صيدا سيتي

الأستاذ غالب غانم حمادي (أبو أيمن) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد مع مخاوف الصيداويين من الظلام... العودة إلى القناديل وبوابير "الكاز" من أين أدخل في الوطن؟... فيدرالية قاتلة ... وعقول بالية... (بقلم المحامي حسن شمس الدين) نقابة الأطباء تقرر تعديل قيمة الحد الأدنى لبدل المعاينات الطبية احمد الحريري: يبقى الاحتضان للقضية الفلسطينية ومطالبها المحقة أقل من واجب وأكثر من التزام بيان صادر عن إدارة مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا بهية الحريري تابعت مع ضو والسعودي أزمتي الكهرباء والمياه في صيدا: حق صيدا أن تنال حصتها الكافية منهما بما يخفف الأعباء عن الناس بهية الحريري تتشاور هاتفياً مع قيادات فلسطينية جريح في حادث صدم في صيدا للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان وفدا من قيادة حركة "أمل" ضم عضوي المكتب السياسي ومسؤول الملف الفلسطيني في ​لبنان​ الحاج ​محمد الجباوي​ والمهندس ​بسام كجك​، زار ​مخيم عين الحلوة​ للمرة الاولى، وعقد اجتماعا مع ممثلي "​القوى الاسلامية​" و"​انصار الله​" في منزل القيادي في "​عصبة الانصار الاسلامية​" الشيخ ابو طارق السعدي، حيث جرى بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية ولا سيما تفعيل "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في لبنان، التي لم تعقد اجتماعات لها منذ فترة طويلة وتعتبر المرجعية السياسية والامنية للمخيمات في لبنان.

 

وقد شارك في الاجتماع وفد من "​الحركة الاسلامية المجاهدة​" برئاسة أميرها ​الشيخ جمال خطاب​، وفد من "انصار الله" برئاسة نائب الامين العام الحاج ​ماهر عويد​، وفد من "عصبة الانصار الاسلامية" برئاسة الشيخ ابو طارق السعدي، وجرى بحث ب​تفاصيل​ واهمية تفعيل "هيئة العمل المشترك" الفلسطيني في لنبان على ضوء التطورات السياسية والأمنية، كما تم التطرق الى الاوضاع الامنية في ​المخيمات​ على ضوء سلسلة من الاحداث المتنقلة وان كانت عائلية او فردية، ناهيك عن قضية ​المخدرات​ والاتجار بها وموضوع ​العفو العام​ المطروح في لبنان.

 

واوضح الشيخ خطاب لـ "النشرة"، ان اللقاء يأتي في اطار جولة لوفد حركة "أمل" على ​القوى الفلسطينية​ في لبنان، اذ التقى ممثلي "​منظمة التحرير الفلسطينية​" و"تحالف القوى الفلسطينية" من أجل تذليل اي عقبات تحول دون انعقاد "هيئة العمل المشترك الفلسطيني" في لبنان والتي أطلقها رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ بهدف تحصين الوحدة الفلسطينية وحماية المخيمات من اي خطر"، مشيرا الى ان الاجواء ايجابية وهناك حرص من كل لقوى على التلاقي وحفظ أمن واستقرار المخيمات في هذه المرحلة الدقيقة.

 

@ المصدر/ النشرة (اضغط هنا لقراءة الخبر في الموقع الأصلي)

 

***

 

وفد قيادي من حركة امل يزور مخيم عين الحلوة ويلتقى القوى الاسلامية وانصار الله

 

ضمن مساعي الاخوة في حركة امل ، من أجل تفعيل العمل الفلسطيني المشترك ،  ممثلا بهيئة العمل الفلسطيني المشترك ، التي رعى انطلاقتها دولة الرئيس نبيه بري العام الماضي ، زار وفد قيادي من حركة امل ضم عضوي المكتب السياسي ومسؤولي الملف الفلسطيني، الحاج محمد الجباوي والمهندس بسام كجك.


وقد زار الوفدُ القوى الاسلاميةَ وانصارَ الله  في عين الحلوة، حيث التقى الجميع في مقر عصبة الانصار الاسلامية . وقد حضر عن القوى الاسلامية الشيخ جمال خطاب امير الحركة الاسلامية المجاهدة والحاج عيسى المصري المسؤول السياسي في الحركة ، والشيخ ابو طارق السعدي المسؤول في عصبة الانصار الاسلامية والحاج ابو سليمان السعدي القيادي في العصبة . كما حضر عن حركة انصار الله الحاج ماهر عويد نائب رئيس الحركة وابو محمد المصري القيادي في الحركة.


وفي اللقاء اكد الحاج محمد الجباوي على دعم قيادة حركة امل للشعب الفلسطيني في نضاله ضد العدو الصهيوني حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني ، وعلى حرص قيادة الحركة على وحدة العمل الفلسطيني المشترك من أجل مواجهة صفقة القرن ، والمشروع الصهيوني الذي يهدف الى الاستيلاء على كامل التراب الفلسطيني ، والى السيطرة على المقدسات وفي مقدمتها المسجد الاقصى الشريف والحرم الابراهيمي في الخليل. كما اكد مسؤول الملف الفلسطيني في حركة امل  على ان رعاية الرئيس نبيه بري لانطلاقة هيئة العمل الفلسطيني المشترك ، دليل واضح على حرص دولة الرئيس على دعم قضية فلسطين ، ودعم الحقوق الفلسطينية الوطنية والمدنية  والانسانية . وبدورها ، اشادت القوى الاسلامية وحركة انصار الله ، بالمبادرة الكريمة للرئيس نبيه بري ورعايته للعمل الفلسطيني المشترك ، كما اثنى الحاضرون على دور الاخوة في حركة امل ومبادرتهم الى دعم وحدة العمل الفلسطيني المشترك ودعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني. وفي نهاية اللقاء اكد المجتمعون على النقاط التالية :

 

أولا : ضرورة تفعيل هيئة العمل الفلسطيني المشترك قريبا ، من أجل عمل سياسي فلسطيني فعال ، خاصة في مواجهة مؤامرة صفقة القرن ، ومن أجل تحقيق المطالب العادلة للشعب الفلسطيني في لبنان سواء ما تعلق بالاونروا او بالسلطات اللبنانية.


ثانيا : الحفاظ على الأمن والاستقرار في مخيمات لبنان وفي مقدمتها مخيم عين الحلوة. ولتحقيق ذلك لا بد من وحدة الصف الفلسطيني.


ثالثا : محاربة آفة المخدرات التي بدأت تغزو المجتمع المدني في لبنان ولم تسلم منه مدينة او بلدة او مخيم ، ولما لهذه الافة من مخاطر على امن المجتمع واستقراره ، ولما لها من آثار على جيل الشباب الذي هو طليعة المقاومة والتحرير في مواجهة المشروع الصهيوني. 


رابعا : التأكيد ان يشمل مشروع قانون العفو العام، الفلسطيني كما يشمل اللبناني ، خاصة المعتقلين الاسلاميين الذين مضى زمن طويل على اعتقالهم ومن غير تقديمهم للمحاكمات.

 

@ المصدر/ إعلام القوى الإسلامية وأنصار الله 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934332918
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة