صيدا سيتي

د. مصطفى متبولي: التفاعلية بين تكنولوجيا الاتصال الرقمية، وسائل الإعلام الجديدة والمتلقي ودورها في ولادة مصطلحات جديدة مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلية الإعلام للعام الجامعي 2020-2021‎ اقفال بعض محال الصيرفة في صيدا نزولا عند طلب المتظاهرين اعتصام أمام مؤسسة كهرباء لبنان في صيدا أسامة سعد خلال استقباله وفد جمعية تجار صيدا: للوقوف صفاً واحداً في مواجهة السلطة العاجزة والفاسدة التي تمعن في إذلال اللبنانيين نهاية حسني توتنجي (زوجة بلال حبلي) في ذمة الله Palestinians in Lebanon protest against annexation دائرة الغضب الشعبي في صيدا تتوسّع: من الحِراك الجماعي الى الإحتجاج الفردي الجماعة الإسلامية تلتقي رابطة علماء فلسطين دعوة من شباب القوى الوطنية إلى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بهية الحريري تابعت مع السعودي ورؤساء مصالح سبل التخفيف من وطأة الأزمة على المواطنين المربية الفاضلة زكية الحاج نصوح القطب في ذمة الله "عين الحلوة" ينتفض رفضاً لضم أجزاء من الضفة أسامة سعد: السلطة تتحمل المسؤولية كاملة عن الأوضاع المأساوية الحالية وعن احتمالات الفوضى والفلتان ضو استقبل وفد المنطقة التربوية في الجنوب اعتصام للنازحين الفلسطينيين من سوريا في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بالاهتمام بهم ذكرى ثالث الحاجة صديقة بشير فطايرجي الكشاف العربي يقيم دورة اسعافات أولية‎ إضراب في المخيمات الفلسطينية احتجاجا على قرار اسرائيل ضم اجزاء من الضفة والاغوار ​موظفو اوجيرو في سنترال صيدا التزموا قرار نقابتهم الاضراب التحذيري

روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

Posted by Saida City on Monday, June 1, 2020

 

في إطار المنح التي يقدمها الروتاري الدولي للإستجابة للكوارث ، وضمن مبادرات روتاري صيدا تجاه المجتمع الصيداوي في مواجهة تداعيات " كورونا " والأزمة المعيشية ، قام النادي بتقديم مساعدات عينية عبارة عن 87 حصة أغذية ومواد تنظيف وتعقيم الى المساعدين والعاملين الصحيين وعائلاتهم في مراكز رعاية كبار السنفي " دار الراحة للمسنين " التابعة لعائلة مار الياس في عبرا و"مستشفى دار السلام لرعاية المسنين " التابعة لجمعية جامع البحر الخيرية ، وذوي الاحتياجات الخاصة  في جمعية " لنا المستقبل".

 

وقام وفد من روتاري صيدا بزيارة للجمعيات الثلاث وتقديم هذه المساعدات للقيمين عليها ، وتقدم الوفد رئيسة النادي الدكتورة غادة أيوب بو فاضل وضم " السفير عبد المولى الصلح ، الأستاذ سليم بعاصيري، المهندس مصطفى عنتر ، السيدة حنان جبور، السيدة منى قطب ، السيدة فرنسواز الجوهري، الدكتور نيازي الجبيلي  والمهندس عمر دندشلي".

 

في "جمعية لنا المستقبل"

 

استهل الوفد جولته من "جمعية لنا المستقبل" في مركزها في منطقة سهل الصباغ حيث كانت باستقبالهم مديرة الجمعية السيدة مريم البزري وقام الوفد بتسليمها 17 حصة غذائية ومواد تنظيف مخصصة لعائلات العاملين في الجمعية ، ومن ثم  جالوا برفقتها على اقسام المركز واستمعوا منها الى شرح حول برامجها التي تعنى برعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة. وشكرت البزري بإسم جمعية " لنا المستقبل" روتاري صيدا على مبادرته.

 

في "دار الراحة"

 

بعد ذلك انتقل الوفد الى دار الراحة للمسنين في عبرا حيث استقبلتهم مديرة الدار السيدة لوريس مشنتف وقاموا بتسليمها 20 حصة غذائية ومواد تنظيف . وجال الوفد برفقة مشنتف على بعض اقسام الدار والتقوا عددا من المسنين واطلعوا على مجالات الرعاية التي تقدم لهم . وعبرت مشنتف بإسم أسرة الدار عن تقديرها لمبادرة روتاري صيدا تجاه العاملين فيها وعائلاتهم.

 

في "دار السلام"

 

واختتم الوفد جولته في مستشفى دار السلام لرعاية المسنين حيث جرى تسليم المساعدات المقدمة من النادي وهي عبارة عن 50 حصة غذائية ومواد تنظيف. ورحبرئيس جمعية جامع البحر الأستاذ حسن صفدية بالوفد بحضور عدد من اعضاء الهيئتين الادارية والعامة والمدير السابق لدار العجزة الاسلامية الأستاذ عزام حوري.

 

 وبعد جولة قصيرة اطلع خلالها الوفد من صفدية على واقع الدار واحتياجاتها في ظل الأزمات المتلاحقة ، وما تقوم به من برامج لتأمين الرعاية اللازمة للمسنين ، أولم صفدية تكريما لوفد الروتاري في مطعم واحة السلام.

 

وشكر صفدية روتاري صيدا على مبادراته الدائمة تجاه دار السلام منوهاً بالعلاقة المستمرة بين النادي والجمعية وتعدد المشاريع الخدماتية والإغاثية التي تقوم بها الأسرة الروتارية  في صيدا" روتاري وروتاراكت وانتراكت " تجاه مسني الدار آملاً في استمرار هذا التعاون.

 

د. أيوب

 

وفي ختام الجولة أعربت رئيسة "روتاري صيدا " الدكتور ايوب بوفاضل عن تقدير أسرة النادي لجهود القيمين على جمعيات" جامع البحر" و "دار الراحة " و" لنا المستقبل " في توفير كافة اشكال الرعاية للمسنين أو ذوي الإحتياجات الخاصة. واكدت حرص النادي على التعاون الدائم والمستمر مع كل جمعيات صيدا.

 

واضافت ان" النادي يتوجه بهذه المبادرة التي يقوم بها اليوم الى " الذين يعملون بصمت وبكل انسانية في رعاية المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة والذين يرزحون تحت ظروف معيشية صعبة".

 

وقالت "ضمن مشروع المنح التي يقدمها الروتاري الدولي للإستجابة للكوارث ، توجه روتاري صيدا بهذه المبادرة لعائلات هؤلاء الجنود المجهولين بما يكفل لهم ولعائلاتهم على الأقل الرعاية لمدة شهر اضافة الى تقديم كميات من مواد التعقيم والتنظيف لعائلات كل جمعية عل ذلك يخفف عنهم ثقل الأعباء المعيشية الأساسية في ظل الأزمة الراهنة".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933967681
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة