صيدا سيتي

المقدح استقبل وفدا من أطباء بلا حدود في عين الحلوة بهية الحريري تهنىء تلامذة مدرستي رفيق الحريري وبهاء الدين الحريري المشاركين في المسابقة العالمية "كوكبنا بيتنا" الحريري تابعت أوضاع صيادي الأسماك في صيدا وشؤوناً حياتية الدولار يتراجع في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين الحاجة دلال أحمد العقاد في ذمة الله الحاج زكي محمد الحارس في ذمة الله صيدا عنوان النجاح البلدي اللحم المدعوم يُحدِث شرخاً... واعتصامان لأطبّاء الأسنان والجزّارين في صيدا المفتي دريان استقبل بحضور الرئيس السنيورة وفداً من جمعية جامع البحر الخيرية بلدية الغازية: فحوصات جميع المخالطين للمصاب في البلدة سلبية إفادة المضمون المتقاعد من تقديمات العناية الطبية مدى الحياة مياه لبنان الجنوبي: الانقطاع والتقنين القاس للتيار الكهربائي ساهم بانخفاض التغذية بالمياه الظلام يتهدد ​مخيم عين الحلوة​ بعد نفاذ مادة ​المازوت​ من أصحاب ​المولدات الخاصة صيدا.. إصابة رجل إطفاء خلال إخماد حريق بمطعم للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا

بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بتوجيهات من الرئيس: 
- دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تزود التجمعات الفلسطينية في صور بالمازوت لتشغيل مولدات الكهرباء
- اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة

 

بتوجيهات من الرئيس محمود عباس  قدمت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية  6000  ليتر مازوت لتشغيل مولدات الكهرباء الخاصة بآبار المياه الارتوازية في تجمعات منطقة صور ، كما قامت بالتعاون مع اللجان الشعبية في منطقة صيدا بإعادة تأهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة  أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان.

 

 وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد ابو هولي ان مخيمات اللاجئين في منطقة  صور وتجمعاتها تعاني من انقطاع دائم للتيار الكهربائي والذي يتسبب في وقف عمل مضخات المياه مما يترتب عليها اعتمادها على المولدات الكهربائية لتشغيلها للاستمرار في  ضخ المياه من الابار الارتوازية التي تغذي شبكة المياه الرئيسة لمنطقة مخيمات صور.

 

ولفت الى ان اللاجئين في منطقة صور كغيرها من المخيمات الفلسطينية في لبنان يعتمدون على تأمين احتياجاتهم من المياه من الآبار الارتوازية الموجودة في المخيمات، وان تعطل عملها يزيد من مأساة اللاجئين ومعاناتهم . 

 

وقال ان قيام دائرة شؤون اللاجئين بإعادة تأهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة و تزويد مولدات الكهرباء  بالمازوت في منطقة صور يأتي في اطار  مساعي الدائرة  التغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء واستمرار عمل مضخات المياه ووفي الوقت ذاته التخفيف من معاناة اهلنا اللاجئين في المخيمات اللبنانية وعدم تحميلهم اعباء اضافية من شأنها أن تزيـد معاناتهم وحالة الفقر والبؤس بأوساطهـم في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وتدني  اوضاعهم الاقتصادية والمعيشية وعدم قدرتهم على شراء مياه الشرب أسوة باللبنانيين خاصة في فصل الصيف.

 

ولفت الى ان دائرة شؤون اللاجئين ستواصل في دعم اهلنا اللاجئين في لبنان حسب ما يتوفر لديها من امكانيات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس محمود عباس باعتبار احتياجات المخيمات الفلسطينية في لبنان ذات اولوية خاصة .

 

من جهته قال أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صور د. خليل نصار ان تزويد دائرة شؤون اللاجئين مولدات الكهرباء بالمازوت لاقت استحسان أهلنا اللاجئين بالمخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور مشيداً بالجهود التي تبذلها الدائرة في خدمة اللاجئين  في لبنان .

 

وشكر الرئيس محمود عباس ود. ابو هولي على متابعتهم المباشرة لقضايا اللاجئين داخل المخيمات اللبنانية والعمل  على حلها وعلى ما يقدمونه من دعم يساهم في تخفيف معاناتهم في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان والتي ازدادت في ظل الاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا .

 

كما  شكر أهالي مخيم عين الحلوة  الرئيس محمود عباس ود. ابو هولي على اهتمامهم الكبير في تخفيف معاناتهم ومعالجة مشاكل مخيماتهم في ظل الظروف الطارئة  التي تعيشها المخيمات الفلسطينية في لبنان  في ظل مواجهة جائحة كورونا المستجدة .

 

يشار الى ان أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صور د. خليل نصار استلم من مدير دائرة شؤون اللاجئين في لبنان جمال فياض كمية المازوت المخصصة لتجمعات اللاجئين في منطقة صور.

 

@ المصدر: الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية (اضغط هنا لقراءة الخبر في الموقع الأصلي)


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934720106
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة