صيدا سيتي

المقدح استقبل وفدا من أطباء بلا حدود في عين الحلوة بهية الحريري تهنىء تلامذة مدرستي رفيق الحريري وبهاء الدين الحريري المشاركين في المسابقة العالمية "كوكبنا بيتنا" الحريري تابعت أوضاع صيادي الأسماك في صيدا وشؤوناً حياتية الدولار يتراجع في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين الحاجة دلال أحمد العقاد في ذمة الله الحاج زكي محمد الحارس في ذمة الله صيدا عنوان النجاح البلدي اللحم المدعوم يُحدِث شرخاً... واعتصامان لأطبّاء الأسنان والجزّارين في صيدا المفتي دريان استقبل بحضور الرئيس السنيورة وفداً من جمعية جامع البحر الخيرية بلدية الغازية: فحوصات جميع المخالطين للمصاب في البلدة سلبية إفادة المضمون المتقاعد من تقديمات العناية الطبية مدى الحياة مياه لبنان الجنوبي: الانقطاع والتقنين القاس للتيار الكهربائي ساهم بانخفاض التغذية بالمياه الظلام يتهدد ​مخيم عين الحلوة​ بعد نفاذ مادة ​المازوت​ من أصحاب ​المولدات الخاصة صيدا.. إصابة رجل إطفاء خلال إخماد حريق بمطعم للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا

"الطاقة" أصدرت تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار: 330 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت ​وزارة الطاقة والمياه​، أنّ "السعر العادل لتعرفات المولدات الكهربائية الخاصة عن شهر أيار، هو: 330 ليرة لبنانية عن كل كيلواط ساعة". وأوضحت في بيان، أنّ "للمشتركين بالعدادات:

 

- قدرة 5 أمبير: 15.000 ل.ل. + المقطوعية الشهرية X 330 ل.ل. عن كلّ كيلواط ساعة.

- قدرة 10 أمبير: 23.000 ل.ل. + المقطوعية الشهرية X 330 ل.ل. عن كلّ كيلواط ساعة.

- قدرة 15 أمبير: 30.000 ل.ل. + المقطوعية الشهرية X 330 ل.ل. عن كلّ كيلواط ساعة.

* تضاف 5.000 ل.ل. على الشطر الثابت من تسعيرة العدادات لكلّ 5 أمبير إضافي".

 

ولفتت الوزارة إلى أنّ "هذه التعرفة مبنيّة على أساس سعر وسطي لصفيحة ​المازوت​ (20 ليتر) لشهر أيار البالغ 8948 ل.ل.، وذلك بعد إحتساب مصاريف وفوائد وأكلاف المولدات كافّة، بالإضافة إلى هامش ربح جيّد لأصحابها"، مشيرةً إلى أنّ "هذه التسعيرة بناءً على الجدول الحسابي المعتمد من قبل وزارة الطاقة منذ تاريخ 14/10/2010؛ وتطبيقاً لقرار ​مجلس الوزراء​ رقم 2 الصادر بتاريخ 14/12/2011 في شأن إتخاذ التدابير اللازمة لضبط تسعيرة ​المولدات الخاصة​، وإستناداً إلى آلية التطبيق المشتركة بين الوزارات (الطاقة الداخلية و​الإقتصاد​) المعلن عنها بتاريخ 20/12/2011 والتي حَدّدت مسؤولية وزارة الطاقة والمياه في تعميم تسعيرة المولدات الخاصة إستناداً الى أسعار المازوت في نهاية كل شهر".

 

وذكرت أنّ "نسبة 10% تُضاف على التسعيرة المعتمدة في حال وجود المولد في منطقة جبليّة أو في البلدات الصغيرة، حيث عدد المشتركين قليل وشبكات التوزيع طويلة"، مبيّنةً "أنّها أرسلت إلى وزارتَي الداخلية والإقتصاد كُتبًا حول تسعيرة أيار 2020 للقيام بالمقتضى بحسب آلية الضبط المشتركة".


@ المصدر/ النشرة (اضغط هنا لقراءة الخبر في الموقع الأصلي) 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934721523
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة