صيدا سيتي

رؤساء وموظفو ادارات سرايا صيدا: لن نسمح لمن يدعي الثورة تشويه صورة الادارة العامة وسمعة موظفين نزيهين المقدح استقبل وفدا من أطباء بلا حدود في عين الحلوة بهية الحريري تهنىء تلامذة مدرستي رفيق الحريري وبهاء الدين الحريري المشاركين في المسابقة العالمية "كوكبنا بيتنا" الحريري تابعت أوضاع صيادي الأسماك في صيدا وشؤوناً حياتية الدولار يتراجع في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين الحاجة دلال أحمد العقاد في ذمة الله الحاج زكي محمد الحارس في ذمة الله صيدا عنوان النجاح البلدي اللحم المدعوم يُحدِث شرخاً... واعتصامان لأطبّاء الأسنان والجزّارين في صيدا المفتي دريان استقبل بحضور الرئيس السنيورة وفداً من جمعية جامع البحر الخيرية بلدية الغازية: فحوصات جميع المخالطين للمصاب في البلدة سلبية إفادة المضمون المتقاعد من تقديمات العناية الطبية مدى الحياة مياه لبنان الجنوبي: الانقطاع والتقنين القاس للتيار الكهربائي ساهم بانخفاض التغذية بالمياه الظلام يتهدد ​مخيم عين الحلوة​ بعد نفاذ مادة ​المازوت​ من أصحاب ​المولدات الخاصة صيدا.. إصابة رجل إطفاء خلال إخماد حريق بمطعم للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية!

ما زالت العديد من المناطق اللبنانية تشهدُ تقنيناً قاسياً في التيار الكهربائي، في وقتٍ تلوح في الأفق أزمة أخرى قد تؤدي إلى إغراق المناطق بالظلام. 
 
فحتى الآن، لم تثمر الإتصالات والمساعي عن أيّ حلّ يقضي بمعالجة أزمة أصحاب المولّدات الذين يؤكدون أنهم "غير قادرين على الإستمرار في ظلّ ارتفاع سعر صفيحة المازوت في السوق السوداء من جهة، وارتفاع سعر صرف الدولار من جهة ثانية". 


ومع تواصل التقنين القاسي الذي يصل إلى 19 ساعة يومياً في بعض المناطق، فإنّ الخوف بات لدى الكثيرين من أن تساهم أزمة المولدات في إطفاء محرّكاتها، كونها تعوّض الفراغ الكبير في التغذية الكهربائية. 


وفي السياق، جدّد رئيس تجمع أصحاب المولدات عبدو سعادة في إتصال مع "لبنان24"، مطالبته بـ"تحرّك وزارة الطاقة لحلّ هذه الأزمة والتجاوب معهم، كون ما يحصل يهدّد استمرارية القطاع". 


وأوضح سعادة أنّ "أصحاب المولدات ما زالوا يشترون صفيحة المازوت من السوق السوداء بسعر 13 ألف ليرة، علماً أن تسعيرتها الرسمية هي 8800 ليرة"، مشدداً على "ضرورة أن تنظر وزارة الطاقة بالتسعيرة الشهرية التي تضعها للمولدات". 


وقال: "يجب احتساب سعر الرّسم الثابت لإشتراك المولّد على أساس سعر الدولار، وإعادة النظر أيضاً في الرسم المتحرك عن كل كيلوواط ساعة"، مؤكداً أنّ "نحو 90% من أصحاب المولدات لا يمكنهم الاستمرار في ظلّ التسعيرة القائمة حالياً والتي تحتاج إلى تعديل فوري، باعتبار أنه لم تعد تتوفر لديهم القدرة على الصمود في ظلّها". 
 
وختم سعادة: "القطاع يعمل حالياً بخسارة وقد وقع في عجز كبير، كما أن تكلفة صيانة المولدات باتت عالية جداً".

 

@ المصدر/ لبنان 24


دلالات : لبنان 24
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934726158
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة