صيدا سيتي

الأستاذ غالب غانم حمادي (أبو أيمن) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد مع مخاوف الصيداويين من الظلام... العودة إلى القناديل وبوابير "الكاز" من أين أدخل في الوطن؟... فيدرالية قاتلة ... وعقول بالية... (بقلم المحامي حسن شمس الدين) نقابة الأطباء تقرر تعديل قيمة الحد الأدنى لبدل المعاينات الطبية احمد الحريري: يبقى الاحتضان للقضية الفلسطينية ومطالبها المحقة أقل من واجب وأكثر من التزام بيان صادر عن إدارة مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا بهية الحريري تابعت مع ضو والسعودي أزمتي الكهرباء والمياه في صيدا: حق صيدا أن تنال حصتها الكافية منهما بما يخفف الأعباء عن الناس بهية الحريري تتشاور هاتفياً مع قيادات فلسطينية جريح في حادث صدم في صيدا للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم

عشية انعقاد الجلسة النيابية المقررة يوم غد الخميس وما ستناقشه من مشاريع واقتراحات قوانين مدرجة على جدول الأعمال من بينها مشروع قانون العفو الذي تقدمت به ، أملت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب الحريري ان " تشهد الجلسة إقراراً لهذا القانون الذي رأت أن من شأنه اذا أقرّ أن يطوي صفحات أليمة لمحطات وصراعات انخرط فيها اللبنانيون وأدت إلى أعمال مخالفة للقانون ظلم فيها البعض ولا يزال يعاني هذا الظلم ، ومن شأنه أيضاً أن يخفف من مشكلة اكتظاظ السجون التي لم تعد تراعي أبسط حقوق الإنسان ."

وفي بيان صادر عن مكتبها الإعلامي قالت الحريري " لم يعد يخفى على أحد التعقيدات التي عرقلت ولادة قانون العفو العام والتي مازالت حتى اليوم بسبب الخلافات السياسية وتطرقها لملفات حساسة..

وقناعةً منا بوجود مظلومين في السجون اللبنانية وضرورة رفع الظلم عنهم ولو بالحدّ الأدنى ، وعلى الرغم من الضغوط الكبيرة التي تمارس من كثير من القوى السياسية لإستثناء الملفات المتعلقة بالموقوفين الاسلاميين من العفو تحت ذريعة "الارهاب"، إلا أننا مازلنا حتى تاريخه نحاول بشتى الوسائل العمل على إقرار قانون عفو عام يساهم برفع الظلم او تخفيفه عنهم بالحدّ الادنى نتيجة إلصاق تهمة الإرهاب بعدد كبير منهم دون تأمين مقتضيات المحاكمة العادلة لهم.

وانطلاقاً من الواقع المتقدّم كان اصرار الرئيس سعد الحريري على عدم الموافقة على اي قانون عفو لايشمل تخفيضاً للعقوبات لجميع المحكومين حتى بالجرائم المستثناة من العفو وذلك للعمل على رفع الظلم عن المظلومين قدر الإمكان. ومازالت المفاوضات جارية حتى اليوم لتحديد مقدار التخفيض الذي لن يستثني أي محكوم ضمن نسبٍ ما زال يجري النقاش بشأنها مع اصرار من قبلنا على أن يكون هذا التخفيض جديّاً وليس شكلياً، ضمن معايير موحّدة وموضوعية وانسانية تُراعي سنّ المحكوم وعدد السنوات التي قضاها في السجن بصرف النظر عن الجرائم التي حُكم فيها.

 كما أن من شأن هكذا قانون في حال اقراره أن يفتح نافذة أمل للملاحقين غيابياً مهما كانت الجرائم التي اتهموا فيها بأنه في حال سلمّوا أنفسهم لن يطالهم الظلم الذي يشعرون انه قد لحق بغيرهم من المسجونين حالياً.

 وبعد كلّ العمل الذي تمّ في سبيل الوصول الى صيغة موحدة للقانون من أجل أن تحظى بموافقة مختلف النواب والكتل النيابية، يبقى الأمل أن تكون الجلسة النيابية ( الخميس ) موعداً للوفاء بإلتزام الرئيس سعد الحريري الذي سبق وكرّره في عدة مناسبات بالعمل مع مختلف القوى السياسية من أجل اقرار قانون عفو يُلامس العفو العام الشامل، على رغم كل التحدّيات والعراقيل التي واجهته وواجهتنا في هذا السبيل ".

@ المصدر/ رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934334542
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة