صيدا سيتي

المقدح استقبل وفدا من أطباء بلا حدود في عين الحلوة بهية الحريري تهنىء تلامذة مدرستي رفيق الحريري وبهاء الدين الحريري المشاركين في المسابقة العالمية "كوكبنا بيتنا" الحريري تابعت أوضاع صيادي الأسماك في صيدا وشؤوناً حياتية الدولار يتراجع في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين الحاجة دلال أحمد العقاد في ذمة الله الحاج زكي محمد الحارس في ذمة الله صيدا عنوان النجاح البلدي اللحم المدعوم يُحدِث شرخاً... واعتصامان لأطبّاء الأسنان والجزّارين في صيدا المفتي دريان استقبل بحضور الرئيس السنيورة وفداً من جمعية جامع البحر الخيرية بلدية الغازية: فحوصات جميع المخالطين للمصاب في البلدة سلبية إفادة المضمون المتقاعد من تقديمات العناية الطبية مدى الحياة مياه لبنان الجنوبي: الانقطاع والتقنين القاس للتيار الكهربائي ساهم بانخفاض التغذية بالمياه الظلام يتهدد ​مخيم عين الحلوة​ بعد نفاذ مادة ​المازوت​ من أصحاب ​المولدات الخاصة صيدا.. إصابة رجل إطفاء خلال إخماد حريق بمطعم للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا

فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎

صدر عن فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد بعض الإرشادات الغذائية التي ينبغي اتباعها بعد انتهاء الصوم حيث تتبدل فيه العادات الغذائية، وتفادياً لأي مضاعفات على الجهاز الهضمي إليكم بعض الإرشادات لإعادة التوازن الغذائي للجسم:


1- عدم الإسراف في تناول الحلويات لتجنب اضطرابات المعدة.
2 - تناول وجبة فطور صباحية سهلة الهضم وخفيفة على المعدة لتعويد الجهاز الهضمي بالتدريج على هضم الطعام في الصباح.
3- الحد من تناول القهوة والمشروبات الغازية والمواد التي تحفز إفرازات الحموضة في المعدة.
4- تجنب الأغذية الدسمة والاستمرار في تناول الشوربات والسلطات بأنواعها.
5- تجنب تناول الوجبات السريعة بكل أنواعها بما تحتويه من زيوت ودهون ومواد حافظة التي تسبب ضرراً وخللاً في الجهاز الهضمي.
6- تقسيم الغذاء إلى عدة وجبات خلال النهار، والامتناع عن تناول الطعام ليلاً.
7- الحد من استهلاك مادتي الملح والسكر تجنباً للمضاعفات نتيجة الإسراف في تناولهم.
8- تناول مشروبات دافئة مساءً.
9- تجنب الطعام المكشوف للهواء تفاديا للتسمم الغذائي، لأن الهواء يعتبر بيئة مساعدة على تكاثر البكتيريا والجراثيم .
10- ممارسة الرياضة بشكل يومي بخاصة رياضة المشي لما فيها من إفادة لكل الجسم بخاصةٍ للجهاز الهضمي حيث تساعد على طرد الغازات وتسهيل عملية الهضم.


الصحة سليمة في تناول الغذاء الصحي والمتوازي بشكل دائم .. كما يجب الانتباه من تناول الطعام حتى التخمة وذلك للحد من الإصابة بالتوعك واضطربات الجهاز الهضمي.


دمتم سالمين.


فرق الإسعاف والطوارئ:07720141 - 70333761  


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934721583
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة