صيدا سيتي

إنقلاب ناقلة سيارات جنوب صيدا وتضرر 3 مركبات إقفال مالية صيدا اثر اصابة موظفة بكورونا المربية الفاضلة الحاجة فريال محمود البساط (أرملة سمير الحوراني) في ذمة الله اغلاق محكمة صيدا الشرعية بعد اصابة رئيسها وموظف بكورونا بهية الحريري تابعت أوضاع مزارعي القمح والحبوب مع وفد من نقابتهم سوسان تابع تنظيم اجراءات نقل ودفن موتى كورونا و"الانقاذ الشعبي" سلم "الأوقاف" بدلات واقية من الفيروس مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا محمد السيد بالوكالة عن أبو شقرا: موكلي لا يقوم بأي احتكار وتهريب ولا يخزن النفط قوننة الـ 1515... هفوة أم مؤامرة؟ «مهرجان أيام فلسطين الثقافيّة»: تحضّروا للدورة الثالثة التعليم من بُعد: خارطة طريق على سبيل نجاة إضراب مفتوح لأصحاب محلات الفروج بمخيم عين الحلوة احتجاجا على ارتفاع الأسعار الإطارات... جميلة عندما تُزرع وقبيحة عندما تُحرق أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21 تشرين الأول 2020 إصابة واحدة نتيجة حادث سير في منطقة مجدليون مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7

شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رغم البلاء والوباء والغلاء اقيمت شعائر عيد الفطر السعيد في مسجد ومجمع الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه عين الحلوة مع اخذ الاحتياطات اللازمة والممكنة لسلامة المصلّين بإذن الله تعالى وذلك صبيحة الأول من شوال.

 

حيث ارتفعت أصوات التكبير من الحناجر والمأذنة وبدأ الأهالي بالتوافد إلى المسجد خاشعين وفرحين في مشهد رائع جميل وكان في استقبالهم فريق من كشافة الفرقان وهم يرفعون الرايات الإسلامية داخل المسجد وخارجه اضافة الى لجنة المسجد وشباب الانضباط والتعقيم. 


وفي تمام الساعة السادسة والربع صباحا أم المصلين لصلاة العيد الشيخ أبي ضياء ثم اعتلى المنبر لأداء خطبة العيد التي تحدث فيها عن وداع رمضان شهر الله وشهر الخير ووجوب الإستقامة على التقوى والطاعة ومكارم الأخلاق التي شُرع الصيام لأجلها( لعلكم تتقون ) ..


كما تحدث عن معاني العيد ومنها انه يوم الجائزة "الصوم لي وانا أجزي به " " ارجعوا الى رحالكم قد غُفر لكم " .
وانه يوم فرح وشكر بإكمال عدة رمضان ( ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ماهداكم ) " للصائم فرحتان... " .
وانه يوم الصدقة والبر لا سيما صدقة الفطر .
و يوم لتجديد وتأكيد صلة الرحم " من أحب أن يبسط له في رزقه و ينسأ له في أجله فليصل رحمه " 
والتوسعة على العيال والإحسان للجار .
ويوم أكل وشرب بلا إسراف وذكر لله عزوجل .
ويوم لعب ومرح بلا منكرات " فمن عصى الله في يوم العيد فكأنما عصاه في يوم الوعيد " 
ويوم ادخال السرور على قلوب المسلمين لا سيما الاطفال والفقراء " احب الأعمال إلى الله سرور تدخله على قلب مسلم او تكشف عنه كربة ... " . 
يوم وحدة للأمة ونصرة للمقدسات لا سيما المسجد الأقصى الأسير .


كما ذكر بوجوب اخراج صدقة الفطر واستحباب صيام الست من شوال وذلك من علامات القبول وتمام الأعمال وجبران النقص. 


وبعد الخطبة تقبل الشيخ مع لجنة وشباب المسجد التهاني وقامت كشافة الفرقان وشباب المسجد بإطلاق البوالين وتوزيع الحلوى على المصلين والجوائز على الاطفال بعد مسابقة خفيفة . 


والحمد لله ربّ العالمين. 


#الشيخ _أبو _ضياء

 

شعائر وأفراح العيد في الفاروق


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942373766
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة