صيدا سيتي

أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن «إيد بإيد»... مُبادرة لمُكافحة المُخدّرات في صيدا موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت

شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رغم البلاء والوباء والغلاء اقيمت شعائر عيد الفطر السعيد في مسجد ومجمع الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه عين الحلوة مع اخذ الاحتياطات اللازمة والممكنة لسلامة المصلّين بإذن الله تعالى وذلك صبيحة الأول من شوال.

 

حيث ارتفعت أصوات التكبير من الحناجر والمأذنة وبدأ الأهالي بالتوافد إلى المسجد خاشعين وفرحين في مشهد رائع جميل وكان في استقبالهم فريق من كشافة الفرقان وهم يرفعون الرايات الإسلامية داخل المسجد وخارجه اضافة الى لجنة المسجد وشباب الانضباط والتعقيم. 


وفي تمام الساعة السادسة والربع صباحا أم المصلين لصلاة العيد الشيخ أبي ضياء ثم اعتلى المنبر لأداء خطبة العيد التي تحدث فيها عن وداع رمضان شهر الله وشهر الخير ووجوب الإستقامة على التقوى والطاعة ومكارم الأخلاق التي شُرع الصيام لأجلها( لعلكم تتقون ) ..


كما تحدث عن معاني العيد ومنها انه يوم الجائزة "الصوم لي وانا أجزي به " " ارجعوا الى رحالكم قد غُفر لكم " .
وانه يوم فرح وشكر بإكمال عدة رمضان ( ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ماهداكم ) " للصائم فرحتان... " .
وانه يوم الصدقة والبر لا سيما صدقة الفطر .
و يوم لتجديد وتأكيد صلة الرحم " من أحب أن يبسط له في رزقه و ينسأ له في أجله فليصل رحمه " 
والتوسعة على العيال والإحسان للجار .
ويوم أكل وشرب بلا إسراف وذكر لله عزوجل .
ويوم لعب ومرح بلا منكرات " فمن عصى الله في يوم العيد فكأنما عصاه في يوم الوعيد " 
ويوم ادخال السرور على قلوب المسلمين لا سيما الاطفال والفقراء " احب الأعمال إلى الله سرور تدخله على قلب مسلم او تكشف عنه كربة ... " . 
يوم وحدة للأمة ونصرة للمقدسات لا سيما المسجد الأقصى الأسير .


كما ذكر بوجوب اخراج صدقة الفطر واستحباب صيام الست من شوال وذلك من علامات القبول وتمام الأعمال وجبران النقص. 


وبعد الخطبة تقبل الشيخ مع لجنة وشباب المسجد التهاني وقامت كشافة الفرقان وشباب المسجد بإطلاق البوالين وتوزيع الحلوى على المصلين والجوائز على الاطفال بعد مسابقة خفيفة . 


والحمد لله ربّ العالمين. 


#الشيخ _أبو _ضياء

 

شعائر وأفراح العيد في الفاروق


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934271477
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة