء، قال السعودي: "مبارك للجميع هذا اللقاء خصوصا بعد فترة نحو ثلاثة اشهر والناس محجورة ولم نتقابل بسبب تداعيات فيروس كورونا، والإجتماع مع كوادر تيار المستقبل مهم لأننا نتبادل فيه الآراء التي تهم مدينة صيدا. ويهمني التأكيد أنه في ظل أزمة كورونا، صيدا كانت سباقة في الإلتزام بمقررات التعبئة العامة، والحمد لله لم تسجل في صيدا أي إصابة بكورونا، وكان هناك عدد من المصابين في القضاء تم التعامل معهم وفقا للشروط الصحية اللازمة، وبالتنسيق مع الإدارات المعنية وبشكل خاص مع وزارة الصحة".

أضاف: "بحثنا في الكثير من المواضيع والاساس فيها كان استعراض توزيع مساعدات بلدية صيدا للمواطنين لدعم صمودهم في منازلهم. صراحة، إن ما جرى من تعاون بين مختلف الأطراف والجمعيات كان مميزا، وتيار المستقبل هو جزء مهم في هذه العملية".

وتابع: "كما بحثنا في موضوع المستشفى التركي وفي اتفاقية التخصيص التي تم توقيعها بين بلدية صيدا ووزارة الصحة، وطبعا الأولوية حاليا لتجهيز المستشفى وتحضيره للمرحلة الثانية وهي التشغيل إن شاء الله، ونريد أن تكون كل خطوة مدروسة كي يكتب لها النجاح".

حمود
من جهته، قال حمود: "اللقاء يأتي في اطار زياراتنا الدورية لبلدية صيدا وتواصلنا الدائم مع رئيسها الصديق المهندس محمد السعودي لنعبر عن له عن تقديرنا الكبير لما قدمته البلدية من مساعدات للمواطنين في ظل الظروف الدقيقة والصعبة التي تمر بها البلاد حيث كانت صيدا السباقة في تقديم مساعدات بهذا الحجم والمستوى، واستطاعت ان تساعد في ظل الوضع الاجتماعي الطارىء على لبنان وعلى اهلنا في صيدا. لذلك كانت الزيارة بمثابة رسالة شكر للبلدية وللمهندس السعودي الذي نعتبره أبا للجميع ونعتز بالتعاون معه لما يتسم به من شفافية، وهذا يعطينا أملا لصيدا ولأبنائها بأفكار جيدة في المستقبل".

أضاف: "أيضا استعرضنا الاوضاع العامة، وطبعا نحن كتيار مستقبل نترقب وننتقد من موقعنا المعارض السياسات الحالية، وان شاء الله سيكون هناك آليات عمل بالنسبة لوجودنا في المعارضة، والرئيس (سعد) الحريري يتابع الوضع".

وتابع: "كما ترون هناك تعثر اقتصادي وما حصل خلال المئة يوم الماضية لم يظهر أي بوادر خير بتغيير ما في سلوكيات الحكومة بالنسبة للوضع الراهن وخصوصا الوضع الاقتصادي وفي موضوع الكهرباء، وايضا المواضيع الحياتية وخصوصا بموضوع الدولار. وتيار المستقبل يحرص على ان يكون له دور ايجابي في العديد من الملفات من خلال الاستعانة بالخبراء وبلورة وتقديم تصور بهذا الخصوص في المرحلة المقبلة".
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام (اضغط هنا لقراءة الخبر في الموقع الأصلي)


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933968058
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة